الحمل بذكر شكل سرة الحامل بولد .. اسرع طريقة لتحديد نوع الجنين

أعراض الحمل بولد الأكيدة
أعراض الحمل بولد الأكيدة

شكل سرة الحامل بولد

هل أنا حامل بولد ؟ وما هي علامات الحمل بولد ؟ هو أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي قد تفكر بها معظم الأمهات أثناء الحمل ما قبل الولادة  ؛ تبحث المرأة الحامل كثيراً عن اعراض الحمل بولد الاكيدة  ، لأن أول ما تريد معرفته بعد الحمل هو معرفة نوع الجنين ومعرفة علامات الحمل بولد ، لأنه منذ الحمل تنتظر المرأة الوقت لتحديد نوع الجنين  ، ولا تعرف هذا حتى الوصول إلى الشهر الخامس من الحمل وبالتالي لا تستطيع أن تصبر المرأة كل هذه الفترة . 


نتيجة لذلك  ، غالبًا ما تبحث في الإنترنت مرارًا وتكرارًا عن اعراض الحمل بولد الاكيدة  ، وتنتظر حدوثها  ، وتراقب نفسها . سواء وجدت ذلك أم لا  ، فإنها تعتقد أن هذه هي الطريقة لتتعرف على نوع الجنين  ، وهذه الأعراض ليس بالتأكيد والمفروض أن تحدث بالفعل . حتى لو كنت قادرةً على تطبيق بعض هذه الأعراض ، قد لا تكون صحيحة .


اعراض الحمل بولد الاكيدة

تتعرض الحامل لمجموعة متنوعة من العلامات والأعراض التي يُقال ويُعتقد أنها تشير إلى أن نوع الجنين في رحم الأم ولدًا ، وسنعرض لك علامات الحمل بولد بالرغم أنها لا تستند إلى أساس علمي :

غثيان الصباح عند الحامل (  Morning sickness )

تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن قلة الإصابة بغثيان الصباح يدل على الحمل بولد على عكس الحمل ببنت ، فإن الحمل ببنت يشير إلى ارتفاع مستوى الهرمونات مما يحفز عملية الغثيان .

في الواقع  ، يختلف غثيان الصباح من حامل إلى أخرى  ، وقد وجد أن النساء المصابات بغثيان الصباح الشديد أثناء الحمل لديهن فرصة أكبر لإنجابهن الإناث ، لكن هذه النتيجة لم يتم إثباتها ودعمها  ، لذلك تظل خرافة ولا يوجد دليلًا علميًا يثبت أنها من إحدى علامات الحمل بولد ؛ فهذا استنتاجاً من الدراسات التي أجريت في هذا المجال أنه إذا لم تعاني المرأة من الغثيان أثناء الحمل  ، فهذا دليل على أنها حامل بولد .

ضربات قلب الجنين

ربما تكون هذه الخرافة الأكثر شيوعًا بين النساء الحوامل حيث يقال أن نبض الجنين الذكر لا تقل عن 140 نبضة في الدقيقة ،  وإن كانت أعلى من 140 فإن الجنين هنا أنثى  ، وبالطبع هذه المعلومة ليست أكثر من خرافة  ، فلا فرق في نبضات قلب الجنين التي يتم العثور عليها في وقت مبكر من الحمل سواء أكان ذكراً أم أنثى  ، أي أنها لا تعتبر من علامات الحمل بولد علميًا .


ظهور حب الشباب للحامل

في هذا السياق تدور الخرافة حول أن الحمل ببنت ينتقص من جمالك لأنها يسرق لها ذلك الجمال  ، بينما الحمل بولد لا يسبب حب الشباب والبثور على بشرتك  ، يقال إن المرأة الحامل بولد قد تكون أكثر عرضة للهالات السوداء تحت عينيها بشكل أكبر من المرأة الحامل ببنت .

 بالطبع لم يتم إثبات ذلك علميًا  ، حيث إن هرمونات الحمل تتغير باستمرار مما يؤثر بدوره على المرأة الحامل وشعرها وبشرتها ؛ مثلاً تزداد نسبة هرمون التستوستيرون  ، فتظهر البثور والبثور على وجه المرأة الحامل في الأسبوع الأول .


وحم الحامل على الموالح

إن كنت حاملًا بولد  ، فستشتهي بالتأكيد الأطعمة المالحة واللاذعة ، وإذا كنت حاملاً بفتاة  ، فستشتهي الحلويات والشوكولاتة . وهو ما يُسمى بالوحم لتناول شيء معين بشكل مفرط . لكن في الحقيقة  ، لم يثبت العلم أيًا من هذه الأشياء  ، ولم يجد أي علاقة بين الرغبة الشديدة في تناول طعام معين أثناء الحمل ونوع الطفل  ، ولكن قد يكون هذا بسبب التغيرات في الاحتياجات الغذائية للمرأة الحامل . 


شكل بطن الحامل

قد تجدين أن الكثير من الأشخاص من حولك يريدون استخدام ارتفاع البطن لتحديد نوع الجنين  ، لأنهم يعتقدون أن ارتفاع البطن إلى أعلى يعني أنك حامل ببنت ، وارتفاع البطن إلى أسفل يعني أنك حامل بولد
وأحيانًا يعتقد البعض أن البطن الدائري أو إذا كان وضع الجنين في المنطقة الواقعة أسفل الرحم فهذا دليل على أن الجنين ذكر " ، بينما البطن المسطح تعني أنك حامل بأنثى . وحتى الآن  ، لم يتمكن العلم من إثبات هذه المعلومات  ، لذا فهي خرافات تنتقل من جيل إلى جيل فقط كوسيلة للترفيه عن المرأة الحامل ومداعبتها .

علامات الحمل بولد الأكيدة
علامات الحمل بولد الأكيدة

لون البول المرأة الحامل 

قد تكون هذه المعلومة غريبة ، لكنها شائعة بين النساء اللاتي يعتقدن أن البول الداكن علامة على الحمل بولد ، بينما البول الفاتح علامة على الحمل ببنت . في الواقع  ، هذا أيضًا غير مثبت  ، لكنه سيكون وسيلة فعالة للحفاظ على الإثارة والرغبة بينك وبين شريكك . 


تغيرات مزاج الحامل

بالإضافة إلى ذلك  ، من علامات تحديد نوع الجنين هو المزاج والتقلبات المزاجية  ، فلو أرادت المرأة الحامل أن تكون معزولة ومنطوية وتصبح أكثر عدوانية وعصبية أمام من حولها  ، فمن المحتمل أن يكون الجنين ذكرًا . 


وضعية نوم الحامل

من المعروف أنه من الصعب على النساء العثور على وضع النوم المناسب أثناء الحمل  ، لكن الخرافة تقول أنه إذا كنت تنامين على الجانب الأيمن  ، فأنت حامل بأنثى ، ولكن إذا كنت تفضل الجانب الأيسر للنوم يكون جنينك ذكرًا . ليست هناك حاجة لمراقبة نفسك ووضعية نومك  ، فقط ابحث عن أفضل وضع لك خلال هذه المرحلة المرهقة .


زيادة وزن المرأة أثناء الحمل

زيادة وزن المرأة الحامل تدل أيضًا على نوع الجنين  ، فمن الطبيعي أن تكتسب المرأة وزنًا أثناء الحمل  ، وإذا تركزت الزيادة في البطن فقد يشير ذلك إلى أن الجنين ذكر .


زيادة طول شعر الرأس والجسم

تقول الخرافات أن الحمل بولد يزيد من طول الشعر ولمعانه  ، بينما يؤدي الحمل ببنت إلى إضعاف الشعر وتلاشي لونه . وفي الحقيقة فإن إذا كانت تغذية شعر المرأة الحامل سليمة فإن شعرها سيزداد طولًا ولمعانًا في جميع الظروف نتيجة التغيرات الهرمونية .


اختلاف في حجم الثدي عند الحامل

تقول الأسطورة أن المرأة الحامل بولد صدرها الأيمن أكبر من صدرها الأيسر  ، ولكن في الواقع  ، التغيير في حجم الثدي أمر طبيعي ويعتمد على الطبيعة الجسدية للأم  ، بغض النظر عن نوع الجنين .

شكل سرة الحامل بولد
شكل سرة الحامل بولد

هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل السرة ؟

تُعتبر السرّة نقطة الوصل التي يرتبط بها الجنين مع أمه عبر الحبل السري ، التي تمده بالأكسجين والغذاء ، وفي أثناء الحمل ستلاحظين بعض التغيرات التي تحدث في سرّتك . حيث يوجد ادعاءات تشير أن شكل بروز السرة عند الحامل يعبر عن نوع الجنين ، إذ يختلف عند الحامل بولد عن شكله في الحامل ببنت ، وستبدو السرة كأنها تبتسم إذا كانت المرأة حاملًا بولد ، أما إذا كانت تبدو حزينة فهذه إحدى أعراض الحمل ببنت . في الحقيقة كل هذه الادعاءات لا تقوم على أي أساس من الصحة ، ولا يوجد هناك أي دليلاً عملياً يثبتها . لذاك إجابة تساؤلنا ستكون : لا، لا يمكن تحديد نوع الجنين من شكل سرة الحامل . 


الخط الأسود تحت السرة

تدور الخرافة حول الخط الأسود أسفل زر بطن المرأة  ، فالحامل بولد يكون الخط تحت سرتها داكن وأكثر سوادًا  ، وهذا بالتأكيد ليس صحيحًا . والمثير للفضول أن هذا الخط أسبابة ليست معروفه في الحقيقة ، ولكن يزداد طوله بمعدل سنتيمتر واحد أسبوعياً .

شاهدي هذا الفيديو لتتعرف أكثر على شكل سرة الحامل بولد وأعراض الحمل بولد :

علامات أخري تدل على الحمل بولد

  • اشتهاء البطاطس المقلية وليس الآيس كريم . 
  • اربطي خاتم الزواج بخيط  ، وضعيه أمام بطنك  ، إذا كان يهتز ذهابًا وإيابًا  ، فأنت حامل بولد ، وإذا كانت تهتز في دائرة  ، فهي فتاة . 
  • برودة القدمين أكثر مما كانت عليه قبل الحمل . 
  • ينمو شعر الساق بشكل أسرع . 
  • تزداد احتمالية إصابتك بالصداع المستمر . 
  • تصبح أكثر عدوانية أثناء العلاقة الحميمة . 
  • رائحة عرقك قوية  ، كما لو كنت تأكل فصًا من الثوم  ، تتسرب الرائحة إلى مسامك .
  • تعانين من ضعف الدورة الدموية  ، وهو أيضًا أحد أعراض أيام الإباضة .
  • الشعور بالنشاط والرغبة في السفر والمشي باستمرار . 
  • وجود نتوءات في البطن مثل كرة السلة  .

علامات الحمل ببنت

لا يوجد علامات أكيدة تؤكد ما إذا كان المولود ولد أو بنت ، ولكن بما أن المرأة حددت موعد التبويض  ، فإنها تبدأ في الحلم بأن تصبح حامل  ، وعندما تحمل المرأة تبدأ تتخيل شكل الجنين ونوعه ؛ وبعد التعرف على اعراض الحمل بولد الاكيدة  ، ظهرت أيضًا مجموعة من الأعراض التي تدل على أن نوع الجنين بنت  ، بما في ذلك  : 

  • يكون غثيان الصباح أكثر شدة عند الحمل بأنثى مقارنة بالحمل بولد .
  • لون البول يكون أصفر فاتح وزاهي .
  • تكون المرأة الحامل عصبية بشكل زائد وكبير إذا كان الجنين نوعه أنثى حيث تكون نسبة الاستروجين عالية ومرتفعة في الجسم .
  • الشعور بالإرهاق وعدم القدرة على فعل الأشياء البسيطة .
  • في هذه الحالة يزداد الوزن في منطقة الخصر .
  • معدل ضربات القلب مرتفع  .
  • إذا كان الجنين أنثى  ، فإنه يتمركز الجنين في الجزء العلوي من البطن ويكون شكل البطن مرتفع لأعلى .
  • على عكس الحوامل في ذكرًا ، فإن الجنين الأنثى تجعل المرأة ترغب في الإفراط في تناول الحلويات والسكر .
علامان الحمل ببنت الأكيدة
علامان الحمل ببنت الأكيدة

علامات الحمل بتوأم

لا تختلف علامات الحمل في توأم كثيرًا عن اعراض الحمل بولد الاكيدة  ، لكنها كثيرة وخطيرة  ، بما في ذلك : 

  • يكون غثيان الصباح شديدًا جدًا وقوي  ، خصوصًا في الصباح . 
  • تصبح المرأة منزعجة بشكل كبير جدًا بسبب الروائح والأطعمة بل وتجعلها تميل للقيء .
  • يتضاعف وزن المرأة ثلاث مرات ويكون بطن الأم كبير ومرتفع . 
  • بسبب شدة الألم  ، يكون ثدي المرأة متهيجًا وملتهبًا لدرجة أنها لا تستطع لمسهما . 

نوع الغذاء قبل الحمل يحدد نوع الجنين

غالباً إن التعرف على نوع الجنين لا يمكن أن حدوثة إلا بعد أن تصبح في الشهر الخامس من الحمل مثلاً ،  يتم تحديد نوع الجنين منذ اللحظات الأولى لحدوث الحمل ، وأيضًا من الممكن التحكم فيه بالعديد من عوامل قبل حدوث الحمل ، فمن ضمن العوامل التي تدل على نوع الجنين نوع طعام الحامل قبل أن يحدث الحمل بعدة أشهر ، وبالتالي في حالة حصول الحامل على غسول قاعدي خارجي قبل العلاقة الزوجية . 


طرق الحصول على الوسط القاعدي للحمل بولد 

فيما يخص الغسول القاعدي الخارجي قبل حدوث العلاقة الحميمة فإن العلماء توصلوا إلى معرفة أن النطفة التي تحمل كروموسوم y هي حاملة لرأس على شكل مستدير ؛ والنطف التي تحمل كروموسوم x تكون حاملة لرأس بيضاوي وتكون صغيرة الحجم عن تلك المستديرة ، وبالتالي العلماء اكتشفوا أن النطفة تعيش في بيئة معينة من حيث القاعدية والحمضية ، والعالم "روفريك شيتلز" توصل أن البيئة المفضلة من أجل الحصول على الذكر هي البيئة القاعدية ، لذا من الممكن للمرأة القيام بغسول خاص نوعه قاعدي قبل العلاقة الحميمة .

الغسول القاعدي المطلوب من أجل إنجاب ذكر محتواه من صودا الخبز والماء" بيكربونات الصوديوم" ، وهذه الطريقة حققت نسبة نجاح بلغت 80% عند النساء اللواتي اتبعنها ، ومن الممكن أيضاً رفع النسبة إلى 90% في حال تحديد نوع الطعام المتبع ، ويجب أن تعلم كل سيدة أن الرجل هو المسؤول الأول عن تحديد نوع الجنين وليس هي ، ويجب ألا تكون قلقة بشأن نوع جنينها القادم من أجل مرور الحمل بسلام عموماً .


تحديد نوع المولود علميًا

بالطبع  ، لن تساعدك الأشياء السابقة في تحديد علامات الحمل بولد ، لكنها ستزيد من رغبتك في معرفة نوع طفلك في الوقت المناسب .

عادة ما يتم تحديد نوع المولود الجديد في اليوم الأول الذي تلتقي فيه الحيوانات المنوية بالبويضة  ، اعتمادًا على الحيوانات المنوية التي تخصب البويضة  ، ولكن يبدأ الجهاز التناسلي للطفل في النمو في الأسبوع الحادي عشر من الحمل تقريبًا .

لذلك لن تستطيع معرفة نوع الجنين قبل تقريبًا الأسبوع 14 من الحمل وبعد خضوعك للفحص على جهاز الأمواج فوق الصوتية .


وسائل تحديد نوع الجنين

هناك العديد من الأساليب والطرق الحديثة التي يمكن أن تعرفنا نوع الجنين  ، على عكس الطريقة التقليدية في تحديد نوع الجنين  ، وأيضًا نتائج الطرق الحديثة مضمونة وموثوقة  ، منها : 

  1. السونار : باستخدام الموجات فوق الصوتية والتي تستخدم لفحص داخل الرحم لتحديد نوع الجنين وموضعه ومكانه ، وذلك عندما يكتمل الشهر الخامس من الحمل . 
  2. تحليل الدم : حيث يوجد السائل الأمنيوسي للمرأة  في دمها  ، وبالتالي ستخضع لفحص عينة من الدم تظهر النتائج ونوع الجنين . 
  3. عينة المشيمة : في بعض الأحيان يمكن أخذ عينة صغيرة جدًا من المشيمة التي يأكلها الجنين في الرحم وتحليلها لتحديد نوع الجنين .
  4. السائل الأمينوسي : هو المادة التي تحيط بالجنين  ، وأيضًا يمكن أخذ منها عينة من داخل الرحم وتحليلها  ، ويمكن من خلالها معرفة نوع الجنين . 

موعد التبويض للدورة الشهرية غير المنتظمة

تبلغ مدة الدورة الشهرية عادة 28 يومًا  ، ولكن هناك اختلافات بين النساء ويمكن أن تمتد من 24 إلى 35 يومًا  ، وتحدث الإباضة قبل 10-16 يومًا من بدء الدورة الشهرية  ، إذا كان طول الدورة الشهرية عند المرأة 28 يومًا  ، ويمكن للمرأة أن تحسب اليوم الأول من أول يوم من الحيض  ، لذلك يوصى بمماؤسة العلاقة الزوجية في فترة الخصوبة خلال اليوم 10 - 15 من بدء الدورة الشهرية .


موعد التبويض للدورة الشهرية غير المنتظمة

إذا كانت الدورة الشهريّة للمرأة غير منتظمة  ، فيمكن أن تحدث الإباضة قبل أو بعد تاريخ الإباضة بأسبوع بالنسبة للنساء ذوات الدورات الشهرية المنتظمة  ، ويمكن أن يختلف من شهر لآخر  ، مع العلم أن هناك علامات وأعراض يمكن أن تدل المرأة على موعد حدوث الإباضة الخاصّة بها


يمكن فقط للمرأة أن تحمل في وقت الإباضة ؛ تذكري أن الحيوانات المنوية تستطيع العيش ويمكنها تخصيب البويضة لفترة أطول بكثير مما ترغب البويضة في البقاء فيه  ، في أي مكان من ثلاثة إلى ستة أيام .

هذا الفيديو يوضح كيف تكون شكل سرة الحامل بولد :

solving apps
بواسطة : solving apps
solving apps problems https://www.egymarkt.com/
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-