نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة


نصائح للرضاعة الطبيعية ، نصائح لرضاعة طـبيعية ، الاستعداد للرضاعة الطبيعية ، نصائح عن الرضاعة ، نصائح الرضاعة الطبيعية ، نصائح للرضاعه الطبيعيه ، نصائح عن الرضاعة الطبيعية ، نصائح لرضاعة طبيعية ناجحة ، نصائح لجعل الرضاعة الطبيعية أسهل ، نصائح للحامل قبل الرضاعة الطبيعية، الرضاعة الطبيعية تقي الأم .

نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة
نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة

نصائح للرضاعة الطبيعية

يعتبر حليب الأم أفضل أنواع الغذاء التي من الممكن أن يحصل عليها الأطفال حديثي الولادة ، حيث يحتوي الحليب على العديد من عناصر التغذية التي تكون مهمة للطفل الرضيع حتى ينمو ويكبر وأن يمتلك صحة جيدة ، حيث يعد من أفـضل الأشياء التي يلجأ إليها الطفل للحصول على احتياجه من الغذاء ، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقعنا أهم النصائح المفيدة للأمهات التي تساعد على عملية إرضاع طفلك رضاعة صحية وسهلة تحت عنوان نصائح للرضاعة الطبيعية .

كريم طبي للترطيب

من أهـم نصـائح لـ الرضاعة الطبيعية عن طريق الثدي، هو استخدام كـريم طبي للترطيب وذلك من ضمن الخطوات الأولـى التي يجب على الأمهات اتباعها في الإرضاع مع الأطـفال الرضع ، حيث يساعد هذا الكريم المرطب على تخفيف آلام ثدي الأم ، وهناك الـعديد من المستشفيات التي تقوم بـ اتباع هذه الـ نصيحة حيث يتم تزويد جميع الحالات بهذا النوع من الكريم المرطب، و توفر إليك أنواع الكريم الجيدة و المناسبة للأم وصحية لـطفلك .

نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة
أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية


وسادة عند الرضاعة

تعتبر من أفـضل النـصائح الطبيعية الخاصة بـ الرضاعة و الصحة ، هي الحفاظ على وضعية مريحة لـلأم والطفل حيث تقلل هذه الوسادة من آلام الحلمات وآلام الظهر كما أنها مناسبة جداً للأطفال وستساعدك على عمل أفـضل الوضعيات على الرغم من بساطتها ، ولن تكوني مضطرة بعد الآن للانحناء للأمام ، ولكن حاولي اختيار وسادة مناسبة بشكل كافي وجيدة لصحتك و لصحة طفلك .

 

شفاط لحليب الثدي

يقدم العـديد من الخبراء معلومات ونصائح حول نصائح للرضاعة الطبيعية ، ومن ضمنها اسـتخدام شفاط لحليب الثدي ليساعد على منع تراكم كمية من اللبن في ثـدي الأم ، حيث يعتبر هذا الأمر من المخاطر الطبيعية التي تتعلق بـ تحجر الثدي وتورمة ، لذلك هناك طريقة لتقليل قدر من خطر هذا الشئ وهي اسـتخدام شفاط حليب الأم ، لأن في العـديد من الأوقات يكون الحـليب أكثر من الذي يحتاج له الـطفل وسيستمر هذا الشئ مع الـطفل مهما يبلغ عمره في فترة الرضاعة الطبيعية .

نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة
نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة

كمادات دافئة

هذا شئ جيد للغاية يسهل عمـلية الحصول على رضاعة افضل ، حيث تسـاعد الكمادات الدافئة على تهدئة الثديين ، و زيادة الشعور لدى أم الـطفل ، و تختلف هذه العملية من شخص لآخر حيث يكون لكل شخص طـريقة خاصة يقوم بتنفذها ، و الوضعية الطبيعية الأكثر شهرة بين معظم المرضعات هو وضـع كيس من الثلج على ثـدي الأم ووضع قماشة بينهم ، وقامت اخصائية معروفة بالتحدث عن كيفية وضع كيس الثلج وكذلك فوائد اتـباع هذه الطريقة للأمـهات الجدد لحل الأمور المـتعلقة بالرضاعة الصحيحة ، وأوضحت أن هذه الخطوة تعد من أفضل نصائح للرضاعة الطبيعية و أشهر الطرق السهلة .

