ما هي حمية التخلص من السموم وكيفية تنفيذها؟

حمية التخلص من السموم

ما هي حمية التخلص من السموم وكيفية تنفيذها؟، تم تصميم نظام التخلص من السموم لاستهداف السموم وتنقية الدم والكبد. يمكن أن يساعد النظام الغذائي لإزالة السموم على إنقاص الوزن وتخفيف التوتر وجعل الجسم أكثر نشاطًا. من الأفضل ممارسة الرياضات مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة واليوجا مع اتباع نظام غذائي لإزالة السموم.

نظام التخلص من السموم، المعروف أيضًا باسم التخلص من السموم، هو طريقة تستخدم لتنقية الدم والكبد. يعد هضم وامتصاص العناصر الغذائية بسلاسة إلى جانب المعالجة الفعالة للسموم عن طريق الكبد أمرًا بالغ الأهمية للصحة. هذا هو السبب في أن نظام التخلص من السموم يمكن أن يكون أداة قوية لتجديد  شباب جسمك وبشرتك من الداخل إلى الخارج. مفتاح التخلص من السموم هو أن تريح نفسك من البرنامج حتى لا يصاب جسمك بالصدمة. قبل خمسة أيام من بدء برنامج حمية التخلص من السموم، تخلص تدريجياً من الكحول والقهوة والسجائر والسكريات المكررة والدهون المشبعة وجميع الأطعمة المصنعة. يمكن أن تتراكم هذه الأطعمة كسموم في جسمك ويجب التخلص منها في نظامك الغذائي بأي ثمن.

في الوقت الحاضر، أصبحت حمية التخلص من السموم شائعة جدًا في العالم، ولكن معظم الأنظمة الغذائية غير ضرورية ويمكن أن تكون خطرة على صحة الجسم. لذلك، من الضروري استشارة أخصائي التغذية. يمكنك الحصول على استشارة هاتفية مع كبار خبراء التغذية من خلال طبيبك. يمكنك حتى حجز موعد من قسم المواعيد في المكتب وبدء نظام إزالة السموم بجدية أكبر. فيما يلي سوف نراجع حمية التخلص من السموم بشكل عام.

ما هي إزالة السموم من الجسم؟

عادة ما تكون حمية التخلص من السموم أنظمة غذائية قصيرة المدى مصممة لإزالة السموم من الجسم. تتكون حمية التخلص من السموم النموذجية من فترة صيام يتبعها نظام غذائي صارم من الفواكه والخضروات والعصائر والماء. تتضمن إزالة السموم أحيانًا الأعشاب والشاي والمكملات وتطهير القولون أو الحقن الشرجية (الماء أسفل القولون). بشكل عام، يكون أداء حمية الديتوكس كما يلي:

  • ارح اعضائك بالصوم.
  • تحفيز الكبد للتخلص من السموم.
  • يقوي التخلص من السموم من خلال البراز والبول والعرق.
  • تحسين الدورة الدموية
  • غذي جسمك بالعناصر الغذائية الصحية.

يوصى عادةً باتباع نظام غذائي للتخلص من السموم بسبب التعرض للمواد الكيميائية السامة في بيئتك أو نظامك الغذائي. وتشمل هذه المواد الملوثات والمواد الكيميائية الاصطناعية والمعادن الثقيلة والمركبات الضارة الأخرى. يُزعم أيضًا أن هذه الأنظمة الغذائية تساعد في العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك السمنة ومشاكل الجهاز الهضمي وأمراض المناعة الذاتية والالتهابات والحساسية والانتفاخ والتعب المزمن.

ما هي أنظمة إزالة السموم الأكثر شيوعًا؟

هناك أنواع مختلفة من حمية الديتوكس لتطهير الجسم . تشتمل جميعها دائمًا تقريبًا على الصيام أو تناول أطعمة معينة أو تجنب المواد الضارة أو تناول المكملات الغذائية. في ما يلي، سوف نقدم أفضل أنظمة إزالة السموم وأكثرها شيوعًا.

1. حمية الليمون للتخلص من السموم

يتضمن Lemon Detox تناول مزيج من عصير الليمون فقط لمدة أسبوع أو أسبوعين، بدون أطعمة صلبة. الغرض من هذا النظام الغذائي هو إزالة السموم وتطهير الجسم. ومع ذلك، لم يجد العلماء أي دليل يدعم هذه الادعاءات، وقد يكون النظام الغذائي ضارًا في بعض الحالات.

ينشأ مفهوم إزالة السموم من الإجراءات الطبية التي تزيل الكحول أو المخدرات أو السموم الأخرى من الجسم. غالبًا ما تستخدم هذه الأساليب العلاجات القائمة على الأدوية لتحقيق هذا الهدف. ولكن خارج هذا السياق الطبي المحدد، فإن مفهوم إزالة السموم هو مجرد بدعة غذائية بدون أساس علمي.

يعتقد أنصار نظام التخلص من السموم بالليمون أنه يمكن أن يحسن الجلد والهضم ويقلل الطاقة ويقلل الوزن. بالطبع هذه الأشياء ليست صحيحة بالنسبة للجميع وهذا النظام الغذائي يمكن أن يكون ضارًا جدًا لبعض الناس. لكن معظم الأشخاص الذين يستخدمون هذا النظام الغذائي للتخلص من السموم أفادوا بأنهم يشعرون بالانتعاش وإعادة النشاط بعد فترة زمنية معينة.

2. حمية التفاح للتخلص من السموم

التخلص من سموم التفاح هو نظام غذائي آخر للتخلص من السموم يحظى بشعبية كبيرة وعادة ما يستخدم خل التفاح. من أفضل الطرق للتخلص من السموم استخدام خل التفاح الخام غير المصفى، والذي لا يزال يحتوي على "الأم". "الأم" تحتوي على بعض الانزيمات والمعادن والبروبيوتيك التي قد تكون مفيدة للصحة. يمكنك اختبار التخلص من سموم التفاح لبضعة أيام إلى شهر والاستمتاع بفوائده. فوائد هذا النظام الغذائي للتخلص من السموم هي:

  • تنظيم نسبة السكر في الدم.
  • التأثير على الكوليسترول.
  • فقدان الوزن.

3. نظام التخلص من السموم لمدة ثلاثة أيام

هذه طريقة التخلص من السموم المعدلة ليوم واحد حيث تشرب السوائل فقط لمدة ثلاثة أيام. عادة، يجب أن تستهلك عصير الفاكهة والخضروات خلال هذا الوقت. تسمح لك بعض خطط النظام الغذائي للتخلص من السموم لمدة 3 أيام أيضًا بتناول عصائر صحية مصنوعة من مزيج من مكونات التخلص من السموم.

على الرغم من أن الإصدار الذي يستغرق ثلاثة أيام من نظام التخلص من السموم هذا يدور حول العصير، إلا أن هناك أنواعًا مختلفة من هذا النظام الغذائي اعتمادًا على المدة التي يستغرقها. يستمر بعضها لمدة تصل إلى شهر وقد تشمل:

  • الصيام لوقت قصير.
  • لا تستهلك سوى الفاكهة والخضروات.
  • تجنب القمح ومنتجات الألبان.
  • استهلاك محدود للأطعمة.
  • تجنب الكافيين والكحول.

الفكرة وراء هذا النظام الغذائي هي أنه من أجل البقاء بصحة جيدة، تحتاج إلى إزالة "النفايات السامة" من جسمك بشكل دوري. على وجه الخصوص، قد تميل إلى القيام بهذا التخلص من السموم بعد الإفراط في تناول الطعام في أيام العطلات والمناسبات الخاصة.

