; ما أفضل حليب للأطفال الرضع وما هو الحليب الذي يسمن الطفل ؟

ما أفضل حليب للأطفال الرضع وما هو الحليب الذي يسمن الطفل ؟

افضل حليب للأطفال حديثي الولادة
افضل حليب للأطفال حديثي الولادة

ما أفضل حليب صناعي للرضع وما هو الحليب الذي يسمن الطفل ؟

ما أفضل حليب للأطفال الرضع وما هو الحليب الذي يسمن الطفل ؟ بعض الأطفال لا يمكنهم الحصول على حليب الأم لأسباب مختلفة مثل وجود مرض معين لديها أو مشكلة عند الطفل مع الرضاعة الطبيعية ولذلك يحتاجون إلى الحليب الاصطناعي وهناك أساسيات لاختيار نوع الحليب المناسب لكل طفل ، ولذلك إليكم خلال مقالنا التالي معلومات حول أفضل حليب الرضع وأنواع الحليب التي تزيد من وزن الأطفال .

أنواع حليب الأطفال الرضع

بعض الأطفال يكون لديهم مشاكل في هضم أنواع معينة من العناصر الغذائية ولذلك تتوفر عدة أنواع من حليب الأطفال الرضع يختار الطبيب ما هو مناسب من بينهم للطفل مثل :

  1. الحليب الخالي من اللاكتوز الذي يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لكنه خالي من اللاكتوز ويحتوي على بعض البدائل الأخرى من الكربوهيدرات .
  2. حليب الصويا يناسب الأطفال الذين لديهم حساسية تجاه البروتين الحيواني المستخلص من حليب الأبقار بالإضافة إلى المصابين بحساسية اللاكتوز أيضاً .
  3. حليب الأرز يتم تحضيره من البروتينات الموجودة في الأرز وقد تم إعداده للأطفال الذين لديهم مشكلة في هضم البروتين من حليب الأبقار أو يعانون من حساسية اللاكتوز .
  4. حليب لعلاج الإمساك يناسب الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك حيث يحتوي على البروبيوتك أو البيتا بالميتات وهي مواد موجودة في حليب الأم تتخلص من الإمساك .
  5. حليب كومفورت الذي يناسب الأطفال الذين يصابون بالمغص والإمساك بعد تناول الحليب حيث يحتوي على مواد تعزز من عملية هضم الطعام وتعالج الإمساك والمغص بالإضافة إلى وجود نسبة كبيرة من البروتين والسعرات الحرارية .
  6. حليب الأطفال الخدج الذي يحتوي على عناصر غذائية بمعدل كبير تسرع من نمو جسم الأطفال الخدج وتمدهم بالطاقة اللازمة للنمو والنشاط بالإضافة إلى تسريع نمو الجهاز الهضمي عند الطفل وبالتالي منع الإصابة بمشاكل هضم الطعام .

افضل حليب للأطفال حديثي الولادة
افضل حليب للأطفال حديثي الولادة

أفضل حليب للمواليد مع الرضاعة الطبيعية

حليب بيبيلاك

يعتبر حليب بيبيلاك من أشهر أنواع الحليب الصناعي المتوفرة ويُنتج بأنواع مختلفة بحسب عمر كل طفل ؛ حيث يتم إضافة المواد الغذائية التي تناسب الطفل في كل مرحلة من عمره وما يميزه أيضاً أنه مشابه لحليب الأم ويحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن المغذية وكذلك البروبيوتك الذي يحمي من أمراض الجهاز الهضمي والغازات .

حليب نان اوبتي برو 

حليب نان من إنتاج شركة نستله المشهورة مشتق من حليب الأبقار ويحتوي على العناصر الغذائية التي تفيد جسم الطفل بالإضافة إلى بعض الخمائر التي تسهل عملية هضم الطعام ويحمي من الإصابة بالانتفاخ والغازات ، ويتضمن الحليب العناصر الغذائية التالية :

  • 1.5 جرام من البروتين .
  • 5.4 لاكتلوز .
  • 64.3 من الكالسيوم .
  • 0.86 من الحليب .
  • 0.62 من الزنك .


احسن حليب للأطفال الرضع مايسبب غازات

قد يؤدي تناول الحليب الاصطناعي إلى الإصابة بالانتفاخ وآلام البطن والغازات وذلك نتيجة احتوائه على مكونات لا يستطيع الطفل هضمها أو نتيجة عدم إعداد رضعة الحليب بشكل جيد ، ولكن هناك بعض الأنواع تحتوي على مكونات تمنع الإصابة بمشاكل الهضم وأعراض الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات ومنها :

حليب بيبي جونيور

يستخدم حليب بيبي جونيور للأطفال من عمر سنة حتى ثلاث سنوات وهو يحتوي على عناصر غذائية مثل فيتامين د والكالسيوم وهي مواد مفيدة لكل من عظام وأسنان الطفل ، وكذلك يحتوي على مادة البروبيوتك التي تمنع تأثير البكتيريا الضارة في القناة الهضمية وما تسببه من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وألم البطن .