نصائح مهمة تساعدك أثناء الرضاعة الطبيعية
نصائح للرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة

عدم ارضاع الطفل كلما بكى

تعتبر هذه النصيحة من أهـم الـنصائح الطبيعية المتعلقة بشأن الرضاعة الصحيحة الطبيعية في هذا المقال ، لذلك أحسن القراءة للـحصول على الفوائد والنصائح حتى تصبحين محترفة في الرضاعة الطبيعية وزيادة مستوى الخبرة لديكي لتقي المولود من الأمراض والابتعاد عن أي إصابة ، ويجب أن تعرف كل الأمـهات أن بكاء الطفل ليس دليل على الجوع فمن الممكن أن يبكي الطفل لأنه لم يشهر بالأمان لفترة معينة نتيجة شئ غريب حدث ، لذلك لا تقلقي من مشكلة البكاء ، لأن هذا يعتبر أحد أكبر أخطاء الأمـهات .


النصائح والطرق الأخرى الطبيعية للرضاعة للمساعدة في شفاء حلمات الثدي هي :


  • تأكدي من أن طـفلك الرضيع يمص بالطريقة الصحيحة الطبيعية ، وإذا كان المص يؤلم ، فقد لا يكون فم طـفلك في الوضع الصحيح لـ الرضاعة .
  • قدمي لطفلك الرضيع الحلمة الأقل ألماً في حلمتي ثديك  أثناء الرضاعة الطبيعية ، لأنه قد يكون مص طـفلك أقل قوة بعد الدقائق القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية .
أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية
أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية

  • إذا أمكن ، ضعي الأجزاء المتشققة أو اللينة من ثديك في زاوية فم طفلك حديث الولادة ؛ بهذه الطريقة تحصل البقع على ضغط أقل أثـناء الرضاعة الطبيعية .
  • دعي حلماتك تجف في الهواء بين الوجبات ، بدلاً من مسح الـ حليب من عليها بعد الرضاعة .
  • اغسلي حلماتك يومياً بالماء الدافئ قبل وبعد الرضاعة ، بدون إستخدام الصابون أو المستحضر الذي قد يحـتوي على كحول ، لأنه يمكن أن يجفف بشرتك .

  • افركي اللانولين على الحلمتين للمساعدة على تهدئتهما بعد الرضاعة الطبيعية .

  • تجنبي ضمادات الثدي المبطنة بالبلاستيك بعد إرضـاع الطفل ، وقومي بتغييرها بين الوجبات للحفاظ على جفاف حلمتك بعد الرضاعة .
  • أفرغي الـحليب بيدك حتى يحدث رد الفعل المنعكس الخاص بالرضاعة ، لأنه يمكن أن يساعد في تسهيل تدفق الـحليب الخاص بك بحيث يقل امتصاص طفلك وهذه من أهـم النصائح .
أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية منذ الساعة الأولي للولادة
أسهل طريقة للرضاعة الطبيعية منذ الساعة الأولي للولادة

لقد قمنا بتقديم اليوم النصائح المهم للثدي ، وكذلك كـيفية النجاح في إرضاع الطفل ، وبعض النقاط الـ هامة بالنسبة لـلأم في الشهور الأولى من الرضاعة الطبيعية لذلك عزيزتي اهتمي بهذه النصائح للرضاعة الطبيعية بـ حليب الأم لـ تنظيم القيمة الغذائية لدى الطفل بصفة عامة .

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو ليسهل عليك مهمة الرضاعة الطبيعية :-


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-