أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية

أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية

أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية، يترافق فسيولوجيا جسم المرأة في سن الإنجاب مع نزف شهري. تواجه معظم النساء مضاعفات مثل الصداع والدوخة وآلام الظهر وتقلبات المزاج خلال فترة النزيف. في هذه المقالة، سنحقق في سبب صداع الدورة الشهرية ونقدم لك أفضل الطرق لعلاج صداع الدورة الشهرية.

إذا كنت تريد معرفة شكل صداع الدورة الشهرية أو سبب الإصابة بالصداع أثناء الحيض، فاتبعنا حتى نهاية هذه المقالة. في هذا المقال، نتحدث عن الأعراض، و 5 أسباب رئيسية لصداع الدورة الشهرية، والعديد من العلاجات المنزلية، ونقدم 7 أنواع شاي لصداع الدورة الشهرية يمكن أن تصنع المعجزات بالنسبة لك. كن معنا لتريحك من هذا الألم.

ما هي أعراض صداع الدورة الشهرية؟

يقلل صداع الدورة الشهرية من جودة حياة المرأة ولا يسمح لها بالتمتع بالقدرة الكافية على التعامل مع الأنشطة اليومية العادية. بعض الناس لا يبالون بالصداع ويمررونه ببساطة. يجب على النساء اللواتي يعانين من الصداع الانتباه إلى الأعراض المصاحبة للصداع أثناء الحيض لمعرفة ما إذا كان سبب الصداع مرتبط بالحيض أم أنه ناتج عن الدماغ وهو علامة على مرض خطير.

فيما يلي العلامات والأعراض التي تحدث مع صداع الدورة الشهرية:

  • غثيان.
  • الإسهال أو الإمساك.
  • الحساسية تجاه الصوت والضوء.
  • الشعور بالتعب الشديد.
  • آلام العضلات والمفاصل.
  • تغيرات المزاج والعدوانية.
  • انخفضت الرغبة الجنسية.
  • حب الشباب والبثور.
  • ضعف الذاكرة.

5 أسباب للصداع أثناء الحيض

لا يوجد سبب واحد للصداع أثناء الحيض، ولكن يحدث الصداع أثناء الحيض لأسباب مختلفة، يجب النظر في كل منها على حدة لتقليل أعراض وعلامات الصداع.

فيما يلي أهم أسباب الصداع أثناء الحيض:

1. التغيرات الهرمونية والصداع خلال فترات

يحدث الصداع أثناء الحيض بسبب التغيرات الهرمونية. قبل بدء النزيف، تتغير كمية هرمون الاستروجين والبروجسترون، وتواجه معظم النساء تغيرات في المزاج والصداع والتقلبات المزاجية خلال هذه الفترة.

لا تحدث متلازمة ما قبل الحيض (PMS) بنفس الشدة لدى جميع النساء؛ تعاني بعض النساء من الصداع أو مضاعفات أكثر خطورة، بينما في حالات أخرى، يتم علاج صداع الدورة الشهرية ببساطة عن طريق استخدام العلاجات المنزلية.

بالطبع، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن النساء اللواتي لديهن تاريخ وراثي من التغيرات الهرمونية وصداع الدورة الشهرية أكثر عرضة للمشاركة في هذه المضاعفات.

قد تكون التغيرات الهرمونية التي تسبب صداع الدورة الشهرية شديدة للغاية بحيث يحدث الاكتئاب أو الغضب، أو حتى المرأة المصابة بصداع الدورة الشهرية لا يمكنها القيام بالمهام اليومية والمعتادة.

التغيرات الهرمونية للإستروجين والبروجسترون أثناء الحيض مصحوبة بتغيرات في مستويات السيروتونين. السيروتونين هو هرمون يؤدي انخفاض إفرازه في الدماغ إلى انقباض الأوعية الدموية والصداع. من ناحية أخرى، نظرًا لأن السيروتونين هو هرمون سعيد، تظهر أيضًا تغيرات المزاج واضطرابات النوم عندما تتغير مستوياته.

2. الصداع النصفي الحيضي

صداع الدورة الشهرية الحاد الذي يبدأ في الخفقان على جانب واحد من الرأس يكون أكثر ضعفًا من الصداع العادي ويُعرف باسم الصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية.

بعبارة أخرى، يمكننا الادعاء بأن الصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية هو صداع هرموني يحفزه الضوء والصوت ويسبب الألم لمن يعاني منه.

هناك اقتراحات لتقديم أفضل الأطباء في موضوع علاج صداع الدورة الشهرية، ولكن إذا كنت ترغب في رؤية أفضل طبيب أعصاب.