حليب أبتاميل

يستخدم هذا الحليب كبديل عن لبن الأم للأطفال منذ الولادة وحتى ستة أشهر ، ويصفه الأطباء نظراً للفوائد التي يمنحها للطفل والتي تتمثل في تعزيز مناعة الجسم ، تقوية الذاكرة ، يحتوي على فيتامين أ الذي يحافظ على صحة عين وجلد الطفل ، بالإضافة إلى أنه يعالج أمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال ويمنع الإصابة بها مثل المغص الناتج عن الانتفاخ والإمساك .

افضل حليب للرضع ضد المغص والغازات
افضل حليب للرضع ضد المغص والغازات

أفضل حليب صناعي للاطفال حديثي الولادة

معظم أنواع الحليب الصناعي الذي تنتجه شركات الأدوية مرقم بأرقام تناسب كل مرحلة عمرية من عمر الطفل ويكون الحليب رقم 1 من كل نوع هو المناسب للأطفال حديثي الولادة ومن أفضل الأنواع التي يصفها الأطباء الآن ما يلي :

حليب هيرو بيبي

حليب هيرو بيبي رقم 1 هو النوع المناسب لحديثي الولادة من عمر يوم وحتى ستة أشهر ويتميز بفوائده الصحية نظراً لاحتوائه على كامل العناصر الغذائية بالنسب التي تساعد على نمو جسم الطفل في هذه المرحلة العمرية ويتميز هذا النوع بمذاقه الحلو الذي يجعل الطفل يقبل على تناوله .

حليب S-26 برو جولد

المرحلة الأولى من هذا الحليب تناسب حديثي الولادة الذين تتراوح أعمارهم بين يوم وستة أشهر حيث يحتوي على العناصر المغذية للطفل في هذا العمر من الفيتامينات والمعادن والبروتينات بمقادير قريبة من تلك التي يحتوي عليها حليب الأم .

هيرو بيبي نيو تراديفنس 1

هذا الحليب يشبه بدرجة كبيرة حليب الأم من حيث المكونات الموجودة به ، ويضمن هذا النوع حصول الطفل على العديد من الفوائد مثل زيادة الوزن وتعزيز مناعة الجسم وتسهيل عمل الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بمشاكل الهضم كما يدعم التطور العقلي للطفل .

حليب أبتاميل كومفورت

يستخدم حليب أبتاميل كومفورت للمرحلة الأولى للأطفال الذين يعانون من عسر الهضم وبطء نمو الجسم فهو يحتوي على الحليب الخالي من اللاكتوز وبه مواد تمنع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء التي تسبب الانتفاخ والشعور بألم في المعدة .

افضل حليب صناعي للرضع حديثي الولادة
افضل حليب صناعي للرضع حديثي الولادة

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

عندما يحصل الطفل على لبن الأم ولا يزيد وزنه فهو بحاجة إلى استخدام حليب صناعي يحتوي على عدد أكبر من العناصر الغذائية التي تزيد من وزنه ومن أفضل أنواع الحليب المستخدمة في تسمين الأطفال ما يلي :

حليب بدياشور للرضع

يتميز حليب بيديا شور بطعمه المميز الذي يجعل الأطفال يقبلون على تناوله ، وقد تم إعداده خصيصاً للأطفال ذوي الأوزان القليلة لأنه يعمل على زيادة الوزن بطريقتين الأولى من خلال فتح الشهية وبالتالي تناول كمية كبيرة من الطعام والثانية نتيجة احتوائه على معدل كبير من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تزيد وزن الطفل .

كما يعتبر النوع المناسب لمن يعانون من حساسية اللاكتوز فهو خالي منه كما يناسب الأطفال الذين يعانون من المغص أو الانتفاخ بعد تناول الحليب الصناعي .

حليب نكتاليا

من أنواع الحليب التي تناسب الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر وبحب استخدامه بعد استشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة منه للطفل ، وهو مستمد من حليب الأبقار ويحتوي على العناصر الغذائية بمقادير مناسبة ومتقاربة مع ما يحتوي عليه حليب الأم ، يساعد على زيادة الوزن بشكل سريع ويتخلص من مشكلة لكء النمو عند الأطفال .

حليب سيميلاك كومفورت

يساعد هذا النوع في تعزيز عمل الجهاز الهضمي وتحسين هضم الطعام وبالتالي يساهم بطريقة غير مباشرة في زيادة الوزن للأطفال الذين يعانون من الوزن الخفيف ، وكذلك يعالج المغص والانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى عند الأطفال .

يوضح هذا الفيديو افضل حليب الرضع حديثي الولادة ومتي يجب تغير نوع الحليب الصناعي :-

author-img
ايجي طب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent