; كيف تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل

كيف تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل

كيف تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل و مواصلة الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات
تستمري في الرضاعة الطبيعية أثناء العودة للعمل

كيف تستمري في الرضاعة الطبيعية أثناء العودة للعمل

الرضاعة الطبيعية مفيدة لك ولطفلك . إنها تحمي طفلك من العديد من الأمراض وهو أفضل مصدر للتغذية . من الناحية المثالية ، يجب إرضاع الأطفال ( حليب الثدي فقط ) على الأقل خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم . إذا أمكن ، ان تستمري في الرضاعة الطبيعية أثناء العودة للعمل ايضا حتى يبلغوا من العمر سنة واحدة على الأقل .


الاستمرار في الرضاعة الطبيعية والعودة إلى العمل مجدداً قد يكون من الصعب التفكير فيه ، لكن الاستعداد للانتقال سيجعل الأمر أسهل لك ولطفلك . ستعتاد على روتينك الجديد و يصبح أسهل ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك التخطيط لها قبل إعداد نفسك وطفلك للعودة إلى العمل . فقط اتخذ خطوة واحدة في كل مرة ، وكن مرنًا ، واعلم أن الأمر سيصبح أسهل !


يتطلب قانون وقت الراحة الفيدرالي للأمهات المرضعات من أرباب العمل المشمولين بقانون معايير العمل العادلة ( FLSA ) اخذ فترات راحة للرضاعة الطبيعية في ساعات العمل و توفير وسائل الراحة الأساسية للأمهات المرضعات في العمل . 


تتضمن هذه التسهيلات في القانون وقتًا للنساء من اجل شفط حليب الثدي لإرضاع الطفل منه لاحقا ومساحة خاصة تحافظ علي الخصوصية للأمهات ليست حمامًا . وذلك في كل مرة تحتاج فيها إلى ضخ الحليب .


كيف تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل و مواصلة الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات
الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات

تجهيز الطفل  للرضاعة الطبيعية عند العودة إلى العمل

مواصلة الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات في بداية العودة إلى العمل يكون مجهد . لكن بمجرد تكوين مخزون الحليب الخاص بك ، عادة في الوقت الذي يبلغ فيه طفلك 3 إلى 4 أسابيع تقريبًا ، اجعل شريكك أو أحد أفراد أسرتك أو صديقتك يتدرب على إطعام طفلك من زجاجة من لبن الأم . 


سيساعد ذلك طفلك في التعود على الزجاجة قبل العودة إلى العمل ، ولا يعني انك ستنقطعين عن طفلك . لكن سيكون هذا الامر من الروتين الجديد لكي تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل بجانب ضخ حليب الثدي . 


بجانب الاهتمام بمواصلة الرضاعة الطبيعية للأم العاملة فان هذا يعد وقتًا رائعًا لها بالنسبة لممارسة الروتين اليومي او للمشي ، قم بممارسة الجري مرة واحدة على الأقل او القيام بمهمة أو قضاء بعض الوقت بمفردك .  حيث تترك طفلك مع مقدم الرعاية الذي سيطعمه بزجاجة من حليب الثدي .

من المفضل ايضا ان يكون مقدم رعاية الأطفال يدعم الرضاعة الطبيعية ويكون قريبًا من عملك فمن الممكن اخذ فترات راحة للرضاعة الطبيعية أثناء للعمل . حيث تنص المعايير والسياسات الداعمة في مراكز رعاية الأطفال للحصول علي ترخيص مراكز لرعاية الطفل على أنه يجب توفير مكان مريح للرضاعة الطبيعية . 


ستقومين باخذ فترات راحة أثناء العمل لشفط حليب الثدي لإرضاع طفلك منه لاحقا بواسطة مقدم رعاية أطفال لكن يجب الانتباه الي :

كيف تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل و مواصلة الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات
اخذ فترات راحة للرضاعة الطبيعية في ساعات العمل

  •  عندما تبحث عن مقدم رعاية أطفال ، تأكد من السؤال عن السياسات المطبقة لدعم الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات . اسأل أيضًا عما إذا كان موقع عمل صديقًا للأم يدعم موظفيهم في الرضاعة الطبيعية . إذا كان ذلك ممكنًا ، خطط لإرضاع طفلك عندما تضعه في مركز رعاية الأطفال وعند اصطحابه . 

