تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي داخل الرحم

تمارين تساعد علي تغير وضعية الجنين
تمارين تساعد علي تغير وضعية الجنين

تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي داخل الرحم 

هل تبحثِ عن طرق فعالة لتغيير وضعية الجنين المقعدي داخل الرحم ؟ في هذا المقال من خلال موقعنا سوف نقدم لكم تمارين تساعد على تغيير وضع الجنين داخل الرحم وهي تمارين تعمل على تغيير وضع الجنين في الرحم بسهولة بدون عناء أو مواجهة أي مشاكل أثناء ممارسة تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي داخل الرحم .


كيفية عمل تمارين تساعد على تغيير وضعية الجنين في الرحم

توجد الكثير من التمارين التي تعمل على تغيير وضعية جنينك بالشكل الصحيح وأيضاً ينمو الجنين ويتطور ويزداد وزنه وطوله ، فيما يلي اهم التمارين التي تعمل على تغيير وضعية الجنين داخل رحم الأمهات .

وضعية الوقوف على اليدين

يمكنك القيام بهذا التمرين على أريكة أو سرير  ، حيث تكون ركبتيك على حافة السرير  ، ومدي يديك للأمام لتستندي بها على الأرض  ، ورأسك في وضع حر  ، كرري هذا التمرين من 1-3 مرات في اليوم  ، طالما أن وقت التمرين لا يتجاوز 30 ثانية  ، وإذا كنت تشعرين بالتعب أو الانقباضات أو لديك حركة جنينية مفرطة  ، يجب التوقف فورًا  ، ولا تمارس هذا التمرين إلا بعد مراجعة الطبيب المتابع لحالتك .

تمارين إيمالة المؤخرة

يعمل هذا التمرين على تشجيع الجنين على الالتفاف في الرحم وتغير موضعه ، وطرق تنفيذ التمرين سهلة الإستخدام حيثُ تقومي برفع الوركين فوق مستوع القلب مباشرةً .


كذلك بإمكانك الإسعانة ببعض الوسائل أمثلة الوسادة ومن ثم وضعها اسفل الوركين مع اتخاذك وضعيت الإستلقاء على ظهرك ، كما يمكن ممارسة هذا التمرين على السرير أو الأرض على حسب رغبتكِ .


لتعديل وضعية الجنين في الرحم / رحم ، تأكدي بأنكِ تمارسي هذا التمرين ثلاثة مرات بشكل يومي في زمن يتراوح مابين 10 - 15 دقيقه .


يتسبب تمرين إمالة مؤخرة في بعض الأحيان بالشعور بالدوخة او الدوار ، لذلك إذا شعرتي بأي من المشاكل الذي قمنا بذكرها لكِ تقوفِ عن ممارسة التمرين وتحدثِ مع طبيبك المختص او ممرضة الولادة قبل بدأ التمرين مرة أخرى .

أقرئي أيضا :

تمرين إمالة الركبة الى الصدر

لممارسة التمرين ما عليك هو الركوع على الأرض بعد ذلك قمِ بدفع مؤخرتك الى الوراء وإخفاض رأسك وكتفيك على الأرض، ولا يجب عليك ضغط فخذيك على بطنك مع المحافظة على بُعد ركبتك عن الوركين .


يساعد هذا التمرين على تغيير وضعية الجنين في الرحم للخلف ، يتم ممارسة التمرين بشكل يومي في زمن يتراوح ما بين 15 الى 20 دقيقه .

تمرين إمالة الحوض

من الجدير بالذكر ان تمارين إمالة الحوض من أفضل تمارين تعديل وضعية الجنين المقعدي و المناسب .


تمرين من التمارين المناسبة و الأكثر سهولة التي تعمل على تغير الوضع للجنين ، ما عليكِ لممارسة التمرين هو إمالة الحوض للخلف بعد ذلك للأمام من ثم اليمين بعد ذلك تجاه اليسار .

تمرين السباحة

من المحتمل ان تمارين السباحة للأم تعمل على تغيير وضع الجنين المقعدي في نهاية الحمل حيثُ ان الماء يساعدك على الطفو فوق سطحه مما يؤدي إلى إنخفاض ضغد جسمك وإعطاء الجنين مساحة أكبر من المعتاد تجعله يتحرك بحرية ، كذلك يُعد تمرين السباحة من تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي الفعالة .


تمرين الكرة

يعتبر أكثر التمارين سهولة حيثُ انه يساعدك على فتح الحوض مما يؤدي إلى تسهيل حركة الجنين في الرحم ، ماعليكِ لتفيذه هو الجلوس اعلى كرة التمرين فقط .


تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي
تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور

تمرين المشي الطبيعي

تمرين المشي من أهم التمارين التي تعمل على حركة الطفل في الرحم ليصل الجنين إلى وضعه المطلوب ، ما عليكِ هو ممارسة تمارين المشي لمدة 30 دقيقة يومياً في وقت مناسب وهادئ ومنعش يساعد على تشجيعك للمشي .

تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي
تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي

نصائح وطرق جيدة لتغيير وضعية الجنين داخل الرحم ( طبيعية )

يوجد العديد من الطرق والتمارين التي تُساعد على تغيير وضع الجنين في الرحم لذلك لا تقلقي إذا لم يمنحك طبيبك بعضها . إليك الآن مجموعة من الطرق الطبيعية الفعالة التي تعمل على تغيير وضعيّة الجنين المقعدي :

الإستماع للموسيقى

قد يتسبب إستماعك للموسيقى عن طريق إستخدام سماعات الاذن ، لترويق الجنين وهذا قد يساعد على تغيير وضع الجنين في الرحم .


الكمادات الدافئة والباردة :

من المحتمل إستجابة طفلك لدرجة الحرارة المختلفة ومن الممكن ان يساعد على تغيير وضعية الجنين المقعدي ، طرق التفيذ قومي بوضع منشفة دافئة ويجب أن لاتكون ساخنة جدا أسفل معدتك ، ثم ضعي منشفة باردة اعلى بطنك .

الوخز بأستخدام الإبر

يساعد وخز الإبر على إتزان طاقة جسمك الذي يعمل على إسترخاء منطقة الرحم والتحفيذ من حركة الجنين .

تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي
تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي

بعض النصائح التي تعمل على تغيير وضعية الجنين المقعدي

من المؤكد ان مرحلة قلب الجنين صعبة للغاية ولكن عند ممارسة تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي التي ذكرنها لكِ أعلى قد يتيسر عليك الأمر ويتغير وضع الطفل بسهولة .


ولكن يوجد أمور يجب توخي الحذر منها لتجنب أي مشاكل أثناء حملك او ولادتك ، تتمثل فيما يلي .

  • قومي دائما بإسشارت طبيبك قبل ممارسة أي تمرين لتغيير وضعيه الجنين او اتباع أي طريق تساعد في عملية الولادة .
  • عليك بالإسعانة بطبيبك إذا تخطيتي الأسبوع 37 من حملك و ولن يحصل أي تغيير في وضع الجنين وماذال في وضعيته المقعدية .
  • عند الشعور بأي آلم اثناء ممارسة أي تمرين ! توقفي فوراً ويجب عليك إستشارت الطبيب فقد يسبب لك الأمر مشاكل عديدة .
  • عدم الإفراط في ممارسة تمارين تعمل على تغيير وضع الجنين المقعدي .
  • شرب القدر الكافي من الماء ، حيثُ تعمل السؤال على حل معظم مشاكل الجسم .
  • الإلتزام بعدم القلق او الإكتائب الى اخره اثناء فترة حملك او ولادتك .
 برجاء مشاهدة هذا الفيديو التالي لتتعرفي على أهم  تمارين لتغيير وضعية الجنين المقعدي داخل الرحم  :-

كانت هذه افضل طرق جيدة جداً لتغيير وضعية الجنين في الرحم و تمارين تعمل على تغيير وضع الجنين بشكل سهل الإستخدام بدون عناء أو مواجهة أي مشاكل .

SHEHAB HOSNY
بواسطة : SHEHAB HOSNY
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-