يدعي أنصار التخلص من السموم لمدة ثلاثة أيام أن هذا النظام يساعد في تقليل الانتفاخ والالتهاب والتعب واحتباس الماء. أولئك الذين يتبعون هذا النظام الغذائي غالبًا ما يعانون من فقدان سريع للوزن بسبب استهلاك سعرات حرارية أقل من المعتاد لمدة ثلاثة أيام.

4. حمية التخلص من السموم لمدة سبعة أيام

خلال سبعة أيام من التخلص من السموم، يجب أن تزيد من تناول الألياف للمساعدة في الحفاظ على نظافة القولون. بالإضافة إلى الألياف من الفواكه والخضروات، أضف ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا إلى كوب من الماء لطرد السموم من جسمك. لا تنس شرب الكثير من الماء النقي (ثمانية أكواب على الأقل يوميًا) في نظام التخلص من السموم هذا. شرب الكثير من الماء يساعد في عملية إزالة السموم من الجسم.

الإجهاد هو مثبط آخر للصحة، لأنه يحفز الجسم على إفراز هرمونات التوتر. إنها لفكرة جيدة أن تتخلص من مواقف الحياة المجهدة جنبًا إلى جنب مع جسدك. احتفظ بمذكرات واكتب ليس فقط ما تأكله وتشربه ولكن أيضًا مشاعرك. بعد ذلك، من أجل الحصول على فكرة أفضل عن الأنظمة الغذائية لإزالة السموم، سنحدد الأطعمة المسموح بها في نظام الأيام السبعة بترتيب اليوم.

اليوم الأول من برنامج التخلص من السموم لمدة سبعة أيام

ابدأ الصباح بنصف ليمونة في ماء دافئ أو شاي أعشاب لإزالة السموم. ثم لا تنس المشي السريع وركوب الدراجات واليوغا والسباحة.

  • الإفطار : عصير خضار طازج (يمكنك اختيار واحد من القائمة أدناه).

جزر / شمندر / كرفس / نعناع / كزبرة / بقدونس / عشب القمح / سبانخ / كرنب.

أضف ملعقة كبيرة من بذور الشيا إلى العصير للحصول على مزيد من الألياف وتعزيز الطاقة.

  • الغداء : الخضار النيئة أو المطبوخة قليلاً على البخار مع جميع أنواع الخضار الموسمية ويفضل أن تكون عضوية. يمكنك الاختيار من بين ما يلي:

فطر / سبانخ / خردل اوراق شمر / شمندر / بروكلي / ملفوف / فلفل رومي / قرع / جزر / بصل / ثوم.

  • العشاء: يجب استخدام يخنة الخضار على العشاء. لا تنس أن تضيف الثوم والبصل إلى الحساء. خلال النهار، يمكنك شرب الكثير من الماء وشاي الأعشاب غير المحلى كما تريد. اشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا. اصنع مزيجًا من المكسرات والبذور مثل الجوز واللوز وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس وبذور البطيخ وبذور الشيا وبذور الكتان. يمكنك أيضًا تناول الفواكه مثل الكمثرى والتفاح والبرتقال والفراولة والخوخ والخوخ والمشمش.

اليوم الثاني من نظام التخلص من السموم لمدة سبعة أيام

تتشابه وجبات وأنشطة التخلص من السموم لمدة سبعة أيام تقريبًا في أيام مختلفة وقد تختلف قليلاً فقط في وجبة معينة. على سبيل المثال، في اليوم الثاني، يجب أن تأكل الخضار المطبوخة قليلاً مع سلطة الكينوا. لتناول العشاء، يمكنك تناول الحساء النباتي مع الفلفل وزيت الزيتون.

ثالث يوم

ابدأ الصباح بكوب من الزبادي الطبيعي بالفواكه الطازجة وشرائح اللوز والجوز. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا تناول القليل من العسل مع وجبة الإفطار. لا تنس استخدام شاي الأعشاب مثل الشاي الأخضر مع كل وجبة. لتناول طعام الغداء، يمكنك أن تأكل بيلاف العدس أو يخنة الخضار.

