اهم اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

 

تجربتي مع اعراض الحمل بولد
تجربتي مع اعراض الحمل بولد

اعراض الحمل بولد الأكيدة

هل يوجد إختلاف واضح بين علامات الحمل بولد ، وعلامات الحمل بأنثى ؟ وهل يمكن الإعتماد على علامات واضحة للاستدلال بالحمل بولد ؟ وهل تطرق العلم لهذه المسألة خصوصا في تحديد جنس الجنين في الشهر الأول من الحمل ؟ 


كل هذه الأسئلة نجيب عليها في هذا المقال الحصري ، والذي يتناول اعراض الحمل بولد ، والذي يعتبر تساؤل تم طرحهُ بصورة كبيرة من قبل الأمهات الحوامل في بداية الحمل خاصةً .


ولكن وجب التنويه إلى أمرٍ هام جداً ، وهو لا توجد علامة واضحة مُثبتة علمياً تؤكد الحمل بولد قبل إكتمال الجنين ، وكل ما سيتم ذكرهُ في هذا المقال ما هو إلى علامات ناتجة من اعتقادات قديمة ثبتت عند الكثير من الحوامل !

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

مثلما قلنا في الأعلى ، لا يوجد علامة واحدة مُثبتة علمياً بكون جنس الجنين ذكر إلا في حالة إكتمال النمو داخل بطن الأم ، ولكن العادات الشعبية القديمة قدّمت لنا علامة واحدة مؤكدة لكون جنس الجنين ولد ! 


حيث هناك علامة وحيدة أكيدة للحمل بولد وفقاً لما تناولته العادات والتقاليد في هذا الصدد ، وهي عدم الغثيان في الصباح الباكر ! فـ نحن سبق وأن ذكرنا في اعراض الحمل في الاسبوع الاول ، أن الغثيان في الصباح يعتبر علامة واضحة لوقوع الحمل قبل موعد الدورة الشهرية القادمة ؛ إلا أنّه بعد ثبوت الحمل وغياب علامة الغثيان في الصباح الباكر ، فإن ذلك دليل وفقاً للعادات القديمة بكون جنس المولود ذكر ! 

كيف اعرف اني حامل بولد
كيف اعرف اني حامل بولد

والجدير بالذكر أن سبب الغثيان في الصباح الباكر هو إرتفاع مستوى الهرمونات في الجسم نتيجة الحمل ، ولكن الدراسات الطبية أثبتت أنهُ كلما إزدادت نسبة الغثيان في الصباح فإن نتيجة الحمل تكون ولادة أنثى ! والعكس تماما مع غياب علامة الغثيان ؛ إلا أن هذه الدراسات ما زالت تفتقد للتأكد القطعي الجازم في هذه المسألة . 


أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

إن وجود الكثير من العلامات المنبثقة من حكايات قديمة تُدلل على تحديد جنس الجنين في الاشهر الأولى من الحمل خاصةً ، هو مجرد خرافة غير مُثبتة علمياً، إذ من الصعب بل من المستحيل الجزم والقطع بجنس الجنين خلال الشهر الأول او الثاني من الحمل ، نظراً لكون الجنين في هذه المرحلة غير مُكتمل . 

اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الاول
اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الاول

إلا أنه توجد مجموعة كبيرة من أعراض الحمل بولد ، والتي حازت على تأكيد من قبل الكثير من الحوامل على مر التاريخ ومنها : 

  1. غثيان الصباح : يعتبر إحدى علامات الحمل بولد وفقاً لما وصل إلينا من العادات والتقاليد، حيث تزداد كمية الهرمونات في جسد المرأة الحامل بأنثى، على عكس التي تحملُ بالولد ! لذا يعتبر غياب علامة غثيان الصباح إحدى العلامات بالحمل بولد .
  2. عدد ضربات قلب الجنين ، قيلَ أن عدد الضربات لقلب الجنين الولد لا تتعدى الـ 140 .
  3. عدم إنتظام الحالة المزاجية : رغم أنها علامة من علامات الحمل في الشهر الأول ، إلا أن عدم إنتظام حالة الحامل المزاجية نتيجة إضطراب الهرمونات يعتبر علامة شعبية من علامات الحمل بولد .
  4. ارتفاع هرمون التستوستيرون : حيث ينجم عنه ظهور حب الشباب على وجه المرأة ، وهذا يعد من علامات الحمل بولد التي تفتقد للتأكيد العلمي الجازم .


بالتالي نصل لحقيقة واضحة المعالم ، وهي الحمل بولد لا توجد له علامة واحدة أكيدة ، حتى علامة غثيان الصباح ، ففي غيابها لا يُجزم بالحمل بولد ! لأن الحالة الصحية للمرأة الحامل في الفترة الأولى من الحمل تكون متقلبة بصورة واضحة ، وهذا ينتج عنه الكثير من الأعراض والتي منها عدم الغثيان !

لذلك توجد مجموعة أخرى من علامات الحمل بولد ؛ وهي على النحو التالي : 

اعراض الحمل بولد في الشهر الاول
اعراض الحمل بولد في الشهر الاول

استنتاجات اخرى لأعراض الحمل بولد في الشهر الاول ؟

توجد مجموعة من خرافات الحمل بولد خلال الشهر الاول من الحمل ، والتي تحظى بالتصديق التام من الكثير من الحوامل لا سيما اللاتي لم يخضن تجربة الحمل من قبل ، وهي على النحو التالي : 

  • زيادة حجم الثدي الأيمن بصورة واضحة عن الثدي الأيسر . 
  • الإصابة بصداع الرأس بصورة مستمرة . 
  • النوم على الجانب الأيسر !
  • البول يصبح ذو لون أصفر فاتح .
  • ظهور الهالات السوداء تحت العين . 
  • ازدياد حجم الأنف مقارنةً بـ ما كان عليه قبل الحمل .
  • ازدياد نسبة الغازات .
  • الرغبة في تناول الأطعمة الحامضة أو ما يطلق عليه بالوحام . 
  • تعليق خاتم زوجك بخيط فوق المعدة مباشرة وإن تحرك على شاكلة دوائر فالجنين ذكر !
  • جمع عمر الحامل في فترة الحمل مع الشهر الذي ثبت فيه الحمل ، وإذا كان الناتج رقم زوجي فالجنين مذكر !

والكثير من الخرافات التي لا أصل لها في محيط العلم ، والتي تعمل على إحداث حالة من التوتر لدى المرأة الحامل خصوصاً التي لم يسبق لها الحمل .


كيف اعرف أني حامل بولد بصورة صحيحة ؟ 

 هناك طرق علمية واضحة تؤكد على الحمل بولد ، وهي على النحو التالي : 

الفحص بالأمواج فوق الصوتية

حيث يُحدد السونار اعضاء الجنين وموقع المشيمة ، ويتم إجراؤه في الفترة ما بين الأسبوع ال 17 والـ 20 من الحمل ، وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الصحيحة التي أثبتت فاعليتها بنسبة كبيرة جدا ؛ وكلما مرَّ الوقت كلما أعطت هذه الطريقة نتيجة أدق . 

اختبار الإضطرابات الوراثية

يتم إجراء هذا الاختبار للكشف عن وجود أي مشاكل بالكروموسومات عند الجنين ، إضافة لتحديد مستوى الخطر في الإصابة بـ الأمراض الوراثية، إضافة لكون هذه الاختبار يكشف عن جنس الجنين عبر بحثه عن الكرموسوم y . ويتم إجراء هذا الاختبار في الأسبوع العاشر ، وتظهر النتيجة خلال 7 أيام . 

اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول
اعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول 

إجراء فحص السائل الأمينوسي

ويتم عبر إدخال إبرة رفيعة تحت الجلد حتى رحم المرأة الحامل ، ويهدف هذا الفحص للكشف عن أي تشوهات وراثية عند الجنين بعد مرور الأسبوع الـ 15 من الحمل . 


حيث تقوم هذه الإبرة بسحب عينة من السائل الأمينوسي المحيط بالجنين في داخل الرحم ، ومن خلالهِ يُعرف جنس الجنين إضافة لوجود أي علامات خطر وراثية ، ولكن ينصح بإجرائه في حالات الشك بوجود مشكلة التشوهات لأن هذا الاختبار يعد خطراً على صحة المرأة الحامل . 


بالتالي هذه هي الطرق الصحيحة والدقيقة في الوصول إلى معرفة جنس الجنين في الشهور الأولى من الحمل ، والتي غالباً ما تلغي علامات الحمل بولد القادمة إلينا من حكايات الأجداد القديمة . 


والتي تفتقد لأدنى مقومات الإثبات العلمي الدقيق ، لذا إن الحل الأمثل لمعرفة الحمل بولد بصورة أكيدة ، هو التريث حتى الشهر ال 20 واجراء الفحوصات اللازمة . 

solving apps
بواسطة : solving apps
solving apps problems https://www.egymarkt.com/
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-