افضل الاكياس لتخزين حليب الأم بأمان في عام 2022

افضل الاكياس لتخزين حليب الأم

افضل الاكياس لتخزين لبن الأم بأمان 2022


إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية وكنت تقومين بشفط الثدي ، فقد تحتاجي إلى اتخاذ بعض الخطوات الإضافية للتأكد من الاحتفاظ بحليب الثدي الثمين لإستخدامه لاحقًا . ترضع العديد من الأمهات من الثدي حصرياً بينما يحب البعض الآخر تخزين الحليب الإضافي لكي يكون حليب الأم متوفر عندما لا يكونون بالقرب من أطفالهم أثناء وقت الرضاعة .


للتأكد من أن كل عملك الشاق المتمثل في شفط حليب الثدي لن يضيع هباءً ، فأنت بحاجة إلى أفضل تخزين لحليب الثدي يحافظ عليه صحيًا وطازجًا . يضمن وجود احتياطي جيد من حليب الثدي أن طفلك لن يحتاج إلى طعام بديل مثل اللبن الصناعي . وبغض النظر عن عدد مرات ضخ الحليب أو كيفية تخزين الحليب الذي تريدي تراكمه ، هناك شيء واحد ستحتاجي إليه - أكياس للحفاظ علي حليب الثدي . 


ما هي اكياس تخزين حليب الام ؟

تعتبر أكياس الحليب خياراً رائعاً وطريقة سهلة لحماية لبن الأم الثمين الخاص بك لحفظه لطفلك ليأكله في وقت لاحق أكياس حليب الأم مصممة خصيصًا لحليب ثدي الأم وتستخدم مرة واحدة لجمع أونصات إضافية من اللبن الزائد ، ومصنوعة من مادة سميكة ، بلاستيك خالٍ من مادة BPA والبيسفينول A التي يمكن التخلص منها ، أو السيليكون القابل لإعادة الاستخدام . وهذا معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتخزين حليب الأم وحمايته .


من المهم أن نفهم أن حقيبة تخزين حليب الأم مختلفة تماماً عن الأكياس البلاستيكية الآخري لتخزين الأطعمة . تحتوي أيضًا على علامات أونصة أو مليلتر تظهر الأوقية المختلفة على الجانب . هذا لمساعدتك على تتبع كمية الحليب المخزنة بسهولة أكبر ، وعلى الرغم من الإنتباه ، فهذه ليست دقيقة بنسبة 100٪ دائمًا !


في حين أنه ليس من الممكن دائمًا ، قد يكون من الملائم شراء أكياس تخزين يمكنك ضخها مباشرة في الحقيبة . يمكن أن يوفر لك ذلك الوقت حيث لن تضطري إلى نقل الحليب إلي كيس تخزين وقد تخسري كمية من الحليب . 


يتم تصنيع أكياس تخزين حليب الأم لاحتواء كميات كبيرة من الحليب دون المخاطرة بحدوث انفجار أو تسرب عرضي ، فضلاً عن كونها عملية للتخزين . هناك بعض العلامات التجارية لاكياس التخزين التي لا تلتزم بهذه الصفات وينتهي بهم الأمر أن يكونوا عبئًا أكثر من مجرد مساعدة ، ولتجنب ذلك ، من الأفضل تخزين الحليب في كيس حليب محكم الإغلاق . 


بالإضافة إلي التأكد من أن هذه الحقائب آمنة لطفلك . هذا يعني تجنب أي مواد كيميائية ضارة محتملة قد تتلامس معك أو مع طفلك الرضيع . ولذلك ، فقد قمنا بتجميع أفضل أكياس تخزين الحليب الموجودة لمساعدتك في تحديد العلامة التجارية لأكياس تخزين حليب الأم المناسبة لك .


ستجعل توصياتنا ، من الأسهل بكثير الدخول في نمط التغذية والروتين مع طفلك دون الضغط الإضافي الناتج عن الحليب منتهي الصلاحية والأكياس المتفجرة . قومي بتخزين ونقل وتدفئة حليب الثدي في أكياس تخزين حليب الأم المريحة والجاهزة للاستخدام .

افضل الاكياس لتخزين حليب الأم بأمان في عام 2021
افضل الاكياس لتخزين حليب الأم

هل يمكنني فقط استخدام الأكياس البلاستيكية الرخيصة ؟

لا نعتقد أنه يجب عليك اختيار أكياس تخزين حليب الأم بناءً على السعر فقط . بدلاً من ذلك ، ابحثي عن الجودة للتأكد من أن اكياس الحليب التي تختاريهم سيلبيون جميع احتياجاتك . على الرغم من أنها مجرد حقائب ، إلا أن بعضها يتميز بميزات تجعلها أفضل من غيرها . لهذا السبب يجب أن تفكري في اختيار أكياس تخزين لحفظ اللبن عالية الجودة عن العلامات التجارية الرخيصة والرديئة .

لماذا يجب علي شراء أكياس حليب الأم الخاصة ؟

إذا كنت أماً جديدة ، فقد تتسائلي لماذا لا يمكنك فقط استخدام حقيبة ziplock التي قد تجدها في أي متجر بقالة . ستعرفين الآن لماذا لا يجب تخزين الحليب في اكياس حليب ziplock ؟ 


إليك سبب وجوب تجنب إستخدام الأكياس البلاستيكية واختيار أكياس تخزين حليب الأم المخصصة :

  • نظرًا لأن اكياس حليب ziplock ليست مصممة لتخزين حليب الثدي ، فإن فرص حدوث انسكاب أو تسرب أو تلوث عالية جدًا .
  • أكياس تخزين الحليب خالية من مادة BPA ، وهي أكثر سمكًا ويمكن استخدامها لتجميد الحليب وتذويبه وتسخينه . 
  • أكياس تخزين حليب الأم شديدة التحمل ومعقمة ، مما يعني أن فرصة إصابة طفلك بالمرض أقل من أي جراثيم ضالة .
  • من الأسهل بكثير سكب الحليب من كيس تخزين حليب الثدي أكثر من كيس زيبلوك ، حيث تحتوي علي العديد من الفوهات مخصصة لسكب الحليب .
  • أكياس تخزين حليب الأم ليست هي نفسها أكياس الرضّاعة التي تُستخدم أحيانًا لرضاعة الطفل وتغذيته . هذه الأكياس الآخري أكثر هشاشة ولا يُنصح بإستخدامها لتخزين الحليب ، لأنها تستخدم فقط لأغراض التغذية .

افضل الاكياس لتخزين حليب الأم بأمان
افضل الاكياس لتخزين حليب الأم

كيفية اختيار أكياس تخزين حليب الأم الجيدة - ما الذي يجعل  أكياس تخزين حليب الأم فريدة من نوعها ؟ 


مع توفر العديد من أكياس تخزين الحليب المختلفة ، هناك بعض التفاصيل الأساسية التي يجب أن تضعيها في اعتبارك للتأكد من أنك ستجدي كيس حفظ الحليب الأفضل لك . مثلاً ، كيس حليب الأم الجيد يتجمد بشكل مسطح ويشغل مساحة أقل في الفريزر للمساعدة في التخزين السهل . 


أيضاً تعد المتانة ، والحجم ، والمواد الخام المصنوعة منها ، وسهولة الإستخدام ، وإختيار المضخات كلها اعتبارات يجب عليك الإلتزام بها ، لأنها من شأنها تضييق نطاق اختياراتك لاكياس حليب الأم . ومع وضع ذلك في الاعتبار ، ستجدي أفضل حقيبة لحفظ ذهبك السائل " حليب ثدي الأم " .

افضل الاكياس لتخزين حليب الأم بأمان
اكياس تخزين حليب الثدي
حجم كيس تخزين لبن الام

تأتي معظم أكياس تخزين حليب الأم بأحجام مختلفة تتسع من 4 إلى 8 أونصات. يمكنك عادةً الابتعاد عن البدء بأربعة أكياس من الأوقية عندما يكون طفلك حديث الولادة. كلما أكل طفلك أكثر وكلما ضخت الكيس الأكبر الذي تريد استخدامه.


المتانة والمواد الخام المصنوع منها كيس تخزين الحليب

ستحتاج إلى كيس مصنوع من البلاستيك السميك المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وخالي من مادة BPA .


المحولات

غالبًا ما تحتوي العلامات التجارية الكبرى لمضخات الثدي على ميزة حيث يمكنك ضخها مباشرة في أكياسها . لكنها عادة ما تعمل فقط عند استخدام علامتها التجارية الخاصة بأكياس التخزين . يمكنك التحقق ومعرفة ما إذا كانت مضخة الثدي تحتوي على محول خاص بها .


سهولة إستعمال اكياس تخزين لبن الام

اختاري حقيبة سهلة الاستخدام . أن تكون الأكياس متينة مع ختم آمن بتصميم قائم بذاته ستجعل حياتك أسهل كثيراً . قد تأتي اكياس حفظ الحليب عالية الجودة بفوهة صب مريحة أو غطاء علوي مما يسهل نقل الحليب إلى زجاجة الرضاعة .


فيما يلي أفضل الاكياس الكبيرة لتخزين حليب الأم يجب وضعها في الاعتبار :
أفضل الأكياس لتخزين حليب الأم

1. أكياس تخزين حليب الأم Lansinoh - تم اختبارها من معظم الأمهات

أول أكياس تخزين الحليب في هذه القائمة من صنع Lansinoh ، وهي شركة معروفة بإنتاج معدات شفط الثدي عالية الجودة . لانسينوه من أكياس الحليب الأكبر حجمًا في السوق ، ولديها سحاب مزدوج حاصل على براءة اختراع ، مما يعني أن حليب الثدي الخاص بك لا ينبغي أن ينتهي به الأمر بالسكب في جميع أنحاء رف الثلاجة ، أو الإختلاط مع أي خضروات غير مرغوب فيها .


أكياس حليب الأم Lansinoh يوفر عليك الاضطرار إلى تنظيف الثلاجة وضخ المزيد من الحليب لتعويض ما تم فقده . تحتوي أكياس Lansinoh على فوهة يمكن من خلالها سكب حليب الثدي في زجاجات دون إراقة قطرة واحدة . 


تم تصميم اكياس حليب لانسينوه بحيث توضع بشكل مسطح في الثلاجة أو الفريزر لتوفير مساحة أثناء تخزين العديد من الأكياس ، مما يجعلها سريعة التجميد والذوبان لحماية فيتامينات حليب الأم الثمينة والمغذيات .


 إذا كنت تستخدمي مضخة Lansinoh ، فأنت جاهزةً تمامًا . أما إذا كنت تستخدمي علامة تجارية مختلفة ، فلا يزال بإمكانك شفط الحليب مباشرة في الأكياس ، وستحتاجي فقط إلى استخدام محول ( يباع بشكل منفصل )أيضًا اكياس حليب لانسينوه ليس لها طعم أو رائحة بلاستيكية سيئة ، وخالية من BPA و BPS .


بينما يبلغ عدد قليل من النساء عن مشاكل في الأكياس المتسربة ، فإن معظمهن يشيدن بأكياس حفظ اللبن لانسينوه لسهولة الإستخدام والمتانة ، والأسعار المعقولة في متناول اليد . يمكمك الحصول عليها في أي وقت ، Lansinoh متوفرة على نطاق واسع ويمكنك شراء حقائبهم من أي محل بقالة أو بائع تجزئة .


ايجابيات إستخدام اكياس حليب الثدي Lansinoh

من السهل معرفة متى يتم إغلاق السوستة المزدوجة في حقيبة لانسينوه تحتوي الأكياس على ستة أوقيات مما يجعلها مثالية للأطفال الأكبر سنًا الذين يتناولون كمية أكبر من حليب الثدي . أيضاً اكياس تخزين حليب الأم لانسينوه قابلة لإعادة التدوير مما يحمي البيئة ، ويمكنك إحضارها إلى مركز إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية في المتاجر المحلية . كما أنه ليس لها رائحة أو طعم من البلاستيك .


سلبيات إستخدام اكياس حليب لانسينوه 

لفتح أكياس حليب لانسينوه للإستخدام ، يجب عليك تمزيق الجزء العلوي وفتح حافة مثقبة ، وتجد بعض النساء أنها تستغرق وقتًا أطول من فتح أكياس التخزين الأخرى . وقد لا تحب الأمهات أن تقف منتصبة أثناء سكب الحليب لأنها مصنوعة من بلاستيك أرق من الأكياس الأخرى .


لقد تم ترجيح اكياس الحليب Lansinoh كأفضل اختيار لدي بعض الأمهات المرضعات . وعلى الرغم من بذلنا قصارى الجهد كأمهات لمنع إنسكاب حليب الام ، فإن الانسكابات والتسريبات ليست سوى حقيقة من الحقائق عند تخزين لبن الأم ، وستحدث من حين لآخر مع اكياس حليب أي علامة تجارية آخري . لكن الفوهة القابلة للسحب وختم السوستة المزدوجة في لانسينوه تجعل التسريبات نادرة .

أفضل الأكياس لتخزين حليب الأم

2. اكياس تخزين حليب الأم Kiinde Twist Pouch - أفضل أكياس للضخ مباشرة

لإضفاء لمسة على أكياس تخزين حليب الثدي التقليدية بسحاب ، توجد هذه الأكياس من Kiinde . تجمع الحقائب الملتوية بين متانة الزجاجة المانعة للتسرب مع السعر العادل والراحة التي تتمتع بها اكياس تخزين حليب الأم التي يمكن التخلص منها . إذا كنت من الأمهات اللواتي يقدرن الراحة قبل كل شيء ، فقد تكون هذه الاكياس الأنيقة مناسبة لك . يُنصح بأكياس كيند تويست لأي أم لا تريد نقل الحليب إلى زجاجة الرضاعة . 


في منتصف الطريق بين اكياس تخزين الحليب والزجاجة ، تأتي هذه الأكياس بغطاء ملتوي يتم توصيله عن طريق محول بمعظم مضخات الثدي والمضخة الخاصة بالعلامة التجارية " مضخة Kiinde Twist Pouch ". هذه الاكياس لتخزين حليب الأم خالية من BPA و PVC و الفثالات " أملاح وإسترات حمض الفثاليك ".


تتوفر Kiinde بحجم 6 أونصات ، كما أنها متوفرة بحجم 8 أونصة . في حين أنها أغلى قليلاً من الحقائب التقليدية ، تقول آلاف النساء إنها تستحق ذلك . بينما يقول البعض إن الأغطية الملتوية تشغل مساحة أكبر في الفريزر وتجعل تنظيمها أكثر صعوبة ، لكن سهولة الاستخدام تعوض ذلك ، حيث لا توجد زجاجات أو ملحقات أخرى لغسلها .


هذا يعني أنه يمكنك الضخ في الكيس مباشرة وتخزينه ثم إرفاق الكيس بمجموعة من الحلمات لإطعام طفلك . لا تحتاجي إلي الصب أو القياس ، فكل شيء يتم في كيس واحد .  


من أفضل الاكياس العملية للحفاظ علي الحليب أثناء السفر لأنه إلي حد ما مناسب واقتصادي ، وعلى الرغم من كون كيس تخزين حليب Kiinde Twist Pouch ملائمًا للغاية ، إلا أن هناك فائدة إضافية لهذا النوع من اكياس التخزين للحليب تتمثل في تقليل فرص دخول البكتيريا إلى الحليب والتسبب في حدوث مشاكل . بالإضافة إلى أنك ستقللين من غسيل زجاجة الرضاعة ، وهي الميزة الأفضل دائمًا . 


مميزات اكياس حليب الأم Kiinde Twist Pouch


اكياس حفظ حليب قابلة لإعادة التدوير ومناسبة لأجزاء مضخة الزجاجة الضيقة مثل Medela . يُغلق غطاء كيس كيند تويست بوش بإحكام حتى لا تضطري إلى العبث بأختام السوستة وخطر التسريبات والانسكابات ، كما أنه ملائم لتخزين وإطعام الجميع بنفس الحقيبة .


سلبيات اكياس حليب Kiinde Twist Pouch 

اكياس حفظ اللبن كيند تويست ليست مسطحة تمامًا وليس من السهل تخزينها مثل تلك ذات التصميم البسيط .، ويتوفر حجم واحد فقط . كما أنها مرتفعة السعر ، وأيضاً قد يكون النطاق الكامل للأحجام مع جميع الملحقات باهظ الثمن بالنسبة للبعض .

أفضل الأكياس لتخزين حليب الأم

3. أكياس تخزين حليب الأم من ميديلا medela - المفضلة بشكل عام للأم

تدرك الأمهات العاملات اللاتي يرضعن رضاعة طبيعية مدى صعوبة نقل حليب الثدي . تعتبر أكياس تخزين الحليب ميديلا مثالية للنقل ، سواء كان لديك روتين يومي أو في رحلة عائلية ممتعة .


بأقل من 13 سنتًا للحقيبة ، تحصل أكياس تخزين حليب الأم من ميديلا على أعلى التقييمات في كل مكان ، وتتمتع بالعديد من المميزات نفسها التي تتمتع بها الأكياس باهظة الثمن ، حيث تقدم Medela نوعين من أكياس التخزين لتناسب نمط حياتك . 


اكياس تخزين مخصصة للأمهات اللاتي لا يحتجن أو يرغبن في الضخ مباشرة في الكيس ، بينما تم تصميم أكياس Pump & Save للأمهات اللاتي يرغبن في الحصول على راحة إضافية من الضخ مباشرة في الحقيبة . كذلك أكياس Medela Pump & Save العملية والقابلة للوقوف تجعل جمع حليب الثدي وتخزينه وتجميده أمرًا سهلاً وصحيًا . في أي من الخيارين ، نوفر لك ما تريديه !

أكياس تخزين حليب ثدي الأم
أكياس تخزين حليب ثدي الأم 

اكياس حليب الثدي ميديلا مصنوعة من البلاستيك عالية الجودة من مادة مزدوجة الطبقات متينة مع سحاب مزدوج ، هذه الأكياس لن تتسرب ويمكن أن تتعامل مع التدافع في حقيبة الحفاضات أو شنطة الأم . يمكن أن يتم وضعهم بشكل أفقي أو رأسي ، اعتمادًا على الطريقة التي ترغبي في وضعهم بها . 


اربطي الكيس بمضختك باستخدام الشريط الآمن ذاتي اللصق وقومي بالضخ مباشرة في كيس تخزين حليب الأم . أيضًا تبيع Medela الأكياس البلاستيكية خصيصًا لأولئك الذين لا يرغبون في الضخ مباشرة في الحاوية . كيس حليب ميديلا يوفر الوقت ويقلل من عملية سكب الحليب ويساعد على ضمان عدم فقد قطرة واحدة من حليب الثدي الثمين .


أحد الأسباب التي تجعلنا نحب هذه المجموعة من medela كأكياس حفظ حليب الأم للسفر ، أنها تأتي مع حقيبة نقل تحافظ على نظافة الأكياس غير المستخدمة ، ويمكن للأمهات المرضعات أخذ حليب الثدي معهم ، وأيضاً يمكنهم شفط اللبن أثناء التنقل ، فهم يعرفون أن لديهم كيساً لتخزين الحليب نظيفاً ولا يتسرب منه اللبن . أيضاً يمكن لكل كيس تخزين ميديلا استيعاب ما يصل إلى ستة أونصات من حليب الأم مُحددة للقياس الدقيق ، وكل صندوق يأتي مع 100 كيس خالٍ من مادة BPA .


" تقول النساء إنها رائعة ، ويشعرون بالثقة في تخزين حليب الثدي الثمين في هذه الأكياس . في حين أن الحقائب تحمل ملصقات تحتوي على 6 أونصات ، فإن العديد من النساء يفيدن أنه يمكنك الحصول على أكثر من ذلك بكثير ."


ايجابيات إستخدام اكياس حليب الثدي medela


قومي بتخزين ونقل وتدفئة حليب الثدي في أكياس تخزين حليب الأم ميديلا المريحة والجاهزة للاستخدام . حيث توفر اكياس حليب ميديلا المواد ذات الطبقة المزدوجة وختم السحاب المزدوج حماية لمنع تسرب اللبن أثناء النقل .

 

تتكون اكياس تخزين اللبن ميديلا نفسها من طبقتين مختلفتين ، الطبقة الخارجية ، طبقة PET وتشبه إلى حد كبير الزجاجات البلاستيكية التجارية ، وطبقة داخلية LDPE للحفاظ على الحليب آمنًا . بفضل حواجز الهواء والرطوبة ، يتم الاحتفاظ بخصائص حليب الثدي المفيدة .


ويمكن أن تقف الأكياس أو توضع بشكل مسطح ، لكن يُنصح أن يتم وضعها بشكل مسطح لتوفير مساحة للتخزين ، كما أنها تتضمن حقيبة نقل قابلة لإعادة الإغلاق للمساعدة في الحفاظ على الأكياس نظيفة ومنظمة يأتي كيس تخزين حليب الأم medela مع محول للضخ مباشرة في الكيس . 