اليوم الرابع من برنامج التخلص من السموم لمدة سبعة أيام

يمكنك تناول حليب جوز الهند أو حليب الموز على الإفطار. لتناول طعام الغداء، تناول مرق الخضار مع وعاء من الكينوا. يمكنك متابعة العشاء حسب الخطة السابقة.

الأيام التالية من هذا النظام الغذائي لا تختلف عن بعضها البعض ويمكنك تناول وجبات الطعام بالتناوب لتجنب تكرار الطعام.

5. حمية التخلص من السموم لمدة 21 يومًا

حمية التخلص من السموم

النظام الغذائي لإزالة السموم، مثل العديد من الأنظمة الغذائية، يحد من تناول السعرات الحرارية وبطبيعة الحال، مثلهم، يسبب فقدان الوزن. ولكن للاستمتاع بنتائج طويلة المدى، يجب أن يكون لديك خطة متسقة. يعد التخلص من السموم لمدة 21 يومًا أحد الأشياء التي يمكن أن يكون لها فوائد صحية طويلة المدى بالنسبة لك.

جسمك مجهز بشكل طبيعي للتخلص من السموم كل يوم. الكبد والكلى مسؤولان عن تكسير الفضلات في الجسم بشكل طبيعي. أفضل شيء يمكنك القيام به هو السماح لهم ببذل قصارى جهدهم من خلال محاولة تلبية احتياجاتهم الغذائية.

يزيل نظام التخلص من السموم لمدة 21 يومًا بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة والمواد الكيميائية، مع إضافة الأطعمة الصحية التي تزيد من قدرة الكبد على التطهير وتسريع عملية التمثيل الغذائي. في الواقع، يمكننا القول أن هذا الديتوكس هو نظام غذائى لإزالة السموم من الكبد.

أقرئي أيضا :

6. نظام غذائي للتخلص من السموم لمدة أربعين يومًا

إن التخلص من السموم لمدة 40 يومًا ليس مجرد نظام غذائي للتخلص من السموم، في الواقع، يمكن لهذا النظام الغذائي أن يزيل عقلك وروحك من أي قلق وتوتر. لا تختلف تعليمات اتباع هذا النظام الغذائي عن طرق التخلص من السموم الأخرى، كل ما عليك فعله هو الحفاظ على الامتناع عن تناول الطعام لفترة أطول من الوقت.

لاحظ أن جميع الأنظمة الغذائية المقدمة لها بعض العيوب بالإضافة إلى فوائدها، ويجب عليك استشارة أخصائي التغذية قبل القيام بأي شيء!

7. النظام الغذائي لإزالة السموم من البلغم

النظام الغذائي لإزالة السموم من البلغم، المعروف أيضًا باسم إزالة السموم من الجسم بالطب التقليدي، هو نوع من التخلص من السموم يعتمد على مزاجك. يتمتع كل شخص بشخصية خاصة وهو أكثر توافقًا مع بعض الأطعمة أكثر من غيرها. على سبيل المثال، قد يكون تناول اللحم البقري أو السمك مفيدًا لشخص واحد، بينما تناول نفس المكونات قد يسبب البلغم لدى شخص آخر.

قبل القيام بأي شيء، يجب عليك أولاً أن تتعامل مع الحالة المزاجية لتتمكن من التعرف على مزاجك. بعد التعرف عليه، يمكنك البحث عن طبيعة كل طعام واختيار الأطعمة التي تناسبك. بشكل عام، يمكن للأشخاص الذين يعانون من البلغم تضمين الأطعمة التالية في التخلص من السموم:

  • نصف بيض مسلوق.
  • تناول الجبن مع الجوز والكمون والحبة السوداء.
  • خبز الحجر وخبز الشعير.
  • دقيق السمسم مع العسل أو عصير العنب.
  • لحم الإبل والأغنام والعصفور.
  • التوابل الدافئة مثل القرفة والزنجبيل.
  • نبات الهليون.
  • حامض.
  • قمح.
  • البازلاء.
  • قرع.

مع النظام الغذائي لإزالة السموم، ما هي السموم التي يتم التخلص منها؟

نادرًا ما تحدد أنظمة إزالة السموم سمومًا معينة والقضاء عليها. في الواقع، لا يوجد دليل على إزالة السموم. يمكن لجسمك تخليص نفسه من العديد من السموم من خلال الكبد والبراز والبول والعرق. ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أن الديتوكس يزيل السموم مثل الملوثات، والمعادن الثقيلة، و الفثالات، والفينول. تميل هذه السموم إلى التراكم في الأنسجة الدهنية أو الدم وقد يستغرق الجسم وقتًا طويلاً للتخلص منها.

ما مدى فعالية حمية التخلص من السموم وماذا تؤثر؟

أفاد بعض الناس بأنهم يشعرون بمزيد من التركيز والحيوية أثناء وبعد اتباع نظام التخلص من السموم. ومع ذلك، قد يكون هذا التحسن في الرفاهية ناتجًا ببساطة عن التخلص من الأطعمة المصنعة والكحول والمواد غير الصحية الأخرى من نظامك الغذائي. قد تحصل أيضًا على فيتامينات ومعادن كانت تفتقر إليها سابقًا. بشكل عام، فإن آثار نظام إزالة السموم هي كما يلي.

فقدان الوزن: عند بدء نظام غذائي، يفقد الأشخاص الكثير من احتياطيات السوائل والكربوهيدرات، مما يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى القصير. إذا استمرت حمية التخلص من السموم، يمكن أن تقلل نسبة الدهون حول الخصر والوركين. يمكن أن يقلل التخلص من السموم أيضًا من مقاومة الأنسولين والالتهاب ومستويات اللبتين المنتشرة.

تخفيف التوتر: يمكن أن تؤثر بعض الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن على مستويات السيروتونين لديك. السيروتونين مادة كيميائية في الدماغ تساعد في نقل الرسائل. عن طريق زيادة كمية هذه المادة في الجسم، تزداد النشوة ويقل التوتر والقلق.

مزايا وعيوب Datax

قبل الالتزام بنظام غذائي للتخلص من السموم، يجب أن تزن أولاً إيجابيات وسلبيات.

مزايا

سوف تستفيد من زيادة الفيتامينات والمعادن بشكل طبيعي عن طريق تناول عصائر الفاكهة والخضروات أو شرب المكملات الغذائية.

يمكن أن يساعدك نظام التخلص من السموم في تحديد الحساسيات الغذائية عن طريق التخلص من بعض الأطعمة لبضعة أيام، ثم إعادة إدخال الأطعمة المحفزة المحتملة تدريجيًا.

سلبيات

فإن العيوب هي كما يلي:

التخلص من السموم منخفض في السعرات الحرارية، مما يتركك مع القليل من الطاقة لممارسة الرياضة وقد يعطل معدل الأيض ومستويات الجلوكوز في الدم.

قد تشعر بعدم الراحة في الجهاز الهضمي وحركات الأمعاء المتكررة.

حمية التخلص من السموم منخفضة في البروتين.

مضاعفات نظام إزالة السموم

يمكن أن يكون لجميع أنواع أنظمة إزالة السموم عيوب وآثار جانبية. فيما يلي بعض هذه المضاعفات:

1. تقييد شديد في السعرات الحرارية

عادة ما تكون الديتوكس منخفضة في السعرات الحرارية. قد يؤدي قلة الاستخدام إلى التعب والتهيج ورائحة الفم الكريهة. يعد نقص المعادن والفيتامينات من الآثار الجانبية الأخرى لنظام التخلص من السموم.

2. أخذ الكثير من المعادن

قد تنطوي بعض أنظمة التخلص من السموم على مخاطر تناول جرعات زائدة من المكملات و الملينات ومدرات البول وحتى الماء. قد يؤدي استهلاك الكثير من المعادن إلى مخاطر صحية. على سبيل المثال، قد تسبب زيادة مستويات المسهلات الإسهال.

3. مشاكل خطيرة عند بعض الناس

كبار السن والأطفال والنساء الحوامل والمرضعات هم الأشخاص المعرضون للخطر واستخدام حمية التخلص من السموم غير مناسبة لهم لأنها قد تهدد حياتهم بنقص المغذيات.

ما هو نوع الطبيب الذي يجب أن نراه للحصول على نظام التخلص من السموم؟

يتطلب تناول أي نوع من النظام الغذائي خبرة ومعرفة كافيين، ولا يمكنك اتباع نظام غذائي دون مراعاة جميع الجوانب. خبراء التغذية هم أطباء يمكنهم تحديد أنسب الأطعمة لإزالة السموم من الجسم.

يمكنك التواصل مع أفضل طبيب تغذية من قسم الاستشارات الهاتفية لطبيبك والحصول على الإرشادات اللازمة منه. أيضًا، إذا كانت هناك حاجة لمزيد من الاختبارات، فيمكنك الحصول على موعد شخصي من قسم المواعيد في المكتب.

الأسئلة المتداولة الخاصة بك

في ما يلي، سوف نفحص الأسئلة الأكثر شيوعًا حول النظام الغذائي لإزالة السموم. إذا كان لديك سؤال لم تجد إجابة له في هذه المقالة، يرجى التعليق على سؤالك في نهاية هذه الصفحة حتى يقوم خبراؤنا بالإجابة عليه في أسرع وقت ممكن.

هل يمكنك إنقاص الوزن باتباع حمية التخلص من السموم؟

نعم. التخلص من السموم، مثل اتباع نظام غذائي، يمكن أن يقلل من وزنك على المدى القصير. لاحظ أن فقدان الوزن هذا يرجع إلى نقص الماء والمعادن في جسمك، وبالعودة إلى نظامك الغذائي المعتاد، سيعود وزنك إلى حالته السابقة.

ما هي الأطعمة التي يجب التخلص منها في النظام الغذائي لإزالة السموم؟

أسوأ الأطعمة في نظام التخلص من السموم هي اللحوم ومنتجات الألبان والقمح والكحول والكافيين:
اللحوم تبطئ عملية الهضم وتسد الأمعاء وتعزز نمو البكتيريا في أمعائك.
يعتبر الحليب والجبن ومنتجات الألبان الأخرى حمضية للجسم، مما يؤدي إلى ضعف وظائف الخلايا وبطء إزالة السموم.

هل حمية التخلص من السموم آمنة؟

لا، حمية التخلص من السموم ليست آمنة تمامًا ويمكن أن يكون لها عواقب. بشكل عام، الديتوكس لا يناسب بعض الأشخاص المصابين بأمراض معينة مثل مرض السكري.

ما هو مشروب التخلص من سموم الجسم؟

يمكن أن تساعدك المشروبات والشاي التالية في التخلص من السموم:
1. الماء (أهم مشروب لإزالة السموم).
2. الشاي الأخضر.
3. شاي الزنجبيل.
4. مزيج من عصير التفاح والقرفة.
5. عصير الليمون بالنعناع.
6. مشروب مزيج الخيار والنعناع.
7. عصير الرمان.

هل حمية التخلص من السموم مفيدة حقًا؟

لا يوجد دليل قاطع على فائدة التخلص من السموم. لكنك تستهلك مواد أقل سمية باستخدام هذه الحميات. لذلك بشكل عام يمكن أن تكون مفيدة.

هل النظام الغذائي لإزالة السموم مفيد للكبد الدهني؟

هناك العديد من المعتقدات بخصوص هذه القضية. يعتقد العديد من الأطباء أن حمية التخلص من السموم ليس لها أي تأثير على حسن سير الكبد وعلاجه. بينما يعتقد البعض الآخر أن حمية التخلص من السموم يمكن أن تساعد.
هناك طرق أكثر فعالية لعلاج الكبد الدهني، والتي يمكنك قراءتها في مقال عن العلاج المنزلي للكبد الدهني.

ما هي الأمراض التي يفيد نظام إزالة السموم بها؟

التأثير الدقيق مزيل السموم على الأمراض غير معروف، لكنه قد يصيب الأمراض التالية:
1. ارتفاع ضغط الدم.
2. أمراض القلب.
3. عالي الدهون.

هل النظام الغذائي للتخلص من السموم يزيد من مستويات الطاقة؟

نظرًا لأن هذه الأنظمة الغذائية تعتمد على تقليل السعرات الحرارية، فلا يمكنها زيادة الطاقة. في بعض الحالات، تجعلك تشعر بالخمول الشديد والتعب. ضع في اعتبارك أن هذه الحميات تزيد من السيروتونين وقد تزيد من مزاجك.

هل يجب استخدام الملينات في النظام الغذائي لإزالة السموم؟

تحتوي العديد من أنواع الشاي والفواكه والخضروات على أدوية مسهلة، لذا سواء أحببت ذلك أم لا، سوف تستهلك أدوية مسهلة في نظامك الغذائي. لاحظ أن الإفراط في تناول هذه المادة يسبب الإسهال، ويجب موازنة استهلاكها.

ما هي الأطعمة الفعالة لإزالة السموم من الجسم؟

لا يتم تضمين الأطعمة التالية في نظام التخلص من السموم فقط، ولكن يجب عليك أيضًا استخدامها للحصول على نظام غذائي صحي، حتى لو لم تكن تتبع نظامًا غذائيًا!
1. الليمون.
2. الزنجبيل.
3. الثوم.
4. الخرشوف.
5. الشمندر.
6. الشاي الأخضر.
7. الملفوف.
8. الفاكهة الطازجة.
9. الأرز البني.
10. ملكي.

هل يمكن الجمع بين حمية إزالة السموم وأنظمة غذائية أخرى؟

حمية التخلص من السموم

تعتمد العديد من الأنظمة الغذائية الأكثر شيوعًا في العالم على البروتين وتتعارض مع نظام التخلص من السموم. لكن بعض حمية التخسيس نفسها هي نوع من حمية التخلص من السموم ويمكن أن تكون على نفس مسار التخلص من السموم.

ما هو ماء الديتوكس؟

Datax Water هو نوع من النظام الغذائي لإزالة السموم حيث يجب على الشخص تناول الماء فقط وقطع الفاكهة لعدة أيام.

ما هو الدوبامين ديتوكس؟

التخلص من الدوبامين هو تجنب كل الأنشطة المسببة للإدمان التي ترفع مستويات الدوبامين لديك بشكل كبير. تكمن الفكرة وراء التخلص من السموم في التوقف عن الاعتماد على أنشطة مثل وسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الفيديو والمقامرة وغيرها من السلوكيات التي تسبب الإدمان.

خاتمة ودليل لرؤية الطبيب

غالبًا ما يتعرض جسمك لمواد سامة. ومع ذلك، يمكن في كثير من الأحيان إزالتها دون مساعدة إضافية. في حين أن أنظمة التخلص من السموم قد تبدو مغرية، إلا أن فوائدها ربما يكون لها علاقة أقل بالتخلص من السموم، وأكثر من ذلك في التخلص من الأطعمة غير الصحية المختلفة.

نهج ذكي للغاية هو تناول طعام صحي وتحسين نمط حياتك بدلاً من القيام بعملية تطهير خطيرة. يمكن أن يكون الحصول على مساعدة من طبيب حمية لإزالة السموم مفيدًا جدًا في هذه الأثناء.

يمكنك التعرف على أفضل طبيب تغذية في مدينتك، والتشاور معهم عبر الهاتف وعبر الإنترنت، أو تحديد موعد لزيارة شخصية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-