تجربتي مع لصقات منع الحمل

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تجربتي مع لصقات منع الحمل، من الطرق التي تم استخدامها بكثرة في الفترة الأخيرة، خاصة للنساء اللواتي يعانين من مشاكل مع طرق أخرى، ثم مع بعض التجارب في الاستخدام سنتعرف على المواد اللاصقة المانعة للحمل أهم المزايا والعيوب.

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تسرد بعض النساء تجاربهن في استخدام لصقات منع الحمل، حيث تقول إحداهن إنها سئمت بشدة من تناول هذه الحبوب وقررت تناولها مرة أخرى بعد أن تسبب لها الغثيان والقيء والعديد من المشاكل الأخرى. بعد استخدامها ولكن المهم اتباع التعليمات الصحيحة في استخدامها.

من ناحية أخرى، تقول إحدى النساء إنها شعرت بالراحة في الشهرين الأولين من استخدام لصقات منع الحمل، ولكن بعد الشهر الثالث، واجهت مشاكل أجبرتها على التخلي عن هذه الطريقة واختيار طريقة أخرى. وأخيرًا، الأمر متروك لكل امرأة وبظروفها الصحية، لذلك يجب استشارة الطبيب لاختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لكل حالة.

لصقات منع الحمل

هي من وسائل منع الحمل التي تمنع التبويض عند النساء بإفراز بعض الهرمونات التي تمنع الحمل وهي من الطرق المشهورة في مختلف دول العالم.

كيفية استخدام لصقات منع الحمل

تستخدم لصقات منع الحمل أسبوعياً أي أن اللصقة يتم تغييرها في نفس الوقت كل أسبوع للتأكد من فعاليتها في منع الحمل.

يشترط عدم استخدام المواد اللاصقة لمنع الحمل أثناء الحيض ويمكن لصقها بالبطن أو الوركين أو أعلى الظهر.

يمكن أيضًا توصيله بالجزء العلوي من الذراع. ويمنع استخدامه على الجلد الملتهب، كما يمنع وضعه على الثديين أو الأماكن التي يسهل فيها تحريك الصمغ وإزالته من مكانه.

يجب التفكير في استخدام طريقة إضافية خلال الأسبوع الأول من استخدام اللاصقة، لأنها قد لا تكون فعالة بشكل كافٍ خلال الأسبوع الأول.

قبل وضع الصمغ، تأكد من نظافة الجسم وعليك الحرص على التصاقه جيدًا والتحقق منه يوميًا. مع العلم أنه من الأشياء التي يحرم استعمالها أثناء الرضاعة، ويجب إبعاده عن الماء أثناء الاستحمام حتى لا يسقط.

ما هي الاحتياطات لاستخدام لصقات منع الحمل؟

  • يجب ألا يستخدم هؤلاء الأشخاص ملصق منع الحمل ويمكنهم استخدام الواقي الذكري كبديل مناسب لهذا المنتج.
  • الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا يدخنون.
  • الأشخاص الذين يعانون من ألم في الصدر أو تاريخ من الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو ارتفاع ضغط الدم.
  • الأشخاص الذين لديهم تاريخ من جلطات الدم.
  • الأشخاص الذين لديهم تاريخ من سرطان الثدي أو الرحم أو الكبد.
  • الأشخاص الذين يزنون أكثر من 90 كجم.
  • الأشخاص المصابون بالصداع النصفي.
  • المضاعفات المتعلقة بمرض السكري، مثل مشاكل الكلى أو الأعصاب أو الأوعية الدموية.
  • نزيف مهبلي غير مبرر.
  • إذا تحول بياض عينيك إلى اللون الأصفر أثناء الحمل أو أثناء استخدام موانع الحمل الهرمونية، فلا يجب عليك استخدام هذا المنتج.
  • إذا كنت ستخضع لعملية جراحية كبرى ولا يمكنك التحرك كما كان من قبل.
  • هل تتناول أي دواء أو مكملات عشبية؟
  • لديك بشرة حساسة.
  • إذا كنت قد أنجبت مؤخرًا أو مرضعة أو تعرضت للإجهاض مؤخرًا.
  • كنت قلقة بشأن وجود كتلة في ثديك.
  • هل تتناول أدوية الصرع؟
  • لديك مرض السكري أو المرارة أو الكبد أو القلب أو أمراض الكلى.
  • لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية.
  • فتراتك غير منتظمة.
  • كنت تعاني من الاكتئاب.
  • لديك أمراض جلدية مثل الصدفية أو الإكزيما.

تزيد لاصقات منع الحمل من خطر الإصابة بجلطات الدم. لهذا السبب، يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية عدم استخدام هذا المنتج.

هل يحدث حمل مع استخدام لصقات منع الحمل؟

تعتبر لاصقة منع الحمل فعالة بنسبة 99٪، مما يعني أنها تمنع الحمل لدى 99 امرأة من أصل 100، ولكن هذا النوع من وسائل منع الحمل يمكن أن يكون أقل فعالية إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح، مما قد يقلل الفعالية إلى 91٪.

وبسبب استخدام المضادات الحيوية والأدوية المضادة للفيروسات، ثم الأدوية المضادة للاختلاج والأدوية العشبية، يقل تأثير مانع الحمل، لذلك يوصى باستشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه العلاجات.

على عكس حبوب منع الحمل، فإن لزقة منع الحمل مصممة لتدوم لمدة أسبوع، لذلك بعد أسبوع يجب إزالة اللصقة ووضع لصقة جديدة، ولضمان فعاليتها، يجب أن تكون اللاصقة هي نفسها غيّر اليوم. لتجنب تهيج الجلد واحمراره، يمكنك وضع اللاصقة في مكان مختلف للأسبوع القادم، حيث لا يجب وضع اللاصق على الجرح أو الجلد الأحمر اللامع.

في حالة نسيان استخدام اللصقة في اليوم المخصص للاستبدال، أو في حالة كسر اللاصق وسقوطه، يوصى بقراءة التعليمات الموجودة على عبوة اللاصقات مع مراعاة الاحتياطات اللازمة لمنع الحمل. مثل التوقف عن ممارسة الجنس أو استخدام الواقي الذكري.

أفضل وقت لاستخدام لزقة منع الحمل هو بين اليوم الأول والخامس من الدورة الشهرية للتأكد من فعاليتها، لكن يوصى بأخذ الاحتياطات اللازمة إذا بدأت في استخدامها في فترة غير الأيام الخمسة الأولى من الدورة الشهرية.

متى يبدا مفعول اللصقات؟

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تبدأ لاصقة منع الحمل في العمل فورًا، لأنه يمكنك استخدامها في أي يوم من الشهر، إذا بدأت في استخدام اللاصقة في اليوم الأول من دورتك الشهرية، فستكون محمية من الحمل فورًا حتى اليوم الخامس من الدورة الشهرية. ولكن إذا بدأت في تناوله في أي يوم آخر، فيجب عليك استخدام وقاية إضافية.

ينتهي مفعول اللاصقة المانعة للحمل بعد أسبوع من وضعها، حيث يتم استبدالها كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع وتستمر حتى 21 يومًا. لا يتم وضع هذه المادة اللاصقة في الأسبوع الرابع وخلال هذه الفترة يمكنك التوقف عن النزيف (نزيف مشابه للحيض).

ما هي لصقات ايفرا؟

لصقات إيفرا المانعة للحمل هي لصقات فعالة لمنع الحمل توضع مباشرة على الجلد ويتم تغييرها أسبوعيًا، وتوفر حماية مانعة للحمل بنسبة 99٪ عند استخدامها بشكل صحيح. انت دائما تستخدمه بشكل صحيح. يتم وضع هذا الصمغ على أجزاء معينة من الجسم، وتفرز الهرمونات عبر الجلد وتمنع الحمل، ويحتوي هذا الصمغ على العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

وهو عبارة عن فينيل رقيق مربع الشكل يوضع على الجسم ويحتوي على نوعين من الهرمونات ( هرمون الاستروجين والبروجسترون) ويعمل مثل حبوب منع الحمل لمنع الحمل كما أن هذه اللصقة لا تحمي ضد الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، لذلك يوصى دائمًا باستخدام الواقي الذكري مع مادة لاصقة لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً وزيادة حماية الحمل.

متى استخدم لصقات ايفرا؟

طالما أنكِ متأكدة من أنكِ لستِ حاملًا، يمكنكِ البدء في استخدام اللاصقة في أي وقت خلال دورتكِ الشهرية وستكونين محمية من الحمل:

قم بتغطيته على الفور، حتى لو بدأ في اليوم الأول من دورتك الشهرية.

يمكن إدخالها على الفور حتى لو بدأت بين اليوم الأول والخامس من الدورة الشهرية ( بشرط ألا تكون دورتك الشهرية قصيرة جدًا أو غير منتظمة).

بعد 7 أيام، حتى إذا بدأت اللصقة في أي وقت آخر من دورتك، إذا مارست الجنس في الأيام السبعة الأولى، يجب عليك أيضًا استخدام وسائل منع الحمل الأخرى، مثل الواقي الذكري.

اقرأي أيضا

هل لصقات منع الحمل افضل من الحبوب؟

هناك طرق عديدة لمنع الحمل. هناك حبوب وبقع لمنع الحمل، وكلاهما من وسائل منع الحمل الهرمونية، وعادة ما يتم تحديد الخيار الصحيح للمرأة من قبل مقدم الرعاية الصحية بعد النظر في العديد من العوامل. مثل سن المرأة، الصحة العامة وأيضًا تفضيلاتها الشخصية.

الفرق بين حبوب منع الحمل واللصقات

يعتمد مبدأ حبوب أو لاصقات منع الحمل على إفراز بعض الهرمونات بمعدل ثابت أو مختلف في الدم لمنع الحمل، والفرق بينهما في طريقة إيصال المادة الفعالة للجسم عن طريق الفم. في حالة الأقراص أو امتصاصها عن طريق الجلد في حالة وجود بقع.

يعتمد الاختلاف على طريقة الاستخدام

حبوب منع الحمل

هناك أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل التي تختلف في طريقة تناولها، لكنها تشترك عمومًا في حقيقة أنها تأتي في 21 أو 28 قرصًا، واعتمادًا على نوع 21 حبة، يجب تناولها يوميًا من أجل 3 أسابيع ثم توقفي لمدة أسبوع وابدئي علبة جديدة في اليوم الثامن بعد نهاية العلبة الأولى، بينما يتطلب نوع الشريط المكون من 28 قرصًا تناول حبة واحدة كل يوم وبدء علبة جديدة. مباشرة بعد نهاية العلبة الأولى، يجب تناول الدواء دون انقطاع، مع مراعاة ترتيب الأقراص الموضحة على العلبة، والتزم بها.

المواد اللاصقة لمنع الحمل

اعتمادًا على ما تفضله المرأة وأكثر راحة لها، يمكن وضع لزقة منع الحمل على الذراع أو الأرداف أو الظهر أو أسفل البطن، وتبقى الرقعة في مكانها حتى أثناء الاستحمام أو في حالات التعرق الشديد. قبل أسبوع من التغيير برقعة جديدة ويستمر هذا العمل حتى استخدام 3 لصقات متتالية أي مدة ثلاثة أسابيع، ثم تقضي المرأة أسبوعًا دون وضع لصقة وتعود سريعًا إلى نفس الروتين السابق. مع انتهاء أسبوع الراحة غير المرقعة.

يعتمد الاختلاف على الفعالية وسهولة الاستخدام

تعتبر حبوب منع الحمل أو اللاصقات فعالة للغاية. وفقًا لـ ( WebMD )، كلاهما يضمن فاعلية أكثر من 99٪ في حالات الاستخدام الصحيح، ومن حيث سهولة الاستخدام، فإن هذه الرقع تتمتع بميزة أنك لست مضطرًا لتطبيقها يوميًا لأنها أسبوعية مما يقلل من خطر النسيان ينخفض. الاستخدام المتزامن للأدوية التي تتطلب الاستخدام اليومي لحبوب منع الحمل.

الفرق بسبب المضاعفات

قد يكون استخدام لاصقات منع الحمل مصحوبًا بحرقة أو احمرار في منطقة الجلد، خاصة عند النساء ذوات البشرة الحساسة أو لديهن تاريخ من الأمراض الجلدية. بشكل عام، الحبوب والبقع آمنة، لكن قد يصاحبها البعض مضاعفات. مضاعفات قد تختفي من تلقاء نفسها بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر نتيجة اعتياد الجسم على الهرمونات الموجودة فيه. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا لحبوب منع الحمل ما يلي:

  • نزيف غير منتظم أو بقع بين دورات الحيض.
  • غثيان.
  • تقلب المزاج
  • ألم في الصدر
  • انتفاخ
  • صداع.

متى يبدأ مفعول لصقة منع حمل ايفرا

عندما تبدأ لاصقة منع الحمل في العمل، يعتمد ذلك على وقت تطبيق اللصقة.

أنت في اليوم الأول من الدورة الشهرية، وتبدأ فعاليتها مباشرة ولا داعي لاستخدام أي وسائل منع حمل إضافية.

استخدمته المرأة في أي وقت غير الفترة من الأفضل استخدام طرق وقائية إضافية معها أو تجنب العلاقات الجنسية لمدة سبعة أيام على الأقل حتى يعتاد عليها الجسم ويبدأ في العمل.

طريقة تركيب لصقات منع الحمل

هي طريقة لمنع الحمل الهرموني وهي عبارة عن قطع صغيرة مربعة الشكل ولزجة تشبه الشريط البلاستيكي. يتم وضعه على الجلد، إما في الذراع أو الظهر أو أسفل البطن، ويطلق تدريجياً هرمونات مشابهة لتلك الموجودة في حبوب منع الحمل أو الحلقات المهبلية في الجسم لمنع الحمل. تعتبر لصقات منع الحمل فعالة جدًا، وأسهل من تذكر تناول حبوب منع الحمل يوميًا، وأسهل من استخدام الحلقة المهبلية.

قبل البدء في استخدام لصقات منع الحمل، يجب التأكد من عدم وجود حمل، ثم يتم وضع اللصقة الأولى لمدة 7 أيام، وفي اليوم الثامن يتم استبدالها برقعة جديدة، وبعد أسبوع آخر يتم استبدالها رقعة جديدة. تتم إزالة اللاصقة لمدة أسبوع في نهاية الأسبوع الثالث دون وضع لصقة جديدة لمدة أسبوع، وهذا الأسبوع هو أسبوع الراحة الذي يحدث فيه نزول دم الحيض. بعد الانتهاء من العمل، تبدأ أعمال التجصيص من جديد.

ما هي خطوات استخدام لاصقات منع الحمل؟

تجربتي مع لصقات منع الحمل

  • بادئ ذي بدء يجب معرفة أن لصقة الحمل تتطلب وصفة طبية لاستخدامها لأن الطبيب يحدد ما إذا كانت مناسبة للمرأة أم لا، وعند تحضير لزقة منع الحمل يمكن استخدامها من خلال اتباع الخطوات التالية: فتح مغلف التصحيح ليبقى أفقيًا.
  • اختاري مكانًا لوضع اللاصقة المانعة للحمل.
  • قم بإزالة ملصقات منع الحمل، مع الحرص على عدم لمس الجزء اللاصق.
  • ضعي لصقة منع الحمل على الجلد.
  • قم بتركيب اللاصقات المانعة للحمل بالضغط عليها لمدة 10 ثوانٍ براحة يدك.
  • إزالة اللاصقة المانعة للحمل بعد أسبوع بالضبط من إدخالها.
  • غيري لصقات منع الحمل كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع.
  • في الأسبوع الرابع، هناك فترة راحة من استخدام لزقة منع الحمل وتبدأ مرة أخرى في الأسبوع التالي.
  • تأكد من عدم فك لصقة منع الحمل بشكل دائم.
  • إذا سقطت لاصقة منع الحمل، يجب عليك الاتصال بطبيبك لمعرفة ما يجب القيام به.

كيف اعرف ان لصقات منع الحمل بدا مفعولها؟

يعتمد تأثير المادة اللاصقة على الوقت الذي يتم وضعها في الجسم لبدء مفعولها المانع للحمل، فإذا تم وضع المادة اللاصقة في اليوم الأول من الدورة الشهرية، يبدأ تأثيرها مباشرة ولا حاجة إلى أي مادة إضافية. إذا تم استخدامه في وقت غير الدورة الشهرية، فيجب استخدام وسيلة إضافية لمنع الحمل أو تجنب الاتصال الجنسي لمدة سبعة أيام.

تجربتي مع لصقات منع الحمل،  وفي النهاية تحدثنا عن المواد اللاصقة لمنع الحمل ونأمل أن يكون مقال تجربتي حول المواد اللاصقة لمنع الحمل هو ما تروق لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-