لماذا يصل الصداع النصفي إلى ذروته قبل الحيض؟

من أجل معرفة سبب صداع الدورة الشهرية عند النساء، نحتاج إلى معرفة مقدار التغيرات في الهرمونات. هرمون الاستروجين هو هرمون جنسي يزداد في نهاية الحمل ويسبب إطلاق البويضة، البروجسترون هو هرمون جنسي أنثوي آخر تفرزه البويضة في الرحم.

لذلك، بعد إطلاق البويضة، ينخفض ​​مستوى كلا الهرمونين. بمعنى آخر، تكون كمية هرمون الاستروجين والبروجسترون قبل الدورة الشهرية عند أدنى مستوى وهذا الانخفاض يسبب صداع الدورة الشهرية عند النساء. بالطبع، يمكن للعلاج بالأعشاب أن يخفف من هذه الآلام بشكل فعال.

بالنظر إلى أن هذا الصداع له سبب هرموني ، يمكننا أن نتوقع حدوث الصداع قبل انقطاع الطمث، عندما ينخفض ​​إنتاج الهرمونات. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تجارب النساء ، يمكنك الرجوع إلى سبب صداع ما بعد الدورة الشهرية على موقع Nini.

3. الإجهاد هو سبب الصداع خلال فترات

التوتر والقلق من العوامل التي تسبب الصداع أثناء الحيض. تضطر بعض النساء إلى التعامل مع الصداع خلال فترة الحيض، بالإضافة إلى الشعور بآلام الظهر والمعدة والغضب والتوتر والقلق. لأنهم إذا كانوا يعيشون أو يعملون في ظل ظروف مرهقة، فإن الصداع سيزداد حدة.

لذلك، دعونا نربط شدة صداع الدورة الشهرية بالحياة المجهدة. إذا قرأت التعليقات المتعلقة بصداع الدورة الشهرية، فستفهم أن أفضل حل موصى به لهؤلاء الأشخاص هو التحكم في التوتر واستخدام العلاج بالأعشاب لصداع الدورة الشهرية وفترة Boren من الحالات المثيرة للقلق.

يحاول أطباء الأعصاب تحديد السبب من خلال الفحص الدقيق للعلامات والأعراض المصاحبة للصداع واقتراح العلاج المناسب للمريض وفقًا للسبب.

4. حدوث صداع الدورة الشهرية بسبب قلة النوم

أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية

النساء اللواتي لا يحصلن على قسط كافٍ من الراحة والنوم خلال فترة ما قبل الحيض وفي نفس وقت النزيف، يضطررن إلى القيام بالكثير من النشاط ومراقبة أشياء مختلفة، أكثر عرضة للإصابة بصداع الدورة الشهرية. لأن الجسم في حالة ضعيفة ومن الضروري للمرأة أن تعتني بنفسها بالأكل والراحة. ولكن عندما لا يتم استيفاء الشروط، يحدث صداع الدورة الشهرية.

علاج صداع الدورة الشهرية يقترح الدكتور خير أنديش على النساء تناول الأطعمة المغذية ذات الطابع الدافئ حتى تتمكن من استخدامها للحصول على الطاقة الكافية والقدرة على أداء الدورة الشهرية بأقل ألم.

يحاول طبيب الصداع السيطرة على أعراض صداع الدورة الشهرية عن طريق وصف المسكنات لتقليل شدة الألم والتهيج. وبهذه الطريقة يساعد الشخص على استئناف أنشطته اليومية.

5. صداع الدورة الشهرية بسبب فقر الدم

سبب شائع آخر للصداع أثناء الحيض هو فقر الدم. النساء اللواتي ينزفن بشدة أثناء الحيض أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم ويعانين من الصداع. كما أن من العلامات المهمة لفقر الدم رؤية الدم في براز الشخص، مما يتسبب في إصابة المرأة بفقر الدم والصداع أثناء الحيض.

لتشخيص سبب الصداع أثناء الحيض، يستخدم الدكتور خادجي فحص الدم لتشخيص فقر الدم، وفي حالة حدوث هذه الحالة يحاول القضاء على فقر الدم عن طريق وصف مكملات غذائية لتقليل الصداع.

اقرأي أيضا

أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية 

يعتمد اختيار الطريقة الصحيحة لعلاج صداع الدورة الشهرية على شدة الألم. في بعض الأحيان يكون الألم شديدًا لدرجة أنه من الضروري استخدام العلاج بالعقاقير بين التبويض والحيض، ولكن في حالات أخرى، يمكن أن يكون العلاج بالأعشاب مفيدًا للصداع الذي يسبق الدورة الشهرية.

العلاج الدوائي للصداع والدورة الشهرية

المسكنات فعالة جدا في علاج صداع الدورة الشهرية. يمكن أن يخفف التريبتان والإرغوتامين و DHE الألم دون التسبب في الاعتماد. يوصى أيضًا باستخدام فلوكستين في الحالات التي يحدث فيها صداع الدورة الشهرية واضطرابات المزاج معًا ولا يمكن أن يقلل العلاج المنزلي لصداع الدورة الشهرية من الألم.

نابروكسين دواء غير ستيرويدي يخفف الألم بجرعتين في اليوم ويوصى به للعلاج السريع لصداع الدورة الشهرية.

7 أنواع من شاي الصداع تصنع المعجزات!

إذا لم تكن شدة الألم عالية وتريد استخدام طرق بسيطة للعلاج، فمن الأفضل استخدام الأدوية العشبية للعلاج المنزلي للصداع أثناء الحيض. كما يقدم الطب التقليدي للمرأة حلولاً فعالة لصداع الدورة الشهرية. فيما يلي نقدم بعض الطرق الفعالة لمشكلة "كيفية علاج صداع الدورة الشهرية" ونأمل في التخلص من الصداع الشديد أثناء الدورة بهذه الطرق البسيطة.

فيما يلي أفضل العلاجات العشبية لصداع الدورة الشهرية التي تقلل الصداع:

  • شاي الزعتر.
  • شاي البابونج.
  • شاي الزنجبيل.
  • شاي حشيشة الهر.
  • شاي بذور الكزبرة.
  • شاي الليمون.
  • شاي لسان الثور.

يدور موضوع الشاي عن صداع الفترة في الموقع أيضًا حول تجربة النساء المختلفات ويمكن أن يزودك بمعلومات قيمة. تذكر أنه على الرغم من أن العلاج الدوائي يُعرف بالعلاج النهائي للصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية، إلا أنه من الممكن أيضًا علاج الصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية بالطب التقليدي لدى بعض الأشخاص.

الراحة والتدليك لتقليل صداع الدورة الشهرية

علاج صداع الدورة الشهرية والغثيان باستخدام العلاج بالراحة والتدليك فعال في كثير من النساء. لأن العلاج بالتدليك يزيد من إفراز مادة السيروتونين ويساعد على إرخاء عضلات الرقبة. بهذه الطريقة، يتم تقليل صداع الدورة الشهرية.

خاصة أولئك الذين يسعون إلى علاج الصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية (الصداع النصفي أثناء فترة) بطريقة بسيطة يمكنهم استخدام التأثيرات الرائعة للعلاج بالتدليك. لأن التدليك يمكن أن يقلل من حدة الصداع النصفي.

تدليك الصدغ والجبين بالزيوت العشبية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع يمكن أن يقلل أيضًا من حدة أعراض الصداع.

إذا لم تتمكن من الحصول على معلومات كافية من موضوع علاج الصداع النصفي أثناء الدورة الشهرية على الموقع الإلكتروني، أو إذا لم تنجح المعالجة العشبية للصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية بشكل جيد بالنسبة لك، فمن الأفضل زيارة طبيب الصداع النصفي حتى تتمكن الأدوية التي يصفها الطبيب من تحسين حالتك. 

متى يجب أن نرى الطبيب؟

أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية

صداع الدورة الشهرية شائع بين النساء وعادة ما يختفي باستخدام المسكنات أو الراحة ولا يستدعي القلق. ولكن إذا تزامن صداع الدورة الشهرية مع أي مما يلي ، فمن الضروري مراجعة الطبيب كأولوية.

  • النساء اللواتي يعانين من ضعف البصر أو الدوخة وعدم التوازن مع صداع الدورة الشهرية.
  • تصاب امرأة بصداع بعد اصطدامها برأسها.
  • عندما لا تشعر المرأة بانخفاض الألم على الرغم من استخدام العلاجات المنزلية لصداع الدورة الشهرية الحاد.

الأسئلة المتداولة حول الصداع خلال فترات

ما فائدة استخدام العلاجات المنزلية للصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية؟

العلاجات المنزلية لا تكلف الكثير وهي متاحة للجميع. من ناحية أخرى، فهي لا تسبب أي مضاعفات للمرأة.

ما مقدار تلف الدماغ الذي يسببه الصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية؟

لحسن الحظ، لا يتسبب الصداع النصفي الناتج عن الدورة الشهرية في حدوث أي تلف في الدماغ ولا يؤدي إلا إلى عدم القدرة على القيام بالمهام اليومية أثناء الحيض.

ما هي الأطعمة التي تؤدي إلى تفاقم صداع الدورة الشهرية؟

الوجبات السريعة والحلويات والشوكولاتة ورقائق البطاطس والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول هي بعض الأطعمة التي تزيد من حدة صداع الدورة الشهرية. لهذا السبب، تُنصح النساء بعدم تناول هذه الأطعمة قبل الدورة الشهرية.

والى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان،  أفضل علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية، وتطرقنا الى كيف يمكن الحصول على علاج منزلي لصداع الدورة الشهرية، وفي النهاية تحدثنا عن الأسئلة المتداولة حول الصداع خلال فترات. ونتمنى أن تكون مقالتنا قد أعجبتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-