افضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة سريع المفعول

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أول مرة ، ماسك لتفتيح البشرة بالنشا ، ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال ، ماسك لتفتيح البشرة وترطيبها ، ماسكات لتفتيح البشرة سريعة المفعول من أول مرة ، وصفة سهلة لتبيض الوجه من اول مرة 
افضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية
افضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية

افضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة

هل تبحثين عن افضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة سريع المفعول وايضاً ان تكون ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة للتخلص من الاسمرار الذي تسببه اشعة الشمس وكذلك التخلص من الجلد الميت المتراكم ، إذا كان جوابك بنعم إذاًً إليك الآن هذا المقال سوف نشارك معكم أفضل ماسكات تساعد على تفتيح الوجه والتمتع بالبشرة نقية .


ما عليك لتفتيح البشرة والتخلص من السواد الناتج عن أشعة الشمس هو الاستعانة بالمواد الموجودة في منزلك لتكوين ماسكات لتفتيح البشرة الجافه و الدهنية طبيعي و آمن و فعال على بشرتك وكذلك يُعتبر ماسك تفتيح فوري للوجه ، مقارنة بالماسكات الاصطناعية التي قد تحتوي على مواد كيميائية مضرة وتُسبب مشاكل و آثار جانبية .


طريقة إنشاء ماسكات طبيعيه لتفتيح البشرة سريعة المفعول و مميزه

عند إنشاء هذه الماسكات لن تحتاجين إلى أي مكون خارجي على الإطلاق و لكن سوف نقوم بعمل ماسكات تفتيح و تبيض البشرة رووووعه بواسطة بعض الخلطات البسيطه والتي توجد في مطبخ كل السيدات .

اقرئي أيضاً :-
ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة
ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة

أولا ماسك الطحينة او ما يُطلق عليه الرهش هو ماسك جيد جداً لتفتيح البشرة و يساعد في إعطاء البشرة السطوع والنضارة وكذلك هو ماسك يستخدمه معظم النساء لعلاج الجفاف وحب الشباب و إزالة الاوساخ وايضا المناطق الداكنة ، أما بالنسبة لطريقة التحضير اتبعي الخطوات كالأتي :- 

  1. يتم تحضير 1 ملعقة من الطحينه متواجدة في السوبر ماركت .
  2. 5 قطرات من زيوت اللوز الحلو متوفر هذا الزيت في محلات العطارة .
  3. كميه من النشا ، وايضا الحليب ويُفضل ان يكون كامل الدسم .
  4. 1 ملعقة من مياه الورد وربما توجد لدى العطارين . وعصير 1/2 ليمونه . 

افضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة سريع المفعول
طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة 

كيفية تحضير ماسك الطحينة وماء الورد افضل ماسكات لتفتيح الوجه 

خَلَطَ الخمسة قطرات من زيت اللوز مع معلقة الطحينة وملعقة مياه الورد والنشا و عصير 1/2 ليمونه بعد ذلك قوميٖ بتقليب المكونات جيدًا . 


بعد ذلك وضع عليهم كمية اللبن كامل الدسم بشكل تدريجي حتى يُصبح على شكل عجينة من ثم أخذ الماسك لتفتيح البشرة الدهنية ووضعها على وجهك ويترك لمدة عشر دقائق ، بعد ان تنتهي المدة يغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر بعد ذلك غسله بالماء البارد ، من ثم جففيه جيدا عن طريق إستخدام قطنه مبللة بمياه الورد وتلك الخطوة مهم للغاية بعد كُل ماسكات / مآسك لتفتيح البشرة وتلك تُساعد على غلق المسام .


ماسك تبييض الوجه وتغذيتها والتخلص من البقع السوداء عن طريق استعمال الليمون ويتكون ماسك تفتيح البشرة من مكون واحد فقط وهي نصف ليمونة ، أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فتلك سهلة جدًا ما عليكٖ هو فرك وجهك بأكمله بالليمونه ، وملحوظه هامة جدًا عند إستخدام هذه الوصفة فيجب الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة .

ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة
ما هو أفضل ماسك لتفتيح البشرة

فوائد ماسك الزباديٖ والخيار للبشرة 

ماسك الزباديٖ و الخيار هو واحد من أفضل ماسكات تفتيح البشرة السوداء و الجافة والدهنية ويُنصح به جميع الأطباء ، حيثُ انه ماسك مكون من مواد طبيعيه تعمل على علاج الجٖلد وتفتيح البشرة ، وهذا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية والطبيعية وذلك يجعل ماسك الزباديٖ و الخيار ماسك مناسب لكافة انواع البشرة .


مكونات ماسك الزباديٖ و الخيار

  •  وعاء لتقليب المقادير .
  • ملعقة واحدة من الذبادي منزوع الدسم.
  • 1/2 خياره .


تحضير ماسك الزبادي و الخيار 

  • قَطَعَ النصف خيارة جيدا حتى تصبح مهروسة .
  • إضافة الزبادي والمهروس الناتج عن ثمرة الخيار لتبييض الوجه في إناء مخصص للتقليب .
  • خَلَطَ المقادير السابقة جيداً . 
  • بعد ذلك عليك بأخذ الكميه التي تناسبك من المعجون ووضعه على المنطقة السوداء المرأة تبيضها و لكن ملحوظة ضعي ماسك تفتيح البشرة بالتساوي .
  • يجب وضع الخليط على وجهك و يترك لمدة تصل الى 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد جيداً .
  • من ثم جففيه جيدا عن طريق استخدام قطنه مبللة بمياه الورد وتلك الخطوة مهم للغاية بعد كُل ماسك وتلك تُساعد على غلق المسام .
  • بعد ذلك ضعي بعض كريمات ترطيب البشره . 

افضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية
افضل ماسك لتفتيح البشرة الدهنية 

ماسكات تفتيح البشرة

ماسك بياض البيض والذي يتكون من مكون واحد فقط وهو بياض البيض . 


ما عليك لإستخدام ماسك بياض البيض هو ضرب بياض بيضه جيدا حتى تَنَفَّشَ بعد ذلك وضعه على وجهك حتى يجف بعد ذلك اغسليه بالماء ولكن إذا كنت تمتلك وجه يوجد به الحبوب والجروح فلا ننصح اطلاقاً بإستخدام قناع ماسك بياض البيض لتفتيح البشرة . 


أسرع ماسك لتفتيح البشرة الدهنيه

ماسك الليمون والعسل 

يُعد الماسك الذي تبحث عنه معظم الفتيات الذي يعمل على تفتيح البشرة السوداء والتمتع ببشرة خاليه من الحبوب والمشاكل وكذلك الندبات والبقع السوداء وترطيبها . 


المكونات :- ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الخام ونصف ملعقه من عٰصير الليمون . 


طريقة التحضير : اخلطي العٰسل والليمون جيدا بعد ذلك وضع المزيج على بشرتك ، واطرقيه لمده تتراوح ما بين 20 الى 30 دقيقه . 


ماسك العسل والزبادي 

مكونات الماٰسك هي ملعقتين من العسل الخام ، ملعقتين من الزبادي منزوع الدسم ، أما بالنسبة لطريقة التحضير اخلطي العسل والزباديٖ بعد ذلك ضعي المعجون على وجهك لمده عشرون دقيقة بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الفاتر . 

ماسك لتفتيح البشرة السمراء من اول مرة
ماسك لتفتيح البشرة السمراء من اول مرة

استمري عمل ماسكات تفتيح البشرة ثلاثة مرات في الأسبوع لمده للتمتع ببشرة بيضاء اكثر نضارة و بشكلٍ طبيعي جدا بإستخدام وصفات طبيعيه لتفتيح البشرة من مطبخ منزلك . 


ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة 

من بين ماسكات تفتيح البشرة ماسك القهوة لتبييض البشرة وهو ماسك مناسب لكافة أنواع البشرة الباهته والسوداء والجافة وغيرها ، كذلك هو يُعالج حب الشباب ويعمل أيضا كمضاد حيوي للالتهابات كما أنه يتكون من مواد الاكسدة التي تعمل على مقاومة كبر السن ويساعد في تنشيط الدورة الدموية وإزالة الاوساخ والجلد الميت . 


مكونات ماسك القهوة لتفتيح البشرة سريع المفعول 

  1. ملعقتين من مسحوق القهوة .
  2. ملعقة صغيره من الخل الخاص بالتفاح .
  3. ملعقتين كبيرة من الطمي الطبيعى .
  4. ثلاثة قطرات من زيت الشاي .
  5. قليلا من ماء الورد . 

افضل ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة سريع المفعول
أفضل ماسك لتفتيح البشرة 

أما بالنسبة لتحضير الخليط هو خلط المكونات والقهوة عن طريق ملعضة خشبيه من ثم وضع قناع الماسك على بشرتك ويجب تجنب المناطق الحساسة مثل التي حول عينك . 


ويُفضل طرق هذا الماسك لمدة تتراوح ما بين 20 الى 25 دقيقه ، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بإستخدام الماء الفاتر كما ننصح بإستخدامه لمدة أربعة اسابيع متتاليه ويُفضل استخدامه ثلاثة عشر في الأسبوع وذلك للحصول على بشرة تتمتع بالصحة والنضارة وغير جافة .

برجاء مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن مسكات تفتيح البشرة :


SHEHAB HOSNY
بواسطة : SHEHAB HOSNY
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-