تستخدم العديد من الأمهات الفتحات المستخدمة للمحولات لصب الحليب ، ويقول آخرون إن درع الثدي لمضخة الثدي من Medela هو قمع لطيف . كذلك تم تصميم أكياس حليب الأم من Medela بحاجز أكسجين واقي للحفاظ على مغذيات حليب الأم وحمايتها . 


كيس حليب الأم ميديلا محكم الغلق صحياً ، ويسمح بإذابة الحليب المجمد بسرعة . المادة الخام متينة يتم تخزينها بأمان في الثلاجة أو الفريزر ، كما يسمح لك الشريط الحصري ذاتي اللصق بضخ حليب الثدي مباشرة في حقيبة تخزين حليب الأم أيضاً أكياس medela قائمة بذاتها لسهولة التعبئة والتعامل . تضمن تخزين آمن لحليب الثدي الثمين لأن جميع الأجزاء التي تتلامس مع حليب الثدي ليست مصنوعة من BPA .


إستخدمي Medela Pump & Save Storage Bags لتوفير الوقت وتقليل السكب وتكوين احتياطي من حليب الثدي . اكياس تخزين حليب ميديلا سهلة الإستخدام ، ما عليك سوى الضخ مباشرة في حقيبة Medela Pump & Save ، ووضعها في الثلاجة أو الفريزر . 


تقول معظم النساء أنهن يعطين هذه الحقائب تقييماً مميزاً جداً ، لأنها مريحة وجيدة الصنع ، ومن المحير بعض الشيء أنه لماذا لا تأتي اكياس حفظ الحليب الآخري مع صنبور مماثل !  


سلبيات إستخدام اكياس حليب ميديلا 


لا توضع اكياس حفظ اللبن ميديلا بشكل مسطح مثل الحقائب الأخرى ، لذلك يصعب تخزينها ، ويصعب صبها لأنها لا تحتوي على فوهة ، كما اشتكت بعض الأمهات من مشاكل التسرب . لا يمكنك إطعام طفلك مباشرة من أكياس حليب ميديلا ، لذلك ستحتاجين إلى أخذ زجاجات أخرى معك للرضاعة أثناء التنقل . على الجانب الأصغر ، حاليًا كيس تخزين اللبن من ميديلا غير قابل لإعادة التدوير من البلاستيك ، وأغلى قليلاً من المنافسين .

أفضل الأكياس لتخزين حليب الأم

4. اكياس حليب الأم الثمين - القياسات الأكثر دقة

إذا كنت تضخي كميات كبيرة من الحليب ، فهذه الحقائب مفيدة لك تماماً ، أنت تريدين أكياس تخزين يمكن أن تحتوي على كمية كبيرة من اللبن الذي تنتجيه . في حين أن العديد من أكياس تخزين حليب الأم في السوق تخزن فقط من 5 إلى 6 أونصات من الحليب ، أكياس Mommy's Precious مصممة لاستيعاب 8 أونصات من لبن الثدي ، وقد أفادت بعض النساء أنه بإمكانهن الحصول على ما يصل إلى 10 أونصات فيها . أيضاً هذا النوع من اكياس تخزين حليب الأم يوجد بها قفل بسحاب مزدوج للإغلاق .


وفري المزيد من الذهب السائل الثمين مع أكياس تخزين حليب الأم الثمين . هذه الأكياس ليست فقط خالية من مادة BPA ، فهي خالية من اللاتكس والفثالات . تقف حقائب Mommy's Precious من تلقاء نفسها لأن لديها تصميم قاع مقوس بحيث يمكن للكيس الوقوف بمفرده بمجرد سكب الحليب لسهولة التعامل معه ، لذلك لن تجد صعوبة في ملئها . 


نقدم لك أكياس تخزين حليب الأم الثمين التي يمكن أن تحل العديد من مشاكلك ! حيث تمنح مئات النساء اكياس حليب الأم الثمين أعلى تصنيف . يقولون إنها متينة ولا تسرب على الإطلاق ، كما أنهم يحبون الحجم الأكبر لأنه يعني إستخدام عدد أقل من الأكياس بشكل عام .


يتم تجميد اللبن في اكياس حليب الأم الثمين بشكل مسطح عند عدم ملئه بشكل زائد لتوفير مساحة التخزين . أيضًا تدعي أكياس Mommy's Precious أن خطوط القياس دقيقة بنسبة 95 في المائة ، وهو أمر مفيد عند تتبع مقدار ما تضخيه بالضبط ومقدار ما يأكله طفلك ، والتي يجب أن تكون مساعدة كبيرة للنساء المرضعات اللائي يتتبعن كل أوقية يأكلها أطفالهن .

تخزين لبن ثدي الأم
تخزين لبن ثدي الأم 

مميزات اكياس حليب الأم الثمين

القياسات الدقيقة لاكياس حفظ حليب الأم تساعد الأمهات لضمان حصول الطفل على الكمية الدقيقة من حليب الثدي المخصص له ، وتقييم كمية الحليب التي تصب في كل كيس ، كما يمنع ختم الأمان الموجود على الأكياس دخول البكتيريا . اكياس حليب Mommy's Precious قابلة لإعادة التدوير . 


اكياس حليب الأم الثمين تمتلك تصميم مزدوج Zip Lock لمنع التسربات ، ومُعقمة مسبقًا لسهولة الإستخدام ، كما أنها خالية من BPA و BPS والفثالات  لضمان سلامة طفلك . أيضاً يمكنك أن تحصل على 55 قطعة من اكياس حليب الأم الثمين المعقمة مسبقًا بزيادة قدرها 10٪ عن الماركات الأخرى .



سلبيات اكياس حليب الأم الثمين

قد تجد الأمهات صعوبة في فتح هذه اكياس حليب الأم بسبب ثقب الكيس ، وعلى الرغم من أن البلاستيك سميك ، إلا أنه قد يبدو هشًا بعض الشيء ، خاصة في المجمد .

أفضل الأكياس لتخزين حليب الأم

5. اكياس حليب الأم Nuk Seal 'n Go - أبسط تصميم


كل قطرة مهمة عندما يتعلق الأمر بلبن ثدي الأم . اكياس حليب ثدي الأم Nuk Seal 'n Go مفيدة جدًا للأمهات المرضعات مع ضمان مانع للتسرب بنسبة 100 في المائة . تعتبر أكياس تخزين حليب قائمة بذاتها وآمنة في المجمد ، بحيث يمكنك توفير الحليب لطفلك ليتم إطعامه عندما لا تكوني في الجوار . اكياس حليب الثدي Nuk Seal 'n Go مصنوعة من البلاستيك 100٪ .


أكياس Nuk Seal 'n Go تضمن تخزين آمن طويل الأمد دون فقدان الفيتامينات والعناصر الغذائية للحليب . أيضاً يساعد القاع المستدير على منع التسرب من زوايا الكيس يساعد صنبور الصب بدون فوضى على منع الانسكابات أثناء النقل . غطاء الكيس معقم وواضح للفتح ، بالإضافة إلى حاجز أكسجين محسّن لضمان نضارة خالية من BPA .


هذا النوع من اكياس تخزين الحليب شفافة ويمكن تكديسها في الفريزر لتوفير المساحة . يمكن أن تحتوي الأكياس على 6 أونصات من الحليب وعندما يتم تجميدها ، يمكنك ببساطة ضخ الماء الدافئ فوق الأكياس لإذابة الحليب . بسبب مانع تسرب الأكسجين وتصميم مقاوم للماء ، ستحصل علي الحليب النقي بعد الذوبان وليس خليطاً مخففاً .


اكياس التخزين Nuk Seal 'n Go ليست مصممة للضخ المباشر ، وبعض النساء أفدن أنهن لا يقمن بالوقوف بشكل جيد عند الملء . لكن بشكل عام ، تقول معظم النساء المرضعات إنها خيار قوي وبأسعار معقولة لتخزين حليب الثدي بأمان .


مميزات اكياس حليب الأم Nuk Seal 'n Go


تتوفر أكياس تخزين حليب الأطفال في عدد عبوات 50 ، وهي تناسب بسهولة معظم حاملات الزجاجات التي تستخدم لمرة واحدة . تسمح لك علامات الحجم الموجودة في المقدمة برؤية الكمية الموجودة في كل كيس . قد تجد الأمهات أنه من الأسهل إخراج الهواء من هذه الأكياس لأنها ليست سميكة مثل بعض الأكياس الأخرى .


اكياس تخزين الحليب Nuk Seal 'n Go تذوب بسهولة ، مما يجعل وقت الوجبة سريعًا وسهلاً . تتميز أكياس تخزين الفريزر هذه أيضًا بمساحة لكتابة التاريخ على علامة التبويب حتى تعرفي عمر الحليب ، وليس على الحقيبة مثل بعض العلامات التجارية الأخرى .


تستخدم هذه الأكياس أيضًا سحابًا مزدوجًا ، مما يجعل إستخدامها أكثر كفاءة . تحتوي أكياس Nuk على سدادة علوية تمنع العبث بها وقاعها خالي من المجمعة مما يعني عدم حدوث تسرب من زوايا الأكياس .


سلبيات اكياس حليب Nuk Seal 'n Go 

نظرًا لأن اكياس حليب ثدي الأم Nuk Seal 'n Go أرق من غيرها ، قد تجد الأمهات صعوبة في حملهن على الوقوف بشكل مستقيم دون صراع . كما اشتكت بعض الأمهات من أن الأكياس لها رائحة كيميائية قوية إلى حد ما ، وقد لا تحب الأمهات رائحة البلاستيك القوية التي تتمتع بها هذه الأكياس في بعض الأحيان . مادة صنع كيس التخزين Nuk Seal 'n Go غير قابلة لإعادة التدوير ولا يتم إستخدام الميكروويف معها ، ومن الصعب بعض الشيء لصق ملصق عليها .

أفضل الأكياس لتخزين حليب الأم

6. اكياس تخزين حليب الأم Ameda Store 'n Pour 

تعتبر اكياس تخزين الحليب Ameda Store 'n Pour حل تخزين مناسب لضخ حليب الثدي مباشرة في وعاء آمن للثلاجة أو الفريزر . باستخدام مهايئ ، تتوافق هذه الأكياس مع جميع أنظمة مجموعة حليب Ameda HygieniKit . يمكنك الضخ مباشرة في أكياس حليب الثدي ، ثم غلقها وتخزينها في الثلاجة أو الفريزر . اكياس التخزين هذه متوافقة مع مضخات الثدي Ameda أو أي مضخات ثدي أخرى إذا كنت تستخدم محول مضخة .