  • قم بزيارة مركز رعاية الطفل الخاص بك عدة مرات قبل اليوم الأول للطفل هناك . المس الألعاب والعناصر الموجودة في المركز . عندما تفعل ذلك ، سيبني حليبك مناعة ضد الجراثيم في مركز رعاية الطفل لحماية طفلك .
  • ضع خطة احتياطية . تأكد من أنك تعرف ما يجب القيام به إذا كان طفلك مريضًا أو لم يكن مقدم الرعاية لطفلك متاحًا في اليوم الذي يتعين عليك فيه العمل . عليك اخذ فترات راحة للرضاعة الطبيعية في ساعات العمل .

غالبًا ما يرغب الأطفال في الرضاعة بمجرد رؤية أمهم و بما ان توفير مكان للرضاعة الطبيعية للأمهات المرضعات امر مهم . فقد نصت متطلبات ترخيص رعاية الأطفال في تكساس على أن مراكز رعاية الأطفال يجب أن يكون لها مكان للأمهات لإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية . كما ان إطعام طفلك قبل العودة إلى المنزل يجعل رحلتك إلى المنزل أكثر راحة .


نصائح هامة من اجل الحفاظ علي الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات


بالنسبة للعديد من الأمهات الجدد ، قد تكون مواصلة الرضاعة الطبيعية عند العودة إلى العمل امر صعب . هذا حسن . لا يتعلق الأمر بالكمال ؛ يتعلق الأمر بعدم أخذ الأشياء مرة واحدة كل يوم . سوف يصبح أسهل مع الوقت . 


لا تخف من طلب المساعدة من عيادة WIC الخاصة بك ، واستشاري الرضاعة ، والمستشفى الذي ولدت فيه ، والأمهات العاملات الأخريات اللائي نجحن في الاستمرار في الرضاعة الطبيعية والعودة إلى العمل . أسهل طريقة من اجل مواصلة الرضاعة الطبيعية للأم العاملة هي وضع خطة للرضاعة الطبيعية مسبقًا . خذ أكبر قدر ممكن من إجازة الأمومة . 


فان ذلك يسمح بإمداد الحليب بشكل قوي قبل العودة إلى العمل . تحدث إلى صاحب العمل حول خطتك لكي تستمري في الرضاعة الطبيعية أثناء العودة للعمل . و ذلك قبل الذهاب الي الولادة او إجازة الوضع ( إجازة الأمومة ) أو قبل العودة إلى العمل .


اطلب الدعم من الأصدقاء والعائلة . 

من الضروري ، طلب المساعدة ممن يمكنك الاعتماد عليه . تحدث إليهم وأخبرهم بخطتك لكي تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل وأخبرهم بما ستحتاج إليه للالتزام بخطتك . هل ستحتاج إلى المساعدة في رعاية الطفل ؟ أسأل عن ذلك .


اعتني بنفسك . 

نم بقدر ما تستطيع . قلل من فعل الأشياء غير الضرورية . اختر موعدًا للنوم يمنحك قسطًا كافيًا من النوم والتزم به . في عطلات نهاية الأسبوع ، قم بإرضاع الطفل كثيرًا و النوم عندما ينام طفلك .

كيف تستمرين في الرضاعة الطبيعية بعد العودة الى العمل و مواصلة الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات
مواصلة الرضاعة الطبيعية للأم العاملة

خذ وقتا لنفسك . 

بينما تفكرين بالاستمرار في الرضاعة الطبيعية والعودة إلى العمل مجدداً أثناء الاجازة . فان هذا جهد زائد عليك فهناك الكثير من الأمهات يعتنين بالجميع ما عدا أنفسهن . خذ وقتًا للاسترخاء في حوض الاستحمام بعد وضع الطفل في الفراش أو الاسترخاء بقراءة كتاب مفضل أو موسيقى هادئة . ليس عليك أن تكوني مثالية لتكوني أماً جيدة . افعل فقط ما تستطيع للعناية بطفلك دون اهمال حياتك الخاصة .


من اجل الحفاظ علي الرضاعة الطبيعية للأمهات العاملات و احتراما لرغبهم يجب مراعاه خطط العودة إلى العمل في منتصف أسبوع العمل المعتاد ، و ذلك إذا استطاعت . على سبيل المثال ، إذا كانت تعمل من الاثنين إلى الجمعة ، فستبدأ اليوم الأول يوم الأربعاء .


من المرجح أن تكون الأيام القليلة الأولى هي الأصعب عليها وعلى طفلها من الناحية العاطفية . سيتعين عليها إعادة التوازن إلى حياتها في الوظيفة ، بينما تحتاج الي اخذ فترات راحة للرضاعة الطبيعية في ساعات العمل او لشفط حليب الثدي وتخزينه ، وإدارة رعاية الطفل . 


إذا كان لديك أسبوع أقصر عند عودتك لأول مرة ، فستتاح لك عطلة نهاية الأسبوع لإعادة النظر في كيفية سير الأمور هل استطعت ان تستمري في الرضاعة الطبيعية أثناء العودة للعمل ؟ اذا لم يكن كذلك فيمكنك إجراء التغييرات حسب الحاجة . خطط لبعض الوقت الإضافي للاستعداد في الصباح حتى تتمكن من قضاء بعض الوقت مع طفلك .


تستمري في الرضاعة الطبيعية أثناء العودة للعمل

كيف أعرف إذا كان طفلي يحصل علي الحليب بكفاءة ؟


دعي طفلك يرضع حتى يرضي ويحتاج ذلك لمدة 15 إلى 20 دقيقة لكل ثدي ، وحاولي أن يرضع الطفل من كلا الثديين في كل رضعة ، وأن تتأكدي من أن ينهي أحد الثديين قبل البدء في الآخر ، ولا تحد من الوقت الذي تسمحي فيه لطفلك بالرضاعة ، لأن ذلك قد يمنع قنوات الحليب من الإفراغ تماماً ، ويقلل من تدفق الحليب مسبباً التورم والألم . 


قد يكون من الصعب الوثوق في أن ثدييك يؤديان وظيفتهما عندما لا تعرفين على وجه اليقين أن الكثير من الحليب يتم إنتاجه وإزالته . ملاحظة مثيرة للاهتمام ؛ لدى مستشاري الرضاعة موازين خاصة حيث يمكنك أن تزني طفلك قبل الرضاعة وبعدها لتعرفي بالضبط عدد الأونصات التي حصل عليها طفلك ، وفيما يلي بعض الدلائل على أن طفلك حديث الولادة يحصل على ما يكفي من الطعام :


  • يزداد وزن الطفل بشكل طبيعي بعد أول 3 إلى 7 أيام بعد الولادة ، ويبلل حوالي 6 إلى 8 حفاضات يومياً (قد يفقد طفلك القليل من الوزن خلال الأسبوع الأول بعد ولادته ).
  • ينتج طفلك حوالي 2 إلى 5 براز أو أكثر يومياً في البداية ، وقد ينخفض ​​هذا العدد إلى حوالي برازين أو أقل في اليوم .
  • يمكنك سماع أصوات ابتلاع لبن الثدي ، في كل مرة يتغذى الطفل فيها ، كل ساعتين إلى ثلاث ساعات خلال النهار وكل ساعتين إلى أربع ساعات ليلاً .
  • الطفل في حالة تأهب ونشاط ويبدو بصحة جيدة ، لكن الطفل الذي ينام باستمرار بدلاً من تناول الطعام بانتظام يجب أن يتم تقييمه من قبل الطبيب .
author-img
ايجي طب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent