; أفضل 9 كريمات لعلاج تشقق الحلمات أثناء الرضاعة

أفضل 9 كريمات لعلاج تشقق الحلمات أثناء الرضاعة

افضل كريمات لعلاج تشققات الثدي أثناء الرضاعة
افضل كريمات لعلاج تشققات الثدي أثناء الرضاعة

أفضل 9 كريمات لعلاج تشقق الحلمات أثناء الرضاعة ووصفات طبيعية لعلاج تشققات الثدي

لقد عانيتُ كثيرًا بعد ولادتي صغيري من تشققات حلمات الثدي أثناء الرضاعة ، وقد تطورت تلك التشققات لكي تصبح جروحًا عميقة ، فكرتُ مرات كثيرة في الاستسلام والتوقف عن الرضاعة الطبيعية ، لأن الأمر كان مؤلمًا ، لكن من أجل صحة صغيري أصررتُ على الصمود ، كنتُ أستمد منه القوة عندما أنظر إليه ، وجربتُ العديد من الكريمات لعلاج تشققات حلمات الثدي ، وجدت منها الفعّال ومنها عديم الفائدة ومنها المؤقت ، ولكن شفائي التام ، قررتُ أن أشارك أفضل 9 أنواع من كريمات تشققات الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية ، وذلك لمساعدة كل أم جديدة وتسهيل هذه المرحلة العصيبة عليها ، وأيضًا من أجل عدم الشعور بالانزعاج والاستمتاع بتجربة الأمومة ، كما سأقدم أيضًا بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات حلمة الثدي . 

كيف أبدأ في استخدام كريم تشقق حلمات الثدي ؟ 

أفضل الكريمات لتشققات الحلمة أثناء الرضاعة سنتناولها في السطور التالية ، لعلاج تشققات الثدي في أثناء الرضاعة الطبيعية نقدم لك قائمة بالكريمات المخصصة : 

كريم سانوسان لتشققات الثدي
كريم سانوسان لتشققات الثدي

كريم سانوسان " Sanosan "

كريم سانوسان يحتوي على مادة اللانولين لعلاج تشققات الحلمات ، وذلك لأنها مادة مضادة للحساسية والجراثيم ، كما أنها تعمل على العلاج السريع لتشققات الجلد ، علاوةً على ذلك أنها آمنة تمامًا على الرضيع ، وهذا لا يدعوك لإزالة بقايا الكريم قبل بدء الرضاعة . قومي بوضع طبقة رقيقة من كريم سانوسان بعد كل رضعة على الحلمات الملتهبة ، سيساعد على تعافي الجلد سريعًا وتخفيف الآلام . بالفعل لقد ساعدني كريم سانوسان على التعافي بسرعة من التهابات الحلمات ، وأعجبني فيه عن بقية الكريمات أنه ليست له رائحة نفاذة ، ولكن فالمقابل سعره مرتفع قليلًا عند مقارنة بالكريمات الأخرى .

كريم ميبو لتشققات الثدي
كريم ميبو لتشققات الثدي

كريم ميبو " Mebo "

كريم ميبو لعلاج تشققات الثدي الكريم الشهير للحروق ، لقد نصحتني طبيبة الأطفال التي أتابع معها حالة طفلي بإستخدامه ، لأن جميع مكونات كريم ميبو مواد طبيعية 100% ، ويساعد على سرعة التئام الجروح وتجديد خلايا الجلد لتكوّنه من مواد طبيعية ، في حالة جروح الحلمات العميقة قومي بوضع طبقة من كريم ميبو ، لكن قبل الرضاعة يجب مراعاة غسل الحلمة جيدًا . هذا الكريم يُعتبر الأسرع على الإطلاق في علاج تشققات حلمات الثدي التي كنت أعاني منها ، لكنه له رائحة نفاذة لم يحبها طفلي الرضيع ، لذا لم أكن أستخدمه كثيرًا بالرغم من فاعليته العالية في شفاء الحلمة . متوفر في جميع الصيدليات بسعر في متناول الجميع .

دكتارين جل لتشققات الثدي
دكتارين جل لتشققات الثدي

دكتارين جل " Daktarin Gel "

هذا الجل مضاد للفطريات ، وأيضًا مناسب لعلاج التهابات حلمات الثدي الناتجة عن انتقال الفطريات أثناء الرضاعة من فم الرضيع إلى حلمة الأم مسببة تشققات للحلمات والتهابات مؤلمة . قومي بدهن طبقة رقيقة من دكتارين جل على الحلمة الملتهبة ، ومرة اخرى على لسان الرضيع لعلاج الفطريات عند الطفل والأم وايضًا لمنع حدوث المزيد من الالتهابات ، دكتارين جل لا يحتاج إلى غسله قبل الرضاعة . بعد الفحوصات ، تبين لي أن رضيعي يعاني من وجود فطريات بالفم ، وكانت أحد أسباب التهابات حلمات ثدي التي أعاني منها ، ففامت الطبيبة المختصة بوصفت هذا الجل لي ولطفلي الرضيع ، وأصبحتُ أدهنه مع الكريمات الأخرى بالتبادل لعلاج تشققات الحلمات والتخلص من الفطريات الموجودة في فم الطفل لأجل رضاعة صحية و آمنة لي وله . 

كريم اورينت - ان لتشققات الثدي
كريم اورينت - ان لتشققات الثدي

كريم أورينت - إن " ORIENT-N "

كريم أورينت - إن  مكون من خليط من المواد الطبيعية الآمنة التي تساعد على علاج التشققات والالتهابات والتئام الجروح ، مثل فيتامين " هـ " وشمع العسل وزيت اللوز والبانثينول والبارفين وزيت الزيتون والفازلين . قومي بدهن طبقة رقيقة من الكريم على الحلمة المتشققة ، وبالرغم من أنه مذكور على العبوة أنه لا يشترط غسله قبل الرضاعة الطبيعية ، فالأفضل بالنسبة لي غسل الثدي من أي آثار للكريم ، بسبب احتوائه على مادة البانثينول الغير مرغوب أن يبتلعها الرضيع حتى لو بكمية بسيطة . صديقتي أهدتني هذا الكريم بعد علمها بحالتي ، وكانت النتائج مبهرة ، ولكن لم يحب طفلي رائحته واضطررت للتوقف عن الإستخدام .

كريم بيوريلان لتشققات الثدي
كريم بيوريلان لتشققات الثدي

كريم بيوريلان " Purelan "

كريم بيوريلان يعتبر واحد من أفضل الكريمات المتاحة في الصيدليات والتي يمكن أن تستخدمها الأم المرضعة إذا كان لديها حلمات ملتهبة ، جافة ، متشققة أو حساسة ، حيث يتميز كريم بيوريلان أنه منتج آمن للأم والطفل ، بالإضافة إلي أنه لا حاجة للتخلص من كريم بيوريلان قبل الرضاعة الطبيعية .

كريم بيورلان يتميز أنه ملطف قوي ومرطب  للجلد وأنه فائق النقاء وطبيعي بنسبة 100 ٪ ، كما يساعد بشرتك لتصحيح توازن الرطوبة عن طريق تجديد مستوى الدهون الطبيعية ، ويعمل على تعزيز خصائص حاجز البشرة الطبيعي ، كريم بيوريلان مثالي للشفاه المشقوقة والبشرة الجافة والأنف الجافة عند الأطفال ، وأيضًا كعب القدم واليدين ، لذا ستحبيه لأنك ستستخدمية لأغراض ترطيب أخرى ، كريم Purelan خالي من البارابين والمواد الحافظة والمضافات والعطور ، وهو متاح في هيئة أنبوب 37 جم وأيضا أنبوب آخر 7 جرام ، وممكن أن يختلف تكوين الكريم من بلد إلى آخر .

كريم بيوريلان يحتوي على مادة اللانولين لعلاج تشققات الحلمات وبالفعل هى مادة مضادة للجراثيم والحساسية ، وبالرغم أنه ليس للجروح العميقة فهو مثالي لعلاج تشققات الجلد بسرعة ، بالإضافة إلى أنها آمنة بشكل تام على صحة الرضيع فلا داعي لإزالة بقايا الكريم قبل رضاعة الطفل ، فقط قومي بوضع طبقة رقيقة من كريم بيوريلان على حلماتك الملتهبة بين كل رضعة و آخري ، سيساعد على تعافي الجلد سريعًا وتخفيف الآلام ، كما أن كريم بيوريلان يتميز بأن رائحته ليست نفاذة مثل بقية الكريمات ، لكن يأخذ في الاعتبار مراعاة غسل الثدي جيدًا وتنظيفه من آثار الكريم قبل إرضاع الطفل مرة أخرى . 

كريم بابي لتشققات الثدي
كريم بابي لتشققات الثدي

كريم بابي " Babe "

  • يقوم كريم بابي بترطيب خلايا الجلد ، إعادة تجديدها ، وإحيائها بعد ما تتعرض له من تشقق خلال عملية زيادة الحجم والتمدد .
  • يكسب الكريم حلمتي الثدي الترطيب المستمر والمرونة الكافية لكي تتمكن الأم من مواصلة عملية الرضاعة الطبيعية بكل سهولة .
  • يجب تطبيق كريم Babe على الثدي قبل حدوث الولادة .
  • تركيبته تحتوي على فيتامين e الذي يحد من ظهور تشققات الحلمات المؤلمة بمنطقة الثدي .
  • أيضًا لا يحتوي على أي نوع من الزيوت المعدنية التي قد تؤثر على صحة البشرة .
  • يجب التخلص من أثارة وتنظيف البشرة جيدًا قبل بداية رضاعة طفلك .
  • متوفر في كافة الصيدليات بسعر في متناول الجميع .

كريم بانثينول لتشققات الثدي
كريم بانثينول لتشققات الثدي

كريم بانثينول " panthenol "

  • يستخدم كريم بانثينول لأنه ملطف ومهدئ للتشققات التى تحدث لحلمة الثدى أثناء الرضاعة . 

  • أيضا يُستخدم لعلاج الحروق الطفيفة وحروق الشمس والاضطرابات الجلدية والإصابات الجلدية البسيطة . 

  • يقلل من التهاب الجلد والحكة ويُحسن من مرونته 

  • يساعد على شفاء جروح البشرة بشكل سريع . 

  • يمنع تبخر الماء من البشرة لأنه يُشكل طبقة حماية . 

كريم لانولين لتشققات الثدي
كريم لانولين لتشققات الثدي

كريم لانولين " Lanolin "

  • هذا الكريم يتكون من مواد طبيعية بنسبة 100% .
  • مادة اللانولين الداخلة في تركيب كريم Lanolin تساعد على حث الخلايا على استعادة وضعها الطبيعي وتجديد الخلايا التالفة .
  •  الكريم خالي تمامًا من أي مواد كيماوية ضارة .
  • أثناء عملية الرضاعة هو غير ضار على الأطفال مما لا يضطرك لإزالَته وغسل صدرك قبل رضاعة طفلك .
  • يقوم بترطيب طبقات الجلد الملتهبة ومعالجة الجفاف .
  • عند استخدامه لا ينتج عنه أي من أنواع الحساسية أو حكة وتهيج الجلد أو الثدي نتيجة ملامسته له .
  • يتوفر في كافة الصيدليات بسعر في متناول الجميع .

كريم فيوسيدين لتشققات الثدي
كريم فيوسيدين لتشققات الثدي


كريم فيوسيدين " fucidin " 

يمكن استخدام كريم مضاد حيوي لعلاج تشققات الثدي والالتهابات البكتيرية بالجلد حيث يحتوى على حمض الفوسيديك ولكن لتشقق الثدى الذى لا يصاحبه التهابات بكتيرية لأنه يتم علاجه بإستعمال كريمات مرطبة تحتوى على زيت جوز الهند أو اللانولين بعد الرضاعة الطبيعية مباشرة كما أن كريم هيدروكورتيزون يمكن استعماله مباشرة بعد الرضاعة الطبيعية مرة واحدة كل يوم لمدة لا تزيد عن أسبوعين ، وذلك فى حالة كان هناك التهاب واحمرار شديد بديل فيوسيدين مرهم مضاد للالتهابات . من الأفضل عند وضع أي من الكريمات السابقة استخدام وسائد الثدي القطنية ، وذلك لتجنب احتكاك حمّالة الصدر بالحلمات المتشققة وزيادة التهابها وأيضًا عدم تلطيخ الملابس بآثار الكريمات . 


وصفات طبيعية لعلاج تشققات الثدي 

منذ بداية من فترة الحمل عليك أن تهتمي بترطيب حلمات الثدي مرتين يوميًّا على الأقل ، خصوصاً في الشهور الأخيرة ، ولتتجنبي تشقق حلمات ثديك عليك اختيار وضع الرضاعة الصحيح بعد الولادة ، سنقدم لك وصفات طبيعية لعلاج تشققات الثدي أثناء الرضاعة في السطور التالية :  

  1. خل التفاح : قومي بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح علي كوب من الماء ، وبعد الإنتهاء من إرضاع طفلك ، اغمسي قطعة قطن في هذا الخليط واعصري السائل الزائد ، ثم ربتي بلطف على الحلمة المتشققة والهالة . هذا المزيج سيقضي على الفطريات ويحافظ على الحلمة نظيفة ، ثم قومي بأخذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ووضعها على حلماتك ، ذلك الأمر يضمن عدم جفاف الحلمة وتشققها
  2. مكعبات الثلج : الكمادات الباردة تكون مفيدة من أجل تسكين الحلمات المؤلمة ، لذا عليك بوضع بعض مكعبات الثلج بقطعة من القماش القطنية واضغطي بواسطتها برفق على حلمتك لمدة عشر دقائق ، هذه الطريقة يمكنك استخدامها بانتظام للتخفيف من ألم التشققات
  3. زيت الزيتون : اخلطي ملعقة واحدة من زيت الزيتون مع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي في ماء فاتر ، ثم قومي بمسك قطعة من القطن وانقعيها في الخليط وربتي بها على حلمتيك برفق ، اتركيه يجف طبيعيًا ، بعد ذلك اشطفي حلمتيك بالماء الفاتر واتركيهما حتى يجفا ، ذلك الأمر سيساعد على تخفيف وجع الحلمتين الملتهبتين
  4. أكياس شاي البابونج : لفترة من الوقت انقعي أكياس شاي البابونج في الماء الساخن  ، واتركها تبرد بدرجة حرارة مريحة بعد أن تخرجيها من الماء ، عليك بعصر أكياس الشاي لإخراج الماء الزائد ثم تضعيها على حلمتيك ، هذا سيخلق تأثيرًا مهدئًا لحلمتك .
هذا الفيديو يوضح أفضل علاج التشققات حلمة الثدي :-
author-img
ايجي طب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent