تجربتي مع الفياجرا


تجربتي مع الفياجرا

تجربتي مع الفياجرا، تشير الإحصاءات إلى أن 20 إلى 30 في المائة من الرجال يواجهون مشاكل ضعف الانتصاب خلال حياتهم. عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب يجعل الجماع مستحيلًا بشكل عام. 

الفياجرا هو الاسم التجاري لسيترات السيلدينافيل، والذي يساعد في علاج ضعف الانتصاب عن طريق زيادة ضغط الدم الشرياني الرئوي. لأكثر من 20 عامًا، كان هذا الدواء أحد الأدوية الجنسية الأكثر مبيعًا في الصيدليات. لمعرفة المزيد عن الفياجرا، ابق معنا حتى نهاية هذا المقال.

ما هو الفياجرا؟

الفياجرا دواء تم التأكد من فعاليته في علاج ضعف الانتصاب ويمكن استخدامه من قبل الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا. تحتوي الفياجرا على عقار السيلدينافيل. ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تسمى مثبطات فوسفوديستيراز من النوع 5.

الفياجرا فعالة في الحفاظ على الانتصاب عن طريق زيادة تدفق الدم في القضيب. لكن احذر من أن هذا الدواء لا يكون فعالاً إلا عندما يتم تحفيز الشخص جنسياً في نفس الوقت. بعد حوالي 20 إلى 30 دقيقة من تناول حبوب الفياجرا، يمكنك رؤية آثارها الإيجابية بوضوح. بشكل عام، يستخدمون الفياجرا في الحالات التالية:

  • علاج ضعف الانتصاب.
  • تحسين ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.
  • الحد من تشنج الأوعية الدموية.
  • علاج الإقفار وجرح أصابع اليدين والقدمين.

جدول مواصفات الفياجرا

عنوان

كمية

الاسم العلمي

سيلدينافيل

ماركة

الفياجرا

صيغة كيميائية

ج 22 س 30 شمال 6 يا 4 ق

جرعات

25 مجم، 50 مجم، 100 مجم

كيف تحصل على الدواء

شفوي

كيف تستعمل

قبل الجماع بـ 20 دقيقة

مدة التأثير

تصل إلى ساعتين

طلب

علاج ضعف الانتصاب وتحسين ضغط الدم لدى المصابين بانخفاض ضغط الدم

آثار جانبية

الصداع والدوخة، آلام الظهر، الهبات الساخنة، عسر الهضم، فقدان البصر والسمع المفاجئ، الحساسية، انخفاض ضغط الدم، عدم انتظام ضربات القلب، الانتصاب المستمر

تفاعل الأدوية

النترات، وحاصرات ألفا، وأدوية ضغط الدم، والكحول، والأدوية التي تؤثر على بروتينات الكبد، وعصير الجريب فروت

ما هي فياجرا طبيعية؟

حبوب الفياجرا الأصلية للرجال والنساء هي واحدة من الأدوية الأكثر مبيعًا والتي يتم إعدادها لتقوية القوة الجنسية وحل مشكلة الانتصاب، فلماذا لا تستخدم حبة الفياجرا الطبيعية الموجودة في منزل الجميع بدلاً من ذلك؟

هل تبحث عن حبوب الفياجرا الطبيعية؟ تناول هذه الأطعمة

ربما سمعت شيئًا عن تأخير الأدوية مثل حبوب الفياجرا الأصلية أو الحمراء المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب، لكنك ستصدم عندما تكتشف أن هذه الأدوية لا تزيد من الرغبة الجنسية؛ نعم، لقد سمعت ذلك بشكل صحيح، فهذه الأدوية مصممة لزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، ولكن ليس لها تأثير على الجماع، في الواقع، لا يوجد دواء له مثل هذا التأثير.

انسوا العقاقير الكيماوية غير المعتمدة واستخدموا الأطعمة الطبيعية بدلًا من هذه الفئة من الأدوية، فوفقًا للخبراء هناك أطعمة يمكن أن تحل هذه المشكلة بسهولة بل وأسرع، وهي الأطعمة التي تستمر في هذا القسم. 

استخدم هذه الأطعمة الطبيعية بدلاً من حبوب الفياجرا

نبات الحلبة أفضل بديل للفياجرا:

يحتوي نبات الحلبة على مركبات مفيدة لإنتاج الهرمونات الجنسية مثل الإستروجين والتستوستيرون، لذلك فهو مفيد لإنتاج الهرمونات الجنسية مثل الإستروجين والتستوستيرون . يتداخل هذا النبات مع مميعات الدم مثل الوارفارين، لذلك إذا كنت تتناول مثل هذه الأدوية، يجب استشارة الطبيب قبل تناول الحلبة.

بديل الثوم عن الفياجرا:

عن طريق تحسين تدفق الدم، يمكن للثوم زيادة تدفق الدم إلى القضيب وزيادة المتعة الجنسية وتقليل مخاطر ضعف الانتصاب .

الزنجبيل بديل جيد لأقراص الفياجرا:

الزنجبيل من الأعشاب الطبية الفعالة في علاج ضعف الانتصاب، وله تأثير في تحفيز الجهاز العصبي، وزيادة الرغبة الجنسية، وزيادة جودة الحيوانات المنوية . لعلاج ضعف الانتصاب، قم بصنع شاي الزنجبيل كل يوم وأضف إليه بعض العسل الطبيعي واشربه.

زعفران أفضل بديل للفياجرا:

يُستخرج الزعفران من زهرة Crocus sativus وهو من التوابل اللذيذة التي يُحسِّن استهلاكها اليومي من 30 مجم جوانب مختلفة من المتعة الجنسية والرغبة والإثارة الجنسية لدى الرجال والنساء.

عصير الرمان بديل ممتاز لحبوب الفياجرا:

يعتبر عصير الرمان لذيذًا جدًا ومفيدًا لزيادة الرغبة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب، ووفقًا للخبراء فإن مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان تساعد في التخلص من الجذور الحرة والمواد السامة من الجسم.

بدلا من حبوب الفياجرا، يجب على النساء والرجال شرب عصير الرمان

البطيخ بدلا من الفياجرا الأصلية:

يحتوي البطيخ على كميات عالية من اللايكوبين، وهي صبغة حمراء (توجد في الطماطم ). يساعد هذا المزيج على زيادة الرغبة الجنسية وزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية. يعتبر البطيخ مفيدًا أيضًا للترطيب، وهو أمر مهم أثناء الجماع. من أهم توصيات خبراء الطب التقليدي لتقوية القوة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي لدى النساء والرجال تناول البطيخ.

تريبولوس أفضل بديل للفياجرا:

يمكن لهذا النبات الورقي الصغير أن يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ويزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء. يحظى جذر وفاكهة هذا النبات بشعبية كبيرة في الطب الصيني التقليدي وطب الأيورفيدا، ويستخدم كمكمل رياضي. 

عشبة العنزة هي أفضل بديل لحبوب الفياجرا:

يحتوي هذا النبات على مركبات قد تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب وترتبط بتحسين وظيفة الانتصاب، ولكن لا يوجد حتى الآن الكثير من الأبحاث حول هذا النبات. 

ماكا أفضل بديل للفياجرا:

ماكا هو عشب جذري يستخدم تقليديا لزيادة الخصوبة والرغبة الجنسية. أظهرت الدراسات أن استهلاك الماكا لمدة 6 أسابيع على الأقل يحسن الرغبة الجنسية. المكملات المصنوعة من هذا النبات متوفرة في الصيدليات بأشكال مختلفة مثل المسحوق والكبسولة والمستخلص السائل. إن تناول 1.5 إلى 3.5 جرام من هذا المكمل يوميًا لمدة 2 إلى 12 أسبوعًا على الأقل يكفي لتقوية الرغبة الجنسية.

البديل الطبيعي لجينسنغ الفياجرا الأحمر:

عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، يساعد الجينسنغ الأحمر على زيادة الدورة الدموية وإرخاء عضلات القضيب، كما أنه فعال في تقوية وظيفة الانتصاب ويساعد في تقليل الرغبة الجنسية وتحسين الأداء الجنسي.قد يسبب تناول الجينسنغ الأحمر آثارًا جانبية مثل الصداع . ويسبب اضطراب في المعدة ويتداخل مع الأدوية مثل مميعات الدم. 

الصنوبر أو بذور الصنوبر  أفضل بديل لحبوب  الفياجرا الأصلية:

بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أن الصنوبر يحتوي على العناصر الغذائية الصحية التي يمكنك تضمينها في وجبات الطعام ؛ هل تعلم أن حبات الصنوبر تحتوي على نسبة عالية من الزنك والتي لها تأثير كبير في زيادة الرغبة الجنسية حسب الخبراء فإن حبوب الصنوبر تزيد من الفاعلية والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

صنوبر موصى به من قبل الطب التقليدي بدلاً من الفياجرا الأصلية. 

الجنكة بديل جيد لأقراص الفياجرا:

الجنكة هو مكمل عشبي شهير في الطب الصيني التقليدي يساعد على تحسين تدفق الدم عن طريق زيادة مستويات أكسيد النيتريك في الدم وفتح الأوعية الدموية، وبالتالي علاج ضعف الانتصاب. 

بديل لام سيترولين للفياجرا:

L- سيترولين هو حمض أميني ينتجه الجسم بشكل طبيعي. يُباع L-citrulline كمكمل غذائي على شكل كبسولات أو مسحوق في الصيدليات. ولكنه موجود أيضًا بشكل طبيعي في الأطعمة مثل البطيخ والشوكولاتة الداكنة والمكسرات. 

يحول الجسم L-citrulline إلى L-arginine، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم عن طريق إنتاج أكسيد النيتريك، وبالتالي علاج ضعف الانتصاب. 

المحار الصالح للأكل بديل رائع لحبوب الفياجرا:

أظهرت الأبحاث أن المحار قد يزيد الرغبة الجنسية، لكن البحث لا يزال غير مكتمل.

علاج الجوز البديل للفياجرا:

من الأشياء التي تساعد على تحسين الأداء الجنسي تناول المكسرات، ففي إحدى الدراسات، تمت مقارنة مجموعة من الرجال الذين أضافوا بعض المكسرات إلى نظامهم الغذائي يوميًا بمجموعة مماثلة من الرجال الذين تناولوا نفس النظام الغذائي بدون مكسرات.

يمكن أن تؤدي إضافة المكسرات إلى نظام غذائي خفيف إلى تحسين جودة النشوة الجنسية والرغبة الجنسية لدى هؤلاء الرجال ويمكن أن يعالج ضعف الانتصاب. بالإضافة إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية السليمة والنشطة في الجسم، فإن السيلينيوم الموجود في هذه البذور يحسن أيضًا حركة الحيوانات المنوية ونشاطها. يزيد السيلينيوم أيضًا من مستويات هرمون التستوستيرون والخصوبة.

القهوة بديل طبيعي للفياجرا:

تزيد القهوة من تدفق الدم في المنطقة التناسلية. تظهر الأبحاث أن الرجال الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يعانون من ضعف أقل في الانتصاب. الكافيين يحسن الأداء الجنسي. 

الشوكولاتة الداكنة هي أحلى حبوب الفياجرا الأصلية:

تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة الداكنة مفيد لصحة القلب والعرق، وهذا النوع من الشوكولاتة فعال في الأداء الجنسي بالإضافة إلى الأداء الأمثل للقلب والأوعية الدموية، كما يجب أن تعلم أن هناك مكونات في الشوكولاتة لتحسين المزاج، الذي ينصح بتناوله. بالطبع، حاول ألا تأكل الكثير من الشوكولاتة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

هل الفياجرا تعالج العجز الجنسي؟

تجربتي مع الفياجرا
تساعد الفياجرا في علاج العجز الجنسي على الفور أو عند الحاجة فقط، بحيث يتم تناولها قبل ممارسة الجنس بحوالي 30 دقيقة. الفياجرا ليست علاجًا نهائيًا للعجز الجنسي لأنها لا تساعد في علاج المشاكل الصحية التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

بناءً على ما تم توضيحه، لا ينبغي للمرء أن يعتمد فقط على الفياجرا للتخلص من مشكلة العجز الجنسي، وللتخلص من هذه المشكلة يجب توخي الحذر بشأن العلاج المناسب. 

هناك العديد من العلاجات المتاحة للمساعدة في علاج العجز الجنسي بشكل دائم، اعتمادًا على الحالة، وقد تشمل:

  • المضادات الحيوية في حالة الإصابة بعدوى في جزء من الجهاز التناسلي.
  • استبدال الهرمونات في حالة وجود اضطراب في الهرمونات الجنسية.
  • العلاج النفسي، لأن العديد من حالات ضعف الانتصاب ناتجة عن مشاكل نفسية.
  • علاج الأوعية الدموية الضعيفة الناتجة عن عدم انتظام ضغط الدم أو السكر في الدم.

كم من الزمن يستمر مفعول الفياجرا؟

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على المدة التي تستغرقها الفياجرا لبدء العمل. بشكل عام، يستغرق الفياجرا حوالي 30 دقيقة لإحداث تأثيرات ملحوظة، لكن نظامك الغذائي وصحتك العامة والأدوية التي تتناولها والظروف الأساسية والمزيد يمكن أن تؤثر على مدة عمل السيلدينافيل في الجسم.

يحدث الانتصاب عندما يتم تحفيز الأعصاب في قضيبك. مع الضعف الجنسي، لا تتواصل أعصابك بشكل صحيح مع عقلك ولا يتدفق الدم بشكل صحيح عبر جسمك. يؤدي تناول أقراص الفياجرا أو أقراص السيلدينافيل إلى إرخاء جدران الأوعية الدموية وتسهيل تدفق الدم إلى أجزاء القضيب التي لديها انتصاب.

عادة ما تبدأ الفياجرا في العمل من 30 إلى 60 دقيقة بعد تناولها كقرص فموي. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعتين.

الفياجرا لا تعمل وحدها. ما زلت بحاجة إلى التحفيز الجنسي للحصول على الانتصاب. يمكن أن يساعد الشعور بالاسترخاء والراحة أيضًا في عمل الفياجرا بشكل أسرع.

في المتوسط ​​، تستغرق الفياجرا عادة ما بين ساعتين وثلاث ساعات حتى تتلاشى آثارها. يمكن أن تستمر الفياجرا لمدة تصل إلى 5 ساعات أو أكثر اعتمادًا على الجرعة واستقلاب الجسم وعوامل خارجية أخرى.

اعتمادًا على كيفية استقلاب جسمك له، قد تحصل على الانتصاب عدة مرات باستخدام الفياجرا. لم يثبت أي بحث بشكل قاطع أن الفياجرا أو السيلدينافيل يمكن أن يزيدا من مدة ممارسة الجنس.

قد لا تعمل أقراص السيلدينافيل مباشرة بعد ممارسة الجنس مرة أخرى. عادة، لا يمكنك الانتصاب مرة أخرى بعد القذف، لأن جسمك ليس جاهزًا جسديًا.

هل استخدام الفياجرا تسبب التعود عليها؟

لا يحدث الإدمان والاعتماد على الرجال المصابين بضعف الانتصاب الأولي. تعتمد الحاجة إلى الفياجرا على مشكلة تدفق الدم الأساسية التي تعالجها الفياجرا.

يعاني العديد من الرجال المصابين بأمراض الأوعية الدموية الناتجة عن مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من تدهور تدريجي في وظيفة الانتصاب ويتطلبون جرعات أعلى من الأدوية أو علاجًا إضافيًا. هذا ليس بسبب إدمان الفياجرا.

بل هو علامة على تدهور أو تفاقم المرض الأساسي الذي تسبب في الضعف الجنسي في المقام الأول. إذا توقفت الفياجرا عن العمل ولم تعد فعالة كما كانت من قبل، فمن المستحسن أن ترى طبيبك لإعادة التقييم.

الآثار الجانبية لأقراص الفياجرا

حبوب الفياجرا، مع كل الآثار الطبية الإيجابية التي يمكن أن تجلبها لشخص يعاني من ضعف الانتصاب، قد تنطوي على بعض الآثار الجانبية.

قسمت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الآثار الجانبية لهذه الحبة إلى فئتين: خفيفة وحادة. كقاعدة عامة، ستكون الآثار الجانبية الخفيفة سطحية ولا تتطلب علاجًا خاصًا. في حين أن الآثار الجانبية الأكثر خطورة يجب أن تؤخذ على محمل الجد ويجب أن نتخذ إجراءات لإصلاحها. في ما يلي، سوف نقدم لكم الآثار الجانبية الخفيفة والآثار الجانبية الشديدة لأخذ هذه الحبة.

آثار جانبية خفيفة لأقراص السيلدينافيل

يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخفيفة لهذه الحبة الصداع والدوخة وآلام الظهر والهبات الساخنة وعسر الهضم وتغيرات في الرؤية وتشوش الرؤية.

قد يعاني الأشخاص أيضًا من أعراض الشرى وآلام العضلات والغثيان. من المهم معرفة أن معظم هذه الآثار الجانبية قد تختفي في غضون أيام أو أسابيع قليلة بعد تناول هذه الحبة ولا تتطلب أي علاج خاص. ومع ذلك، إذا شعرت أن الأعراض أصبحت أكثر حدة، فقد حان الوقت لرؤية الطبيب.

الآثار الجانبية الشديدة للفياجرا

قد تواجه نسبة صغيرة من مستخدمي هذه الحبة  آثارًا جانبية أكثر خطورة من تناول هذه الحبة. على الرغم من أن حدوث مثل هذه الآثار الجانبية نادر جدًا، إذا شعرت بوجود مثل هذه الآثار الجانبية، نوصيك بالذهاب إلى الطبيب أو غرفة الطوارئ في أسرع وقت ممكن. فيما يلي نذكر هذه المضاعفات:

الصداع

بشكل عام، فإن الصداع والهبات الساخنة والدوخة ناتجة عن الآثار الطبية للسيلدينافيل، والتي تعمل على توسيع الأوعية الدموية. بالطبع، تأثير هذا الدواء ليس فقط على قضيبك. بدلاً من ذلك، سيتم تطبيق تأثير توسع الأوعية على جميع الأوعية في جسمك.

في الدراسات السريرية، كان ظهور الصداع بعد تناول أقراص الفياجرا من 16 إلى 28 في المائة. بالطبع، هذا يعتمد أيضًا على جرعة الدواء.

النصيحة التي قدمها الأطباء في هذه الحالة هي أنه إذا كنت تعاني من صداع بعد تناول هذه الحبوب، فمن المحتمل أن يتم حل المشكلة بقليل من التسامح. ومع ذلك، إذا لم يتحسن الوضع، يمكنك استخدام عقار اسيتامينوفين أو ايبوبروفين. إذا لم تتحسن الحالة، فمن المستحسن مراجعة الطبيب.

ردود الفعل التحسسية

قد تسبب أقراص السيلدينافيل، مثل العديد من الأدوية الأخرى، ردود فعل تحسسية لدى الأشخاص. بالطبع، تم الإبلاغ عن عدد قليل جدًا من ردود الفعل من هذا القبيل.

وفقًا للدراسات السريرية، فإن معدل رد الفعل التحسسي بعد تناول هذا الدواء يقل عن اثنين بالمائة. من بين هذه الحساسيات، يمكن أن نذكر الحكة، الاحمرار والطفح الجلدي. في بعض الحالات النادرة، قد تصبح هذه التفاعلات أكثر حدة وتحدث أعراض مثل تورم منطقة الفم وتورم البنية تحت الجلد وبعض مشاكل التنفس. إذا شعرت بوجود مثل هذه المضاعفات، يوصى بالذهاب إلى غرفة الطوارئ في أسرع وقت ممكن.

مشاكل ضغط الدم

يمكن أن يؤدي تناول الفياجرا إلى انخفاض مؤقت في ضغط الدم. حدوث مثل هذه الآثار الجانبية نادر جدًا وقد تم الإبلاغ عنه في أقل من 2 بالمائة من جميع مستخدمي هذه الحبوب.

لا يمثل انخفاض ضغط الدم مشكلة إذا لم تكن مصابًا بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، إذا كنت أحد الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وعلى سبيل المثال، إذا كنت تتناول أدوية من مجموعة من النترات، فلن يُسمح لك بتناول هذه الحبوب.

يمكن أن يتسبب انخفاض ضغط الدم بعد تناول أقراص السيلدينافيل في حدوث دوار لدى الشخص ؛ خاصة إذا كنت تتناول حبوبًا متعلقة بعلاج ارتفاع ضغط الدم أو تضخم البروستاتا. إذا كان هناك شعور بالدوار، فمن المستحسن الاستلقاء في مكان مناسب لحل هذه المشكلة.

أزمة قلبية

قد يواجه مستخدمو هذه الحبة خطر الإصابة بالنوبات القلبية وعدم انتظام ضربات القلب. تحدث هذه الحالة في الغالب عند الأشخاص الذين لديهم تاريخ من مشاكل القلب.

بالطبع، من الممكن أن تحدث مثل هذه المضاعفات أيضًا لدى الأشخاص الذين لا يعانون من هذه المشاكل. إذا شعرت بألم في منطقة الصدر بعد تناول هذه الحبة، فتوقف عن ممارسة الجنس على الفور واتصل بغرفة الطوارئ على الفور إذا ساءت الأعراض.

قساح

القساح مرض آخر قد يحدث مع حبوب الفياجرا. مظهر من مظاهر هذا المرض هو انتصاب طويل الأمد وأحيانًا مؤلم، مما قد يؤدي إلى ظروف خطيرة جدًا للإنسان.

يعتبر الشخص المصاب بالقساح من أولويات العلاج الطبي. وذلك لأن الأنسجة التناسلية للشخص الذي يعاني من هذا المرض قد تتعرض لأضرار جسيمة. قد يؤدي استمرار هذه العملية إلى ضعف الانتصاب الذي لا رجعة فيه.

انخفاض أو فقدان مؤقت للرؤية والسمع

من الآثار الجانبية الأخرى النادرة والخطيرة لتناول هذا الدواء انخفاض مفاجئ في الرؤية والسمع أو فقدانهما. إذا شعرت بمثل هذه الآثار الجانبية بعد تناول هذه الحبة، نوصيك بمراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن.

هل الفياجرا مفيد لسرعة القذف؟

تجربتي مع الفياجرا
على الرغم من إثبات فعالية هذا الدواء في علاج ضعف الانتصاب، لا توجد أدلة كافية حول فعالية استخدام الفياجرا في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل سرعة القذف.

لا تملك هذه الحبة القدرة على زيادة الرغبة الجنسية لدى الشخص. لهذا، يمكنك استخدام حبوب تقوية القدرة الجنسية الذكورية.

ومع ذلك، فإن سرعة القذف عند ممارسة الجنس هي مشكلة أخرى يجب على المريض التفكير في تحسينها مع العلاجات الأخرى. لأن كبسولات السيلدينافيل لن تساعد في حالته. في مثل هذه الحالات، برأي الطبيب، يمكن لأي شخص استخدام حبوب منع الحمل لزيادة مدة علاقته.

كيف تستخدم الفياجرا؟

عادة، إذا تم وصف هذه الحبة للاستخدام المستمر، يجب على الشخص تناول هذه الحبة مرة واحدة في اليوم على الأكثر و 20 دقيقة قبل النشاط الجنسي.

بالطبع، تم الإبلاغ عن فعالية هذا الدواء لمدة تصل إلى ساعتين بعد الاستهلاك. إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أثناء تناول هذا الدواء، يمكنك تناول هذا الدواء مع الطعام.

يجب دائمًا تناول هذه الحبة وفقًا لوصفة الطبيب. وفقًا لاحتياجاتك، قد يصف لك الطبيب المعالج إحدى الجرعات 25 أو 50 أو 100 مجم.

المهم أن يتم وصف هذه الجرعة بناءً على عمرك وخاصة وزنك. قد يؤدي تناول جرعة أقل من الكمية الموصوفة إلى تقليل فعالية هذا الدواء. سيؤدي تناول جرعة أعلى إلى زيادة خطر الآثار الجانبية الخطيرة لتناول هذا الدواء على الرغم من زيادة فعالية الدواء. وبالتالي، لا ينصح بتغيير جرعة هذا الدواء بشكل تعسفي.

موانع الفياجرا

يوصى بتجنب تناول هذه الحبة في الحالات التالية:

  1. إذا كان لديك حساسية من هذه الحبوب.
  2. إذا كان لديك تاريخ من الإصابة بقرحة المعدة.
  3. إذا كنت من مستخدمي حبوب القلب والأوعية الدموية.
  4. إذا كنت تعاني من مرض بيروني.
  5. إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب والكبد أو كان لديك تاريخ من النوبات القلبية والدماغية في الماضي.
  6. إذا كنت تعاني من أمراض الدم مثل اللوكيميا، فقر الدم المنجلي، الهيموفيليا أو الورم النقوي المتعدد (سرطان نخاع العظم).

تفاعلات دواء الفياجرا

تحتوي هذه الحبة على تفاعلات دوائية مختلفة سنقدمها في هذا القسم.

  • النترات: النترات هي تلك الأدوية التي توصف للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية. يمكن ذكر النتروجليسرين وإيزوسوربيد من بين هذه الأدوية. يمكن أن يؤدي الجمع بين هذه الأدوية والسيلدينافيل إلى انخفاض خطير في ضغط الدم. لهذا السبب، لا يُسمح بالاستخدام المتزامن لهذه الأدوية.
  • حاصرات ألفا: فئة أخرى من الأدوية التي يمنع استخدامها مع الفياجرا هي حاصرات ألفا. هذه الأدوية، التي توصف عادة لأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستاتا الحميد، تسبب انخفاضًا حادًا في ضغط الدم عند تناولها مع سيلدينافيل. يمكن ذكر Tamsulosin و alfozosin من بين هذه الأدوية.
  • أدوية ضغط الدم: يجب عدم تناول أدوية ضغط الدم مثل حاصرات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين والأملوديبين ومدرات البول مع الفياجرا. لأن السيلدينافيل سيتدخل في تأثير هذه الأدوية.
  • الكحول: إن تناول الكحول والسيلدينافيل في نفس الوقت سيدمر الآثار الطبية لهذه الحبوب في تحسين ضعف الانتصاب. حتى في بعض الظروف، قد يؤدي ذلك إلى تفاقم الوضع. من ناحية أخرى، فإن تناول الكحول في نفس وقت تناول الفياجرا سيسبب صداعًا شديدًا وهبات ساخنة.
  • الأدوية التي تؤثر على بروتينات الكبد: يتم استقلاب السيلدينافيل بواسطة البروتينات الموجودة في الكبد. في مثل هذه الظروف، هناك بعض الأدوية التي تسبب التحفيز المفرط لهذه الخلايا. يمكن ذكر الكيتوكونازول والكلاريثروميسين وريتونافير من بين هذه الأدوية. تزيد هذه الأدوية من مستوى السيلدينافيل في الجسم. بينما الأدوية مثل الكاربامازيبين والريفامبين تقلل من مستويات السيلدينافيل في الجسم وتقضي على آثاره.
  • عصير الجريب فروت: يمكن أن يؤثر عصير الجريب فروت على بروتينات الكبد المشابهة للأدوية المذكورة في قسم القلب. من الناحية العملية، يزيد استهلاك عصير الجريب فروت من مستوى السيلدينافيل في الجسم. سيؤدي ذلك إلى زيادة الصداع والدوخة لدى الشخص.

ما هو اقوى منشط طبيعي للانتصاب؟

في الحالات التي لا تريد فيها استخدام الحبوب العشبية لعلاج ضعف الانتصاب، هناك حبوب أخرى لا يمكن الحصول عليها إلا بوصفة طبية. فيما يلي نسمي أشهرها:

  • أقراص الفياجرا (سيلدينافيل).
  • أقراص فاردينافيل.
  • أقراص تادالافيل.
  • أقراص أفانافيل.

اقرأي أيضا

تجربتي مع حبوب ليفيترا

هناك العديد من المراجعات الإيجابية حول استخدام ليفيترا، لأن العديد من الرجال الذين يستخدمون هذا الدواء وجدوا أنه فعال في علاج ضعف الانتصاب، وهناك أيضًا حالات من الآثار الجانبية. ثم، من خلال الأسطر التالية، نشرح تجربة شخص واحد عن تناول حبوب لورا على النحو التالي:

رجل في الخمسين من عمره يقول إنه تزوج في الثلاثينيات من عمره ولم يتعرض لأي مشاكل جنسية خلال سنوات زواجه.

ولكن عندما يبلغ سن الخمسين تعاني نسبة كبيرة منه من العجز الجنسي وسرعة القذف.

وجربت العديد من الوصفات الطبيعية ولكن لم تحصل على نتيجة مرضية كما جربت العديد من الأدوية الطبية التي كانت عديمة الفائدة في حل هذه المشكلة.

ثم سمع عن فوائد وأهمية حبوب لورا في علاج العجز الجنسي، ثم بدأ بالبحث عن هذا الدواء واستشار طبيبه الخاص.

نصحه باستخدامه، ولكن في جرعات معينة، في الواقع، استخدم هذا الرجل ليفيترا ولاحظ فعاليته منذ بداية استخدامه.

حيث يستعيد الرجل قدرته الجنسية الطبيعية وهذا النوع من الأدوية له آثار جانبية طفيفة مقارنة بالأنواع الأخرى التي تستخدم لحل هذه المشكلة.

أسباب استخدام ليفيترا

تستخدم ليفترا للعديد من الاستخدامات وهي كالتالي:

  1. يساعد ليفيترا على تثبيط إنزيم فوسفوديستيراز 5 المسؤول عن تدفق الدم إلى القضيب، بالإضافة إلى دورة تمدد العضلات الملساء التي تؤدي إلى الانتصاب.
  2. نظرا لفعاليته في الوصول السريع لأقصى تركيز في الدم، يمكن تناول ليفيتا قبل ممارسة الجنس بقليل، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية من هذا الدواء تميزه عن الأدوية الأخرى التي تستخدم في حل المشاكل الجنسية.
  3. يستخدم ليفيترا لعلاج ضعف الانتصاب الناجم عن مرض السكري أو استئصال البروستاتا.

كيفية استخدام ليفيترا

تستخدم أقراص Levitra بطريقة خاصة لتجنب أي خطر، لأنه يجب استخدام Levitra باتباع التعليمات التالية:

  • عادة ما يتم تناول أقراص ليفيترا مع الطعام أو بدونه، ولكن هناك أيضًا حالات يعاني فيها الأشخاص من اضطرابات في الجهاز الهضمي، لذلك يوصى بتناول أقراص ليفيترا بعد الطعام.
  • أقراص ليفيترا تذوب على اللسان، لذا تجنب تناولها بالماء، وإلا فإنها ستفقد تأثيرها وتؤثر سلباً على صحتك.
  • من الضروري تناول أقراص Levitra دون استشارة أخصائي لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة.

جرعات ليفيترا

تتراوح جرعات هذا الدواء بين 5 و 20 مجم، وعادة ما تؤخذ حبة واحدة يوميًا، ولبدء فعاليتها يجب تناولها قبل الجماع بحوالي نصف ساعة والتي تتراوح بين نصف ساعة وساعة. ويجب اتباع الجرعة التي يحددها الطبيب المختص وعدم زيادتها لتجنب الآثار الجانبية.

الآثار الجانبية ليفيترا

قد يؤدي استخدام قرص Levitra اللوحي إلى آثار جانبية لا تحدث في جميع الحالات، ولكن يجب التحقق منها للانتباه إلى ما يلي:

  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي من أهمها عسر الهضم والقيء والغثيان.
  • ألم في العضلات.
  • صعوبة في التنفس.
  • الشعور بالتعب المستمر.
  • التهاب الجلد وانتفاخ الشفتين
  • الشعور بالدوار وخفة الرأس.
  • الشعور بالخمول والنعاس.
  • احمرار الجلد وخاصة على الوجه.
  • هناك أيضًا أعراض نادرة مثل:
  • ظهور طفح جلدي.
  • الشعور بالاختناق وعدم القدرة على التنفس.
  • ألم في العضلات والصدر والظهر.
  • ارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم.
  • إحتقان بالأنف.
  • اضطرابات ضربات القلب.

وفي حالة حدوث أي من الحالات السابقة أو حدوث أي اضطراب صحي أثناء العلاج، يجب استشارة الطبيب المختص على الفور.

أسئلة مكررة عن الفياجرا 

تجربتي مع الفياجرا

هل الفياجرا متوفر في الصيدلية؟

نعم. لشراء هذه الحبة، يمكنك الذهاب إلى الصيدليات في البلد بوصفة طبيب.

هل الفياجرا مفيد للمرأة؟

لا إلى جانب جميع الفوائد التي يتمتع بها للرجال، لن يكون لهذا الدواء أي تأثير على النساء. يجب على النساء استخدام حبوب تقوية القدرة الجنسية للإناث.

خاتمة

في هذه المقالة، قدمنا ​​لك حبوب الفياجرا وجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عنها. لقد لاحظت أن هناك جرعات مختلفة لهذه الحبة ويجب أن يتم استخدامها بعناية.

أيضا، قد يجعل الشخص يعاني من بعض الآثار الجانبية ، إذا كانت شديدة، يجب إعادة النظر في استخدام هذا الدواء. إذا كنت تتناول أيًا من الأدوية المذكورة في القسم ذي الصلة، فتأكد من إبلاغ طبيبك بذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-