ايجابيات إستخدام اكياس حليب الثدي Ameda Store 'n Pour 

تم تصميم هذا النوع من اكياس حفظ الحليب Ameda Store 'n Pour لتسهيل ضخ الأمهات مباشرة في الحاوية للتخزين عندما لا ترضع الأم طفلها رضاعة طبيعية مباشرة . أيضاً لا تقلقي بشأن إنكسار أو تسريب كيس الحليب لأن تصميمه القوي متعدد الطبقات يضمن للأمهات إمكانية شفط حليب الثدي وتخزينه بأمان ويساعد في تجنب الانقسامات والشقوق . يساعد البلاستيك السميك المصنوعة منه الاكياس على الوقوف من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد الأشخاص لصب الحليب إلى الأكياس .


عندما يحين وقت استخدام الحليب المخزن ، فإن فوهة السكب الفريدة الموجودة أسفل السدادة المضغوطة تسمح بصب حليب الأم بسهولة إلى زجاجة الرضاعة وتساعد على منع فقدان الحليب . تحتوي أكياس Ameda Store 'n Pour على سحابات يمكن إغلاقها بسهولة وأمان لمزيد من الحماية من انسكاب اللبن ، حتى إذا كانت يداك تميل إلى الاهتزاز . 


توقفي عن إهدار اللبن الثمين والتسبب في فوضى من خلال الحد من عدد المرات التي يتعين عليك فيها نقل الحليب باستخدام أكياس التخزين Store 'n Pour . الأكياس خالية من مادة BPA وهي آمنة للاستخدام في الفريزر .

اكياس حفظ لبن الأم
اكياس حفظ لبن الأم

سلبيات إستخدام اكياس حليب Ameda Store 'n Pour 


اكياس اللبن من Ameda أصغر أيضًا من العديد من الأكياس الأخرى ، حيث تحتوي على 5 أونصات فقط ، ولن تتمكني من تجميد 5 أونصات كاملة لأن الأكياس لا تحتوي على مساحة كبيرة متبقية عند خط 5 أونصات ، وبالرغم من ذلك الاكياس لا تنفجر إذا كانت ممتلئة . كما اشتكت بعض الأمهات المرضعات من التسريبات .


تحتوي بعض الاكياس الآخري على مساحة إضافية فقط للتوسع الناتج عن تجمد اللبن ، لكن هذه لا تحتوي على المساحة الإضافية . من الأفضل تجميد من 2 إلي 3 أوقية في كيس حليب Store 'n Pour . كذلك شكل الكيس غير التقليدي لا يساعد في توفير مساحة التخزين ، فإن الجزء العلوي أصغر من الجزء السفلي ، مما يجعل من الصعب تكديسها بالتساوي ، ولكن بشكل عام تحتوي هذه الأكياس على معظم ما تريديه .

اكياس حفظ لبن الأم

7. اكياس تخزين حليب الأم من Nanobebe - أفضل كيس لمساحة الفريزر

من ضمن الاكياس التي توفر لك الراحة في الحفاظ علي حليب ثديك ، اكياس تخزين اللبن نانوبيبي المعقمة ، الخالية من الرصاص و BPA ، ومصنوعة من مادة خالية من الفثالات . اكياس تخزين لبن الأم نانوبيبي قابلة للتكديس مما يسهل عليك تنظيمها . علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على سحاب مزدوج مما يجعل التسرب أقل احتمالا . 


تساعد اكياس حفظ اللبن نانوبيبي المسطحة في الحفاظ على العناصر الغذائية ، فإنها تخزن الحليب في طبقة رقيقة ، وينتج عن ذلك تبريد سريع وإذابة سريعة للبن الأم بمعدل أسرع مرتين من اكياس الحليب الآخري ، مما يحافظ على العناصر الغذائية بشكل أفضل .


يشمل منظم تخزين لبن الثدي 25 كيساً لحفظ اللبن ، وتحتوي لوحة التسجيل الكبيرة أعلى هذه الأكياس على مكان لك لكتابة اسم طفلك وعدد الأوقيات الموجودة في الكيس وتاريخ ووقت ضخ الحليب ، مما يساعدك على تتبع مخزونك من لبن الأم . 


 مميزات اكياس حليب ثدي الأم Nanobebe

اكياس Nanobebe تتميز بسهولة الإستخدام عند صب الحليب إلي زجاجة الرضاعة . هذه الأكياس مصنوعة من البلاستيك السميك القوي ، وتأتي مع ختم أمان لضمان عدم تلوث الأكياس قبل الاستخدام ، وتساعد على تقليل نمو البكتيريا والحفاظ على العناصر الغذائية . 


اكياس نانوبيبي مصنوعة من مادة بولي بروبلين ومطاط بلاستيكي حراري وسيليكون ، صالحة لمدة عام واحد من الشركة المصنعة . كان منظم تخزين حليب الثدي من نانوبيبي ، ضمن اكياس اللبن التي حصلت علي أعلي التقييمات في تخزين الحليب . 


سلبيات اكياس حليب الثدي نانوبيبي

هذا النوع من اكياس Nanobebe قادرة على تخزين 5 أونصات من لبن الأم فقط .


هناك ماركات وعلامات تجارية بارزة آخرى نعتقد أنها تستحق المراجعة هي :

اكياس حفظ لبن الأم

8. اكياس تخزين حليب الأم من Philips Avent - أفضل كيس معقول التكلفة

توفر أكياس تخزين حليب الأم من Philips Avent حمايةً قصوى وتخزينًا آمنًا لحليب الثدي الثمين . يمكن أن تحمل اكياس الحليب فيليب ايفنت 6 أونصات / 180 مل وتخزن في الثلاجة أو الفريزر فهي معقمةً مسبقًا لم يتم لمسها قبل الاستخدام الأول ، من أجل النظافة الكاملة ، وجاهزة للإستخدام الفوري . مع إغلاق بسحاب مزدوج آمن ومانع للتسريب لتخزين حليب الثدي بشكل آمن .


أحد الأشياء المفضلة لدي شخصيًا عندما يتعلق الأمر بمنتجات الأطفال - وخاصة اللهايات وزجاجات الأطفال ، أن Philips Avent تجعل جميع منتجاتها متينة وآمنة للأم والطفل . وبالرغم أن اكياس تخزين فيليبس افينت قوية جدًا ، فإن جوانبها الخارجية الصلبة تجعلها محرجة قليلاً عند الإستخدام .

أكياس تخزين حليب ثدي الأم
أكياس تخزين حليب ثدي الأم     

ايجابيات إستخدام اكياس الحليب Philips Avent 

يتوفر في كيس تخزين حليب الثدي فيليب ايفنت طبقات جانبية معززة ومواد مزدوجة الطبقات مزيداً من الطمأنينة بأن حليب الثدي الثمين يتم تخزينه بأمان في الفريزر أو الثلاجة . أيضاً كيس حفظ الحليب ايفنت فليب مسطح لسهولة التخزين وتوفير المساحة في الفريزر أو الثلاجة ، ويتيح التصميم القوي أن يكون قائم بذاته ، وتضمن الفتحة الواسعة سهولة ملء وسكب حليب الثدي . 


اكياس Philips Avent مصنوعة من مادة خالية من مادة BPA ، كما تتكون من طبقتين المادة الداخلية هي PE ، والمادة الخارجية هي PET . ومع ذلك ، تكلفة كيس حفظ حليب Philips Avent عادلة مقارنة بالمنافسين .


سلبيات إستخدام اكياس حليب الام فيليب ايفنت

لا يمكنك حقًا ضخ اكياس التخزين مباشرة ، وهو خيبة أمل كبيرة لبعض الأمهات . أيضاً يصعب تخزينه نظرًا لشكله الطويل والضخم ، وقد تسمح بعض الأكياس بالتسرب غير المتكرر بسبب أخطاء التصنيع المحتملة .

اكياس حفظ لبن الأم

9. أكياس تخزين حليب الأم Milkies

مثل هذه الحقائب لتخزين حليب الثدي " لا تكسر ، لا تسرب " . اكياس تخزين الحليب Milkies الممتازة غير القابلة للكسر وعدم التسرب مصنوعة من جوانب معززة ونظام حاوية بسحاب مزدوج مانع للتسرب . اكياس Milkies مصنوعة من أجود أنواع البلاستيك المتاح للإستخدام في الأطعمة ، وخالية من مادة بيسفينول " هو مركب عضوي من مركبات البيسفينولات، وهو أشهرها ".


إذا كنت تريد كيساً مانعًا للتسرب ، فلا يجب أن تنظر إلى أبعد من حقيبة Milkies ، فهي معقمة وجاهزة للاستخدام ، كما تتميز بسهولة التعبئة ويتجمد فيها اللبن بشكل مسطح لتوفير المساحة . كل علبة تحتوي على 50 كيس ، وإذا كنت أماً جديدة أو فقدت للتو كيفية تخزين أكياس الحليب الخاصة بك بشكل صحيح ، فإن أكياس Milkies تحتوي على الإرشادات والتعليمات المطبوعة عليها مباشرةً لتذكيرك سريعًا . 


 مميزات اكياس حليب ثدي الأم Milkies


اكياس تخزين حليب Milkies تتميز بأسعار معقولة في متناول اليد ، ومانعة للتسرب ، ومصنوعة من بلاستيك خالٍ تمامًا من BPA و PVC والفثالات والبيسفينول  .


 سلبيات اكياس حليب الثدي Milkies


تواجة بعض الأمهات صعوبة في فتح اكياس تخزين اللبن Milkies ، كما يصعب سكب الحليب منها .

اكياس حفظ لبن الأم

10. اكياس تخزين حليب الأم مذركير

اكياس تخزين حليب الأم من مذركير مثالية لحفظ الحليب الطازج بطريقة صحية ، فهي خالية من Bpa اكياس تخزين الحليب من مذركير تستخدم لتخزين حليب الثدي المسحوب حديثًا والذي يحتاج إلى حفظه للرضعات المستقبلية . يمكنك إستخدام مضخة الثدي لتجميع الحليب قبل وضعه في إحدى هذه الأكياس وتخزينه في الثلاجة أو الفريزر . 


تتكون عبوة اكياس حليب الأم مذركير من 20 كيس لتخزين الحليب ، ويحمل كل كيس منها ما يصل إلى 150 مل من حليب الثدي . أيضاً اكياس حفظ الحلبيب مذركير معقمة مسبقًا وجاهزة للإستخدام ، وقائمة بذاتها وسهلة التعبئة ، ومانعة للتسريب مع ختم آمن ، مع وجود مكان لكتابة اسم طفلك وعدد الأونصات الموجودة في الكيس وتاريخ شفط الحليب . لكن اكياس الحليب من مذركير تسمح للإستخدام الفردي فقط ولا يمكن إعادة إستخدامها .


11. اكياس تخزين حليب الأم من دكتور براون - الأكياس المتينة

دائمًا تقوم شركة Dr. Brown's بصنع معدات أطفال قوية وآمنة ويمكنك التأكد من أنها تحافظ دائمًا على أعلى جودة . الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام من دكتور براون بتصميم ذكي ، وهذا هو السبب في أنها تقدم خيارًا رائعًا من بين العديد من أكياس التخزين الأخرى هنا .


يعمل التصميم المتين للغاية لكيس تخزين حليب الأم من دكتور براون علي توفير الحماية الفائقة لحليب الأم الثمين لوقت إضافي ، كما أنها تتميز بزخرفة خارجية إضافية لحمايتها في حالة سقوطها عن طريق الخطأ من يديك . تعمل الأختام المزدوجة بسحاب على إبقاء الهواء خارجًا بينما تحافظ المادة فائقة السُمك على حليب الثدي طازجًا في الفريزر أو الثلاجة . تتميز أكياس تخزين الحليب من Dr.Brown بقاعدة مجمعة للتغليف أو الحفظ السريع .


تحمل اكياس حفظ الحليب Dr. Brown's ما يصل إلي 6 أونصات / أكياس 180 مل ، مع وجود منطقة تدوين اسم الطفل وتاريخ شفط اللبن ، لمتابعة عمر الحليب . كذلك كيس حليب دكتور براون معقم مسبقاً للإستخدام الفوري مع فوهه مثقبة لسهولة صب وتعبئة اللبن ، كما يسمح الجزء السفلي Gusseted للكيس بالوقوف في وضع مستقيم . وبالرغم أنه لا يمكنك الضخ في اكياس حليب Dr. Brown's مباشرة ، لكن جودتها العالية تجعلها تستحق تجربة الكثيريين .

اكياس حفظ لبن الأم

12. اكياس تخزين الحليب ZipTop - أفضل أكياس قابلة لإعادة الاستخدام

إذا كنت تبحث عن خيار صديق للبيئة ودائم وقابل لإعادة الاستخدام ، فلدينا اكياس تخزين رائعة من أجلك . حقائب الحليب ZipTop رائعة قابلة لإعادة الاستخدام ، ويمكن أن توضع بشكل أفقي على التوالي ، كما تتميز أنها سهلة الإغلاق والفتح . وبالتأكيد لا داعي للقلق حول التسريبات ، فإنها مصنوعة من خيوط مقواة لمنع أي تسرب عرضي .


اكياس الحليب ZipTop تكلف المزيد من المال ، خاصة إذا كنت تستخدمي الكثير من أكياس تخزين الحليب . ZipTop مصنوعة من السيليكون الممتاز ، خالية من BPA ، الرصاص ، PVC والفثالات . إنها عبارة عن قطعة واحدة ، مما يعني عدم وجود منتجات ثانوية ، مثل الغراء ، التي تربطها ببعضها البعض . ومع ذلك ، إذا كانت الميزات الموجودة في هذه الماركة مهمة بالنسبة لك ، فهي تستحق المال . 

اكياس حفظ لبن الأم

13. اكياس حفظ اللبن من كانبول بيبيز Canpol babies 

تستخدم اكياس حفظ حليب الثدي من كانبول لحفظ الطعام أو الحليب علي الدي الطويل في الفريزر أو الثلاجة . تمر كل أكياس تخزين الحليب بمستويات تطهير قياسية لحفظ غذاء الطفل دائما في أفضل حالة . تسمح لك هذه العبوة بفضل التصميم السفلي لها " قاعدة ثلاثية الأبعاد " أن تضعيها بشكل رأسي حتى لا ينسكب منها شيء .


تمت صناعة اكياس حليب الثدي كانبول بيبيز مصنوعة من مواد خام آمنة ، عالية الجودة مخصصة للتلامس مع الطعام ، ومعقمة بدقة ، ومزودة بزمام غلق . مجموعة حفظ اللبن من كانبول بيبيز 20 كيس ، وسعة كل كيس 150 ملى . يأتي مع اكياس التخزين ملصقات ذاتية اللصق يمكنك كتابة تاريخ انتهاء صلاحية الحليب عليها . 


أيضاً اكياس الحليب Canpol babies خالية من مادة BPA ، وتبقي حليب الاطفال طازج وبجودة عالية . كانبول بيبيز مخصصة للإستخدام الفردي فقط . لا تقومي أبداً بتسخين الطعام في الأكياس في الميكروويف ولا تقومي بتعقيمها .

اكياس حفظ حليب الأم

14. اكياس حفظ اللبن من NCVI

أكياس الحليب لتخزين الرضاعة الطبيعية على المدى الطويل . اكياس تخزين اللبن NCVI مصنوعة من مادة LLDPE آمنة للاستخدام الآمن ، غير سامة ، وخالية من البيسفينول أ ، كما أنها مزدوجة الطبقات مانعة للتسرب مع سحاب مزدوج . كوني مطمئنةً للاستخدام .


تتميز اكياس NCVI  بإستشعار درجة الحرارة ، وهذه الميزة هي أهم ما يميز المنتج ، لا تحتاج الأم إلى قياس درجة الحرارة من خلال حقيبة تخزين الحليب لمعرفة ما إذا كانت درجة الحرارة مناسبة . أيضاً تحتوي علي فتحة واسعة للتعبئة والسكب بسهولة . علامات تدرج دقيق سهل القراءة .


حقيبة تخزين حليب الأم NCVI خالية من BPA و BPS ، ومتوافقة مع CPSIA وخالية من اللاتكس . معقمة مسبقًا للإستخدام الفوري . يحافظ الغلق المحسن بسحاب مزدوج في الأعلى على الحليب طازجًا ، ويمكن أن يظل الحليب طازجًا لمدة 24 ساعة في درجة حرارة الغرفة .


فوهة فوارة مريحة . يتم تخصيص فوهات الصب الخاصة بأكياس حليب الثدي هذه لنقل حليب الثدي بسلاسة وتجنب أي انسكابات . اكياس الحلب من NCVI مناسبة للأمهات اللاتي يقمن بالرضاعة الطبيعية لأن فتحة الفتحة يمكن أن تمزقها الأمهات بسهولة .


الوقوف الذاتي . تحتوي علي قاعدة قوية متينة ، ذاتية الوقوف ، ومزودة بألواح خشبية تجعلها تقف بمفردها ، حتى لو كانت الأمهات تملأ كمية قليلة من حليب الثدي . يمكن للأم أيضًا تسطيح أكياس حليب الثدي لوضعها في الثلاجة والتي تستخدم المساحة بشكل أكثر كفاءة .


تخزين سريع وسهل للحليب . أكياس تخزين الحليب NCVI  متوافقة مع معظم المضخات ، ويمكن للمشترين توصيل المحولات بمضخة الثدي ، وسوف يتدفق الحليب في الأكياس مباشرة . نحن نعتز بكل قطرة من حليب الثدي الثمين ، لذلك نوصي الأمهات بإذابة الحليب المجمد بالماء الدافئ أو جهاز تسخين الرضّاعات للأطفال .


سعة عالية . يمكن لأكياس الحليب NCVI  تخزين 250 مل من حليب الثدي . يوجد مقياس حجم شفاف ومرئي على الكيس ، ويمكن للعملاء معرفة كمية الحليب في الأكياس . نود أن نلبي احتياجات معظم الأمهات ، لذلك تصمم NCVI المنتجات بمساعدة خبراء الرضاعة الطبيعية .

اكياس حفظ حليب الأم

15. أكياس تخزين حليب الأم من Spectra Baby USA

أكياس تخزين الحليب من سبكترا المعقمة مسبقا مزدوجة الجدار وامنه في الثلاجة ، حيث تقف هذه الأكياس في وضع مستقيم ولا تنقلب . كما أنها مزدوجة البطانة ، مما يجعلها مانعة للتسرب . نحن نحب القياسات سهلة القراءة في الجزء الأمامي من الحقائب ، والتي يمكنك ضخها مباشرة باستخدام محول ( يباع بشكل منفصل ). 


أكياس اللبن من Spectra Baby USA تحتوي علامات قياس لمعرفة مقدار الحليب ، وكل كيس يحمل ما يصل الى 200 مل " العبوة 30 كيس ". كما تتميز سبكترا بأنها سهلة التخزين في الثلاجة وعملية للغاية أثناء الإستخدام . أكياس سبكترا بيبي خالية من ثنائي الفينول لضمان المزيد من السلامة لتغذية طفلك . لكن توجد هذه النوعية من ضمن الأكياس الأقل سمكًا وتحتوي على سحاب واحد فقط ، لذا توخ الحذر عند الغلق .

اكياس حفظ حليب الأم

16. أفضل أكياس تخزين حليب الأم Playtex Baby Nurser - كبسولات سيليكون

كبسولات سيليكون من بلاي تيكس بيبي نورسر

لا يوجد هدر لبن مع أوعية حليب الأم بلاي تيكس بيبي ، فيمكنك ضخها مباشرة وتخزين الحليب فيها في الثلاجة أو الفريزر . Playtex أفضل أكياس تخزين حليب الأم القابلة لإعادة الاستخدام ، كما أن عبوة الكبسولة الواحدة يمكنها توفير ما يصل إلى 900 كيس حليب الثدي القابل للتصرف . ميزة أخرى ؟ اكياس Playtex آمنة لغسالة الصحون أيضًا .

اكياس تخزين حليب الثدي
 افضل الأكياس لتخزين حليب الثدي

يف أستخدم أكياس تخزين حليب الأم ؟

اغسلي يديك جيدًا بالماء والصابون . في حالة عدم توفر الماء والصابون ، استخدمي معقم يدين يحتوي على كحول يحتوي على 60٪ كحول على الأقل . أنت لا تريدي أن تلوثي اللبن وتسببي لطفلك كل أنواع المشاكل الصحية المحتملة . بعد الانتهاء من شفط اللبن ، خذي الحليب الذي جمعتيه وضعيه في كيس تخزين يمكنك تخزينه في الثلاجة أو الفريزر مباشرة . كل ما عليك فعله هو فتح الكيس وصب الحليب فيه وإزالة الهواء الزائد قبل الإغلاق .


ما مدة بقاء حليب الثدي في الفريزر ؟

حليب الأم هو بلا شك أفضل ما يمكنك تقديمه لطفلك في الأشهر الأولى على شكل تغذية . أثبتت الأبحاث أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية حتى عمر ستة أشهر يتمتعون بمناعة أفضل ويزيد وزنهم بشكل صحي . 


حتى أن الأطباء ينصحون باستمرار الرضاعة الطبيعية بعد ستة أشهر مع استكمالها بأطعمة الفطام . ولكن عندما لا تستطيع الأمهات التواجد مع الطفل أو الرضاعة الطبيعية بسبب العمل أو الالتزامات الأخرى ، فإن لبن الأم المخزن يأتي للإنقاذ . في مثل هذه الحالات ، يعد تخزين لبن الأم خيارًا جيدًا حتى لا يتم المساس بتغذية طفلك الرضيع .


يمكن أن يدوم لبن الأم المشفوط حديثًا في طنجرة معزولة مع أكياس ثلج لإبقائه بارداً ، لمدة يوم . يمكن تبريد لبن الثدي في الثلاجة لمدة تصل إلى خمسة أيام . ولكن إذا كنت بحاجة إلى تخزين الحليب المسحوب لفترة أطول من ذلك ، فإن التجميد في الفريزر المعزول هو الحل الوحيد .


ما هي مدة بقاء لبن الأم في الفريزر المنفصل عن الثلاجة ؟

عادة ، يمكن تجميد حليب الأم لمدة تصل إلى 12 شهرًا في حجرة الفريزر العميق . ومع ذلك ، يوصي الخبراء بالإستخدام في غضون ستة أشهر من التخزين . أيضًا ، يؤثر نوع حجرة التجميد على المدة التي يمكن فيها تخزين حليب الثدي .


  • بالنسبة للثلاجات القديمة التي تحتوي على حجرة فريزر داخل الثلاجة ، تختلف درجة الحرارة بالداخل ، ويُنصح باستخدام حليب الثدي في غضون أسبوعين .
  • بالنسبة للثلاجات التي تأتي مع حجرة منفصلة للفريزر العميق ، تكون درجة الحرارة أقل من 39 درجة فهرنهايت ، هنا ، يمكن تخزين حليب الثدي لمدة تصل إلى ستة أشهر .
  • بالنسبة لوحدات الفريزر المنفصلة حيث تكون درجة الحرارة 0 درجة فهرنهايت ، يمكن تخزين حليب الثدي لمدة تصل إلى اثني عشر شهرًا .
  • يجب توخي الحذر أثناء تخزين حليب الثدي في الفريزر المنفصلة .


عليك إتباع الخطوات التالية لتجنب إفساد البكتيريا لبن الأم :

  • قبل شفط ثدييك تأكدي من غسل وتجفيف يديك ، وكذلك نظافة منطقة الحلمة قبل وأثناء الشفط .
  • اتبعي بدقة التعليمات الموجودة على المضخة التي تستخدمها ونظفي جميع الأجزاء بشكل صحيح ، والتأكد من مدى تعقيم وصيانة قطع المضخة التي تلامس الحليب . يحتوي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) على إرشادات حول كيفية تنظيف وتخزين معدات المضخات ومواد تغذية الرضع بأمان .
  • حافظي على نظافة الزجاجات المستخدمة لتجميع الحليب . و التأكد من مدى تعقيم حاويات التخزين إذا كانت قابلة لإعادة الاستخدام . قد يكون الخيار الجيد هو استخدام أكياس حفظ اللبن التي يمكن التخلص منها .
  • قومي بتخزين كميات صغيرة من حليب الأم في عبوات منفصلة . ملء 3/4 الحاوية فقط ، لأن الحليب يتمدد بعد التجميد .
  • تخزين اللبن في الجزء الخلفي من الثلاجة أم لا ( لأن الجزء الأمامي يلتقي بالهواء الدافئ في كل مرة يكون باب الثلاجة مفتوحًا ).
  • لا تخزني حليب الثدي في باب الثلاجة . سيساعد ذلك على حماية حليب الثدي من التغيرات في درجات الحرارة عند فتح الباب وإغلاقه .
  • قومي بتسمية الحاويات بالتاريخ للرجوع إليها بسهولة .
  • تأكدي من نظافة حجرة الفريزر التي تستخدميها أيضًا . ضعي حليب الأم الذي تم جمعه في الثلاجة فور شفطه .
  • كم مرة يتم تسخين الحليب ، في حالة تقديمه فوق درجة حرارة الغرفة .

لدى Mayo Clinic مقال يقول " أظهرت دراسات أخرى أن التبريد لأكثر من يومين قد يقلل من خصائص قتل البكتيريا في حليب الثدي " ، ولكن لا توجد إشارات إلى مصدر ذلك أو أي معلومات أخرى .

شاهدي الفيديو التالي لتتعرفي على كيفية استخدام اكياس حليب الأم :

نصائح عند إستخدام اكياس تخزين حليب الام

قد تميلي إلى حشو أكبر قدر ممكن من الحليب في كيس واحد لتحقيق أقصى استفادة من المال . لا تفعلي ذلك . ضعي كمية الحليب المناسبة في كيس واحد فقط ، والتي تظنين أن طفلك سيشربها في وجبة واحدة . خلاف ذلك ، سوف تهدري الأوقية الإضافية أثناء الإمتلاء والسكب من أجل الإستخدام .


إذا وضعت 8 أونصات من حليب الثدي في زجاجة الرضاعة وبدأت في إرضاع طفلك ، لكنه لا يستطيع شرب سوى 4 أونصات في المرة الواحدة ، فلديك ساعتان متبقيتان على زجاجة الحليب قبل أن يجب رميها .


إذا كان طفلك يحتاج إلى أكثر مما أعطيتيه له في كيس واحد ، يمكنك ببساطة إضافة المزيد من الحليب إلى زجاجة الإرضاع من كيس آخر . بعد ذلك يمكنك إعادة إغلاق الكيس ووضعه في الثلاجة مرة أخرى حتى تحتاجي إلى باقي الكيس . لديك 24 ساعة لإستخدام الحليب المجمد منزوع الدسم " الحليب المخلى من القشدة أو الدسم ". إنه يوفر الحليب عندما تعطي الطفل أونصات أقل في جلسة واحدة ، وتعطي المزيد حسب الحاجة .


لا تفرط في ملء كيس تخزين اللبن فإذا كنت تخططي لتجميد اللبن الخاص بك ، تذكري أن الحليب سيتمدد ، وهذا هو السبب في أن تخزين حليب الثدي على دفعات صغيرة هو أمر بالغ الأهمية ، حتي لا تضيعي أوقية واحدة . أنت لا ترغبي في التخلص من الأكياس التي فُتحت في الفريزر بسبب تكدسها .


إرشادات تخزين حليب الأم

  • قم بتخزين الحليب في الثلاجة في عبوات زجاجية مصممة خصيصًا أو أكياس بلاستيكية خالية من مادة BPA .
  • يحتاج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن أسبوعين إلى 2 إلى 3 أونصات من الحليب لكل كيس .
  • اعلمي أن لبن الأم المخزن يفقد بعض عناصره الغذائية بمرور الوقت ، وأنه كلما استهلكت حليب الثدي مبكرًا ، كان ذلك أفضل ، لأن التخزين الأطول يمكن أن يقلل من كمية فيتامين سي فيه . 
  • يحتاج الأطفال الأكبر سنًا إلى حوالي 3.5 أوقية لكل كيس .
  • قومي بتجميد الحليب بمجرد ضخه إذا لم يستخدمه طفلك على الفور . يمكنك الاحتفاظ بالحليب المشفوط المذاب لمدة 24 ساعة أخرى في الثلاجة . 
  • ضعي الحليب في الثلاجة لمدة 12 ساعة تقريبًا ، هذا سوف يساعد على إذابة الثلج عنه .

  • يمكن للأطفال الحصول على حليب مبرد فقط عندما يبلغون بضعة أشهر من العمر .
  • لا بأس من خلط الحليب من اكياس مختلفة إذا لم يكن أي منهما فاسدًا ، لكن تجنبي خلط حليب الثدي الذي تم ضخه للتو بكمية مجمدة . احتفظي بهم منفصلين واستخدمي الحليب بمجرد إذابته . 
  • إستخدمي الاكياس المخزنة القديمة أولاً ، فيجب أن تُلصقي على الكيس التاريخ والوقت للتأكد من أنك تعرف وقت ضخها . إذا كانت ثلاجتك تشبه ثلاجتي ، والأشياء تتدحرج ، وتنتقل من الرف إلى الأرفف وتتكدس في الخلف .
  • إذا كنت تضخي الحليب لإرساله إلى مقدم رعاية الطفل ، فتأكدي من كتابة اسم طفلك على الكيس في نفس الوقت الذي تكتبي فيه التاريخ ، حتي يتمكن من معرفة مدة صلاحية اللبن الخاص بك . يمكنك أيضًا كتابة عدد الأوقية الموجودة في كل كيس .


تقول إحدي النساء " لقد أمضيت عامًا بعد الكلية مباشرة أعمل في دار للرعاية النهارية بينما كنت أبحث عن وظيفة ، وكان من المذهل عدد الأشخاص الذين ينسون وضع اسم طفلهم على كيس حفظ الحليب في الحضانة . كان هناك العديد من أكياس حليب الثدي في الثلاجة ، ولكن لم يكن هناك طريقة لمعرفة من ينتمون ! "


أخيرًا ، تذكري أن ما ورد أعلاه هو دليل إرشادي لتخزين حليب الأم للأطفال الأصحاء كامل المدة . إذا كان الطفل سابقًا لأوانه أو كان يعاني من أي حالة طبية ، يجب عليك مراجعة الطبيب قبل استخدام الحليب المخزن .


تخزين حليب الأم للأطفال حديثي الولادة في وحدة العناية المركزة بالمستشفى

إذا كان طفلك في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة أو تم نقله إلى المستشفى لأسباب أخرى ، فيمكن إطعامه لبن ثديك من خلال أنبوب يمر عبر الأنف أو الفم إلى المعدة أو من كوب أو زجاجة صغيرة . يعتمد مسار التغذية على حالة طفلك وعلى السياسات المتبعة في المستشفى .


كما يمكن أن تكون إرشادات التخزين أكثر صرامة بالنسبة للأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى ولديهم جهاز مناعة أضعف . فيما يلي بعض الأشياء العامة التي يجب وضعها في الاعتبار :

  • يجب أن يتضمن الملصق الموجود على عبوة حليب الأم اسم طفلك والتاريخ الذي تم فيه شفط الحليب وأي أدوية أو مواد تناولتيها أو تعرضت لها منذ آخر جلسة ضخ 
  • يجب استخدام حليب الثدي الذي تم ضخه حديثًا للرضع المبتسرين أو في المستشفى خلال ساعة واحدة أو تبريده . 
  • يتم توفير ثلاجات ومجمدات مخصصة لتخزين حليب الأم في المستشفى .
  • من الآمن إعطاء طفلك حليب الثدي الذي تم إذابته لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد عودة طفلك إلى المنزل من المستشفى . 
  • ناقش دائمًا إرشادات التخزين الموصى بها لحالتك مع مقدمي الرعاية الصحية لطفلك . قد يكون لديهم تعليمات أكثر تحديدًا عليك اتباعها في المستشفى .


كيف قومين بفك تجميد حليب الثدي ؟

عند إذابة حليب الثدي المجمد وفقًا لإرشادات السلامة ، فإنه يحافظ على المزيد من العناصر الغذائية ويقل احتمال تلفه . يجب أن تحمل  حقائبك أو حاويات حليب الأم المجمد ملصق تاريخ . إستخدمي أقدم حاوية من حليب الثدي أولاً .


هذه الإرشادات مخصصة للرضع الأصحاء والأطفال الأكبر سنًا . إذا كان لديك طفل خديج أو طفل يعاني من ضعف في جهاز المناعة ، فتحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول كيفية جمع حليب الثدي وتخزينه واستخدامه .


فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول أكياس تخزين حليب الثدي لمساعدتك في مهمة الرضاعة الطبيعية :

هناك طريقتان يمكنك من خلالها إذابة حليب الثدي 

1. في وعاء من الماء الدافئ

إذا كنت بحاجة إلى إذابة حليب الثدي بسرعة ، يمكنك استخدام وعاء من الماء الدافئ وليس الساخن . تستغرق هذه الطريقة حوالي 20 دقيقة . إليك الطريقة :

  • املأي وعاءًا أو مقلاة بالماء الدافئ . 
  • ضعي وعاء حليب الثدي المجمد في الماء . تأكدي من إبقاء مستوى الماء تحت غطاء زجاجة حليب الثدي لمنع التلوث .
  • عندما يبرد الماء ، أفرغيه واستبدليه بمزيد من الماء الدافئ .
  • استمري في فعل ذلك حتى يذوب حليب الثدي عن التجميد .
  • بمجرد إذابة الثلج ، ضعي الحليب في الثلاجة أو استمر في تسخينه لإطعام طفلك .
 

2. إذابة حليب الثدي تحت الماء الجاري

أسرع طريقة لإذابة حليب الثدي هي وضعه تحت صنبور من الماء الجاري الدافئ . هنا هو ما يمكنك القيام به :

  • ابدأ في حمل الحاوية أو كيس اللبن تحت الماء الجاري البارد .
  • اجعل درجة حرارة الماء الجاري أكثر دفئًا ببطء ، لكن لا تجعلها ساخنة .
  • احتفظ بالوعاء تحت الماء الدافئ حتى يذوب الحليب .

إذا كنت تعلمي أنك ستحتاجي إلى إعطاء زجاجة الرضاعة ولديك الحليب المجمد فقط ، يجب عليك وضع الحليب المجمد في الثلاجة في وعاء ماء بارد ، يمكن أن يساعد ذلك في إذابة الجليد بشكل أبطأ . ومع ذلك ، إذا لم تكن قادرةً على التخطيط مسبقاً ، يمكنك وضعها في وعاء من الماء الدافئ لتذويب الثلج وتدفئه اللبن في نفس الوقت .


قد يبدو إختلاف في اللبن المشفوط حديثاً عن المذاب ، ففي بعض الأحيان ، لا تكون رائحة حليب الثدي المذاب جيدة جدًا ، كما يمكن أن يكون له طعم معدني وصابون  .  إذا حدث هذا ، فهذا لا يعني أن الحليب سيء . الرائحة الحامضة الغريبة والمذاق ناتجا عن إنزيم موجود في الحليب يسمى الليباز . 


الليباز Lipase هو إنزيم يتم انتاجه في البنكرياس ، يعمل بشكل طبيعي على تكسير الدهون في الحليب أثناء التخزين ، ويساعد على هضم الدهون في الأمعاء الدقيقة . لا يزال إعطاء الحليب لطفلك آمنًا ، لكن قد لا يشربه طفلك إذا لم يعجبه طعمه . يستمر الحليب لمدة 48 ساعة على الأكثر قبل أن يرفضه الأطفال بسبب طعمة الصابوني 


كيفية تسخين حليب الثدي المذاب

عندما يتعلق الأمر بإطعام طفلك ربما ترغبين في تسخين اللبن ، لكن ليس كل الأطفال بحاجة إلى حليب دافئ ، يمكنك إعطاء طفلك حليب الثدي المذاب من الثلاجة مباشرة ، أو يمكنك تسخينه إلى درجة حرارة الغرفة أو درجة حرارة الجسم . إذا اخترت تسخين حليب الثدي ، يمكنك وضعه في وعاء من الماء الدافئ لبضع دقائق ، أو الاحتفاظ به تحت الماء الجاري الدافئ ، أو استخدام زجاجة للتسخين .


بمجرد أن يصبح الحليب دافئًا ، ولاحظت إنفصال الدهون في الحليب ، فلا ترجي الوعاء . قومي بتدوير الكيس برفق لخلط المحتويات مرة ثانية . افحصي درجة حرارة الحليب قبل إعطائه لطفلك . يمكنك القيام بذلك عن طريق رش بضع قطرات على الجزء الداخلي من معصمك . يجب أن تشعري بالدفء أو درجة حرارة الغرفة ، لا ينبغي أن يكون اللبن ساخناً أو بارداً .


مخاطر استخدام الميكروويف والموقد

من المهم تدفئة حليب الثدي بشكل صحيح . عند إذابة أو تسخين الحليب المجمد ، لا تضعي أبدًا لبن الأم أو الحليب الاصطناعي في الميكروويف . يمكن أن تدمر الحرارة العالية من الميكروويف العناصر الغذائية وبعض الخصائص الصحية الموجودة في حليب الثدي . يمكن أيضًا أن تسخن أفران الميكروويف بطريقة غير متساوية ، مما يتسبب في وجود مناطق ساخنة داخل حليب الثدي . يمكن أن تحرق هذه البقع الساخنة فم طفلك وحلقه .


عادة ما يستغرق تدفئة الحليب من 15 إلي 20 دقيقة بالموقد ، لكن لا ينصح أيضًا بإستخدام الموقد لتسخين حليب الثدي . عند وضع كيس أو وعاء من حليب الثدي في قدر به ماء مغلي على الموقد ، يمكن أن يسخن . يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تدمير العناصر الغذائية في الحليب وجعله ساخنًا بشكل خطير على طفلك . عادةً ما يكون الحليب بدرجة حرارة الغرفة أو درجة حرارة الجسم هو الأفضل للأطفال . 


كيفية التعامل بأمان مع حليب الثدي الدافئ

يمكنك منع إفساد حليب الثدي أو أن يصبح أرضًا خصبة للبكتيريا إذا كنت تعرفي كيفية التعامل معه واستخدامه بأمان . فيما  يلي بعض النصائح :

  • بمجرد تسخين حليب الثدي ، يمكنك إعطائه لطفلك على الفور أو وضعه في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 ساعات .
  • يجب عدم ترك حليب الثدي الدافئ في درجة حرارة الغرفة . 
  • لا تقومي أبدًا بإعادة تجميد الحليب ، لأن عمر الحليب الدافئ أقصر . تخلصي من أي بقايا حليب بعد الرضاعة .
  • حافظ على الحليب باردًا قدر الإمكان عن طريق تجنب الضوء المباشر وإبعاده عن أي أجهزة تنتج الحرارة .

إذا لم يكمل طفلي زجاجة حليب الثدي ، فهل يمكنني الاحتفاظ بها لوقت لاحق ؟

أثناء الرضاعة ، تدخل البكتيريا الزجاجة من فم طفلك وسوف تفسد الحليب في النهاية . المشكلة هي أنه لا توجد طريقة لمعرفة مدى سرعة حدوث ذلك بالضبط . بناءً على الأدلة المتاحة ، بمجرد أن يبدأ طفلك في شرب حليب الثدي من الزجاجة ، أمامه ما يصل إلى ساعتين لإنهائه . إذا لم يفعل ، تخلصي منه . إذا كان طفلك غالبًا يترك الزجاجات غير مكتملة ، جهزي كميات أقل . قد يكون من المحزن التخلص من حليب الثدي !


ما هي مدة صلاحية حليب ثدي الأم بعد إذابته ؟

هناك الكثير من المعلومات المتاحة حول المدة التي يمكن خلالها الاحتفاظ بحليب الثدي الذي يتم ضخه ، مع الإشارة بشكل عام إلى نطاقات درجات الحرارة المختلفة . سيؤدي تبريد الحليب الذي تم ضخه حديثًا إلى إطالة عمره . 


إن حفظ الحليب في درجات حرارة منخفضة لا يضمن بالضرورة أقصى وقت آمن أولي في درجات حرارة أعلى . كلما طالت مدة بقاء الحليب في الثلاجة ، كان أسرع في الفساد خارجها . إذا بقي الحليب في الثلاجة لمدة يوم واحد فقط ، فمن المفترض أن يظل على ما يرام لمدة 6 ساعات تقريبًا . وإذا ظل اللبن لمدة 5 أيام في الثلاجة ، ستكون صلاحيته في حرارة الغرفة ساعتين فقط .


كيف اعرف أن حليب الثدي فاسداً ؟

كل أم تخاف من إعطاء طفلها حليب الثدي الفاسد . من خلال الانتباه إلى الطعم والروائح الغريبة ، يمكنك تقليل فرص إعطاء طفلك الحليب السيئ .

أكياس تخزين حليب ثدي الأم
أكياس تخزين حليب ثدي الأم

قومي بشم أي حليب كان في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر . يمكن بالتأكيد أن تدوم صلاحية اللبن في الفريزر لفترة أطول من تلك الموجودة في الثلاجة . تظهر رائحة لبن الأم أحيانًا بعد التجميد ، لذا عليك معرفة ما هو طبيعي لحليبك .


كم عدد الأكياس التي سأحتاجها لتخزين حليب الثدي ؟

يختلف مخزون الحليب لكل امرأة . تحتاج فترة الرضاعة وشفط الثدي إلى بعض التجربة والخطأ ، ولكن أجعلي هدفك هو تخزين ما يكفي من لبن الأم لمدة أسبوع على الأقل . يمكنك بعد ذلك الضخ مرة أخرى لتجديد المخزن كما تفعلي .


إذا كنتِ في البداية ، فأبدئي بحوالي 30 كيساً واضبطي إستخدامها لتحصلي على فكرة أفضل عن روتين الضخ . تقوم بعض النساء المرضعات بالضخ كل صباح لنفس اليوم . سيكون لدىهم مخزون حليب زائد ، بمجرد عودتهم إلى العمل سيضعون كل شيء مباشرة في الفريزر . بالعودة إلى العمل ، لن تحتاجي إلى ملء الفريزر بالكامل ، وستواصلي شفط الحليب بحوالي 30 أونصة .


ما هي كمية الحليب التي يجب وضعها في كل كيس ؟

يمكنك التحقق من الحقيبة التي تستخدمها لتحديد الحد الأقصى للكمية الموصى بها لكل كيس تخزين . لا توصي معظم الشركات بأكثر من 4 إلي 6 أونصات من حليب الأم . نوصي بالتخزين بكميات صغيرة فقط حتى لا يكون لديك بقايا حليب وإنسكابات . 


عادة بمجرد معرفة المقدار الذي يتناوله طفلك من زجاجة الرضاعة ، يمكنك تجميد هذا المقدار فقط . وعندما تقومي بالضخ في جلسة واحدة يمكنك وضعها في كيس واحد أو يمكنك تقسيمه حتى عدة حاويات إذا احتجت إلى ذلك .


هل يمكنني إعادة إستخدام اكياس حليب الثدي دون تعريض طفلي لأية مخاطر صحية ؟ 

من أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن أكياس تخزين حليب الأم أنها غير قابلة لإعادة الاستخدام . تستخدمها مرة واحدة ، ثم ترميها . لا توجد أسئلة .


لا يجوز إعادة استخدام أكياس الحليب بمجرد استخدامها للمرة الأولي ، إلا إذا كانت مصممة لإعادة الإستخدام . هناك ثلاثة أسباب رئيسية تمنع من ذلك : 

  • قد يكون من المغري غسل اكياس حفظ لبن الأم واستخدامها مرة أخرى ، لكن إذا فعلت ذلك فلن تكون معقمة ولن يكون الأمر صحياً لطفلك علي الإطلاق وهذا هو السبب الرئيسي لعدم إعادة الإستخدام . أيضاً تذكري أن هذا أحد منتجات الأطفال التي تستحق التكلفة . 

وإذا كنت تعتقدي أنه يمكنك تعقيمها مرة أخرى باستخدام معقم طفلك ، فهذا خاطئ . لا يُقصد بعدم محاولة تعقيم الاكياس مرة أخرى ، لأنها مصنوعة من مادة تقاوم عملية التعقيم . لكن إذا حاولت القيام بذلك ، فمن المرجح أن تتلفي الأكياس في هذه العملية ، وسوف ينتهي بك الأمر برميها على أي حال . لا يجدر بك المخاطرة بتعريض طفلك للخطر لمجرد توفير بعض الأموال .


  • من ناحية أخرى ، تعتبر أكياس تخزين حليب الأم مناسبة للميزانية بشكل معقول ، وليست باهظة الثمن ، كما يمكنك شراء أكثر من 100 كيس بسعر أقل . لن تستطيعي استثمار ثروة فيها ، ويمكنك الاعتماد عليها لفترة طويلة ، خاصة إذا كنت تخططي لتجميد حليبك . أيضاً تبدو متشابهة حتى إذا قمت بشرائها من ماركات مختلفة . كما أنها مقاومة إلى حد ما ، لذلك بمجرد أن تعتادي على هذه الأكياس ، لن تواجهي أي مشاكل في دمجها في روتينك اليومي .


  • إعادة استخدام أكياس التخزين يزيد من مخاطر التلوث . حيث يمكن أن يؤدي إعادة استخدام أكياس الحليب على افتراض أنك على استعداد للمخاطرة ومحاولة تنظيف الحقيبة واستخدامها مرة أخرى ، إلى تعريض طفلك للعديد من المخاطر . بادئ ذي بدء ، ستحتوي الحقيبة المعاد استخدامها على بكتيريا ملحقة بها . 

سوف تدخل البكتيريا إلى حليب الثدي بمجرد أن تملأ الكيس . وكذلك ، بمجرد إستخدامك مرة ثانية لكيس الحليب ، سيفقد مقاومته ، وقد لا يصمد أمام تخزين كمية جديدة من الحليب تمامًا مثل المرة الأولى ،  وسوف تخاطري بالتسرب وبالتالي إهدار حليبك . 


إذا كنت تفضل عدم تجميد حليب الثدي ، فإليك بعض الإرشادات المعتمدة من مركز السيطرة على الأمراض لاتباعها .

  • عادة ، يمكن شفط لبن الأم وتخزينه في درجة حرارة الغرفة لمدة 4 إلي 6 ساعات حسب درجة دفئه أو برودته . 
  • تأكدي من وضع اللبن في حاوية مغلقة لتجنب التلوث .
  • إستخدمي كيسًا عازلًا ولفي زجاجة الرضاعة بمنشفة مبللة لإبقائها باردة .
  • احتفظي بالحليب في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام ، وإذا طالت المدة أكثر سيبدأ في فقدان خصائصه الغذائية .


ماذا أستخدم زجاجات التخزين أم أكياس تخزين الحليب ؟

قد تتساءلي عما إذا كان يمكنك تخزين حليب الثدي في زجاجة بدلاً من كيس . الإجابة هي نعم ، لكن ضعي في اعتبارك بعض الميزات الرئيسية للزجاجات قبل أن تختاريها كوسيلة للتخزين . وسواء كان من الأفضل تخزين حليب الثدي في أكياس تخزين الحليب أو الزجاجات ، فإنه يعتمد إلى حد كبير على حالتك واحتياجاتك . 


يستغرق تخزين حليب الثدي في الأكياس مساحة أقل ، كما أنه خفيف الوزن أثناء السفر ويمكن التخلص منه . وقبل تحديد نوع الحاوية التي تخزني فيها حليب الثدي ، يجب أن تعرف الظروف التي يجب أن تخزن فيه . كلتا الطريقتين لتخزين حليب الثدي لهما إيجابيات وسلبيات . يوجد أدناه نظرة متعمقة لكل من إيجابيات وسلبيات زجاجات تخزين .


ايجابيات إستخدام زجاجات تخزين الحليب 

زجاجات تخزين الحليب متينة وأقل عرضة للتسرب ، كما يمكن تعقيم الزجاجات وإعادة استخدامها . زجاجات التخزين أقل عرضة للتلوث لأنه لا يمكن أن تمزق بسهولة 

 

سلبيات زجاجات تخزين حليب الأم

تكمن مشكلة زجاجات تخزين حليب الأم في أنها تتطلب التنظيف ، وتحتاج إلى غسلها بإنتظام حتى تكون نظيفة جاهزة عندما تحتاجي إليها . هذا شيء إضافي يجب متابعته وإنجازه ، وهو أمر لا يرغب جميع الآباء في القيام به . كون زجاجة التخزين البلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام يعني أنك لن تستطيعي الكتابة علىها أيضًا . إذا كنت ترغبي في تصنيفها ، فستحتاجي إلى ملصقات لكل استخدام . 


كذلك تشغل الزجاجات مساحة أكبر في الفريزر من الأكياس ، ولا يمكن ضغطها . ونظرًا لأن أكياس تخزين حليب الثدي أرق كثيرًا ، فإن حليب الثدي المجمد في زجاجة يحتاج أيضًا إلى مزيد من الوقت لإذابة الثلج . بالإضافة إلي أن الزجاجات غالية الثمن . وفي النهاية ، هذا هو اختيارك . 


باختصار ، من الأفضل تخزين حليب الثدي في زجاجات إذا كنت تخطط لتخزين الحليب بشكل أساسي في الثلاجة على المدى القصير لمدة يوم أو يومين . هذا يجعل من السهل إطعام الطفل بسرعة . من الأفضل تخزين حليب الثدي في أكياس إذا كنت تخطط لتجميد الحليب لتخزينه على المدى الطويل . هناك فوائد وعيوب لكلتا طريقتي التخزين .


أيضاً عندما تبحثين عن تخزين حليب الثدي في زجاجات ، من المهم الحفاظ على الرضّاعات منظمة ، حتى تتمكني من إطعام الحليب الأقدم أولاً . إذا كنت تنتجي الكثير من الحليب أو ترغبي في إبقائه مجمداً لفترة أطول ، فأكياس حفظ اللبن هي الخيار الأفضل . 


استنتاج عن تخزين لبن الأم المرضعة

  • حليب الأم هو الذهب السائل الثمين للغاية والأمر متروك للأم للتأكد من الحفاظ عليه آمنًا وطازجًا .
  • الآن ، كما لاحظت ، في حين أن العديد من أكياس تخزين الحليب هذه متشابهة ، فإن لكل منها نقاط قوتها وضعفها .
  • بعد كل شيء ، ما يصلح للأمهات الأخريات قد لا يعمل لك أو لطفلك .

سواء كانت مجرد اكياس تخزين قليلة في حالة الطوارئ أو مخزون كامل من الحاويات عند العودة إلى العمل ، فمن الجيد أن تعرفي أن طفلك لا يزال بإمكانه الحصول على حليب الثدي حتى عندما لا تكوني متاحةً . إذا كان لديك أي أسئلة حول احتياجات طفلك الفردية ، فإن أفضل مصدر للمعلومات هو سؤال طبيب الأطفال الخاص بك ، دائماً ما يجب عليك اتباعه قبل كل شيء .


باتباع تقنيات التخزين والتحضير الموصى بها ، يمكن للأمهات المرضعات ومقدمي الرعاية للرضع والأطفال الحفاظ على سلامة وجودة حليب الثدي المسحوب من أجل صحة الطفل .

solving apps
بواسطة : solving apps
solving apps problems https://www.egymarkt.com/
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-