كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور
شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور 

تعد اختبارات الحمل المنزلية واحدة من الأشياء المنتشرة في الصيدليات وهي تعتبر اول وأسهل طريقة لمعرفة إذا كنت امرأة حامل ام هذه أعراض الحمل  قبل تأخر الدورة الشهرية ، اختبار الحمل المنزلي هو الوسيلة الاسهل لمعرفة هل الدم والبول يحتويان على هرمون الحمل " hcg " .

لذلك سوف نشارك معكم في هذا المقال من خلال موقع "ماي اوبن ورلد" الرائد طريقة إستخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي بالصور والتعرف على النتيجة هل هي إيجابية أم سلبية وايضا مجموعة من النصائح لمعرفة هل هي حقيقية .

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي


لكي تحصلي على نتيجة عالية الدقة فعليك بإستخدام جهاز فحص الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية عن الموعد الطبيعي لها من كل شهر ، كما ينصح بعض الأطباء أنه عليك عمل اختبار حمل بعد تأخر الدورة الشهرية عن موعدها في فترة تتراوح ما بين 6-10 أيام .
 
اختبار الحمل المنزلي
كيفية إستخدام شريط اختبار الحمل بالصور

 وذلك سيعمل على الحصول على نتيجة عالية الجودة ، وذلك بلا شك لوضوح الهرمون بعد فوات هذه المدة ، كل ما عليك الآن لاستخدام اختبار الحمل المنزلي هو أتباع هذه الخطوات كالآتي :
 

⇐ أولى الخطواَت : عليك بالتأكيد على أن الاختبار يحتاج إلى تخزينه في مكان بارد ام لا ، وذلك ما يعني وضع الاختبار داخل الثلاجة ، كذلك قومي بقرائة صلاحية الاختبار جيدا حيثُ أنه مكون من مواد كيميائية وربما انتهت صلاحيتها لذلك عليك بالانتباه .

⇐ ثاني الخطواتْ : عليكِ بإستخدام إناء نظيف وضعي به عينات البول وتأكدي انه لايحتوي على الصابون ، كما نرجح لك عمل اختبار الحمل المنزلي في الصباح حيثُ أن الهرمونات تكون على أعلى كفائة .

⇐ ثالث الخطوات : بعد ما تضعي قطرات البول في المكان المخصص لها من الإختبار ، عليكِ بالانتظار لمدة تصل إلى 5 دقائق لتتأكدي من النتيجة بوضوح .

⇐ رابع الخطواتِ : هي ملحوظة هامة ، عليِك بتسجيل زمن عمل اختبار الحمل لربما يسأل عنه الطبيب . 

نتائج اختبار الحمل المنزلي



طبعا نتيجة اختبار الحمل العائلي اما سلبية مما يعني انك لست حاملا وان الدورة الشهرية قد تكون متأخرة قليلا وفي هذا المقال ستتعرفي على أسباب تأخر الدورة الشهرية او ايجابية مما يعني انك حامل ودورة سعيدة على وشك الدخول والاختلافات فيما بينها على النحو التالي :

اختبار الحمل المنزلي
اختبار الحمل المنزلي خط خفيف 

⇐ النتيجة السلبية : بعد أن انتظرتي لمدة تصل إلى 5 دقائق وبينما تنظري الى اختبار الحمل المنزلي وتجدي خط واحد فقط هو الظاهر على الاختبار هذا يشير الى أنك لست حامل وربما الدورة الشهرية متأخرة .

⇐ النتيجة الإيجابية : بعد أن انتظرتي لمدة تصل إلى 5 دقائق وبينما تنظري الى اختبار الحمل المنزلي وتجدي علامتين ظاهرين على الاختبار هذا يشير الى أنكِ حامل ، وكذلك للتأكد بدقة أعلى من وجود هرمون الحمل " HCG "، عليكٍ بعمل اختبار دم ، ثم بعد ذلك اذهبي الى الطبيب المختص لمتابعة معه حالتك الصحيه وتبدأ رحلة حملك السعيده .

وإليك الان صورة توضح لكِ الفرق بين النتيجة الإيجابية والسلبية ، والنتيجة الإيجابية هي ظهور علامتين اما بالنسبه للسلبية هي ظهور علامة واحدة على الاختبار .
اختبار الحمل المنزلي
شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور والفيديو 

وفي ختام هذا الموضوع بعض نصائح التي يجب اتباعها ، للوصول إلى نتيجة عالية الدقة من اختبار الحمل المنزلي :
  • قومي بقرائة صلاحية الاختبار جيدا حيثُ أنه مكون من مواد كيميائية وربما انتهت صلاحيتها لذلك عليك بالانتباه.
  • عليك بالتأكيد على أن الاختبار يحتاج إلى تخزينه في مكان بارد ام لا ، وذلك ما يعني وضع الاختبار داخل الثلاجة .
  • إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية فعليك بعمله مره آخرى بعد مرور يومين على الاقل .
  • إذا كانت نتيجة اختبار الحمل مرة سلبية ومرة آخرى إيجابية فعليك بالرجوع الى طبيبك الخاص .

وفي الختام بعد معرفة كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور ومعرفة الفرق بين النتائج الإيجابية والسلبية ، كذلك ننصحك باتباع الخطوات السابقة بشكل دقيق وأيضاً عليك باتباع نصائِح الطبيب ومعرفة طريقة إستخدام اختبار الحمل المنزلي، كما نتمنى لك أن تصلي إلى النتيجة التي تفضلين حدوثها .
SHEHAB HOSNY
بواسطة : SHEHAB HOSNY
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-