طبع ما هو مزاجي وكيف يمكنني تغييره؟

طبع ما هو مزاجي وكيف يمكنني تغييره؟

طبع ما هو مزاجي وكيف يمكنني تغييره؟، لدينا أربعة مزاجات رئيسية: الديموطيقية، والبلغمية، والصفراوية، والصفراء. يمكن تغيير الحالة المزاجية أو تعديلها عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

هل أنت على دراية بالمزاج ؟ هل تعلم ماذا يعني المزاج الحار والبارد المزاج؟ المزاج هو مزيج من الجوانب الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية لكل شخص. على الرغم من أن كل شخص فريد مثل بصمات أصابعه، إلا أن مزاج الناس ينقسم عمومًا إلى أربع فئات: الديموطيقية، والبلغمية، والظلام، والصفراء. يعتمد هذا التصنيف على صفات مثل الحرارة والبرودة والرطوبة والجفاف. على الرغم من أن كل شخص لديه جميع أنواع المزاج الأربعة، إلا أن نوعًا واحدًا من المزاج هو المسيطر أكثر من الأنواع الأخرى.

يتم تضمين المزاج والقضايا المتعلقة به في مجال الطب التقليدي. لذلك إذا كنت مهتمًا بهذا الأمر أو لا تعرف ما هو مزاجك، فمن الأفضل استشارة أخصائي الطب التقليدي. عند زيارة طبيبك، يمكنك مقابلة أفضل طبيب للطب التقليدي في مدينتك، واستشارة طبيبك عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، وكذلك تحديد موعد استشارة شخصيًا.

ابدأ بالتاريخ مزاجه

تعود جذور نظرية المزاج إلى النظرية القديمة لطب البلغم. على الرغم من أنه يعتقد أن النظرية قد نشأت في بلاد ما بين النهرين، إلا أن الطبيب اليوناني أبقراط (ولاحقًا جالينوس) هو الذي حوّل المفهوم إلى نظرية طبية.

ورأى أن بعض الخصائص والعواطف والسلوكيات الخاصة لدى الإنسان ناتجة عن نقص أو زيادة السوائل في الجسم (يسمى البلغم). ابتكر مفهوم الخلطات الأربعة، والتي تضمنت:

الدم أو الذيل.

اليرقان أو الصفراء.

الصودا أو الماء الأصفر المحروق (الصفراء السوداء).

البلغم.

كل من هذه الخلطات كانت تشارك في تكوين أنماط شخصية مختلفة بالإضافة إلى درجة قابلية الشخص للإصابة بالأمراض.

أنواع المزاج 

لقد سمعنا الكثير عن المزاجات المختلفة. كم تعرف عن المزاج؟ هل تعلم ما هي خصائص المزاج الصفراوي أو ماذا يعني المزاج الديموطيقي؟ في هذا القسم، ستتعرف على معنى كل حالة مزاجية.

1. مزاج ديمافي: مزاجه الدافئ

في المزاج، كثيرا ما نسمع اسم demoi المزاج. الأشخاص الذين لديهم مزاج متفائل هم اجتماعيون ويظهرون سمات شخصية مثل الود والانبساط . يحاول هؤلاء الأشخاص القيام بكل ما في وسعهم من أجل الآخرين وهم دائمًا على استعداد دائمًا للمساعدة. المزاج التجريبي هو أكثر أنواع المزاج شيوعًا .

بعض الناس لديهم مزاج "سوبر ديمو" لأنهم ثرثارة ونشطون للغاية، لذلك قد يكون التواجد حولهم أمرًا مربكًا في بعض الأحيان.

هؤلاء الأشخاص لديهم مجموعة واسعة من المشاعر والسلوكيات ويستمتعون بمواقف يمكنهم فيها التفاعل مع بيئتهم أو تغييرها.

الأشخاص ذوو المزاج التجريبي مرحون وحيويون ومتفائلون وعادة ما يتصرفون بتسرع ودون تفكير. يتمتع هؤلاء الأشخاص بروح الدعابة، ويمكنهم الترفيه عن الآخرين بشكل جيد، كما يمكنهم الاستمتاع بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، فهم طيبون وصريحون، فهم يقيمون علاقات ودية بسهولة ويثقون بالآخرين.

عندما تقابل شخصًا له شخصية تجريبية لأول مرة، تشعر أنك تعرفه منذ فترة طويلة.

غالبًا ما يؤدي فرط نشاط هؤلاء الأشخاص إلى النسيان والاضطراب. يتمتع الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من المزاج بروح تنافسية. إنهم يهيمنون على عالم الرياضة والسياسة والأعمال. بالإضافة إلى ذلك، فهم يخشون خلق صورة سيئة في أذهان الآخرين ويريدون أكثر من أي شيء أن يتم قبولهم وأن يكونوا الأفضل.

الأشخاص ذوو المزاج الاجتماعي التجريبي ودودون ومنفتحون. هؤلاء الناس مفعمون بالحيوية والتفاؤل، لكن يمكنهم أيضًا أن يكونوا متسرعين وغير مدروسين. هذا المزاج هو أكثر أنواع المزاج شيوعًا.

2. المزاج البلغمي: المزاج البارد

المزاج البلغمي شائع أيضًا، لكنه تقريبًا عكس المزاج الديموطيقي . الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من المزاج انطوائيون، لكنهم يتعاونون مع الآخرين لتحقيق هدف مشترك. غالبًا ما يبدو هؤلاء الأشخاص مستبدين (سلبيين) وليس لديهم ما يكفي من الطموح والدافع لتحقيق هدف محدد.

الأشخاص الذين يعانون من مزاج البلغم هم هادئون وهادئون وليسوا عاطفيين. إنهم غير حاسمين ويسعدون أن يتخذ الآخرون قرارات نيابة عنهم.

الأشخاص ذوو المزاج البلغمي يتسمون بالبطء في التعامل مع الآخرين، لكنهم يكوّنون صداقات بسهولة شديدة. من السهل التعايش مع هؤلاء الأشخاص لأنهم مقبولون للغاية وصبورون . هؤلاء الناس يقاومون التغييرات.

يفضل الأشخاص الذين يعانون من مزاج البلغم أن يعيشوا حياة هادئة تتمحور حول المنزل والعائلة. إنهم لا يشاركون في العالم من حولهم. هؤلاء الأشخاص مخلصون للغاية ويتسامحون مع سلوك الطرف الآخر، لكن عندما ينفصلون عن شخص ما، فلن يعودوا أبدًا إلى تلك العلاقة.

العروض التوضيحية ودية وحيوية، والبلغمية خالية من الهموم وذات الدم البارد، والسودافيين منطقيون ومنطويون، والصفراء قويون الإرادة ومنفتحون ومستقلون.

3. المزاج الكئيب أو الكئيب: مزاج بارد وجاف

يفكر معظم الناس في الاكتئاب عندما يسمعون كلمة حزن. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من المزاج ليسوا بالضرورة مكتئبين، لكنهم أكثر حذرًا . يهتم هؤلاء الأشخاص كثيرًا بالتفاصيل والجودة، ولهذا السبب غالبًا ما يكونون مثاليين . هم أيضا مهووسون بما هو صواب.

مزاج Sadavi يحترم القانون . إنهم حذرون في البيئات غير المألوفة، لكن يمكن أن يصبحوا عدوانيين عندما يواجهون مواقف غير مواتية. هؤلاء الناس صلبون ومنطوون ومنطقيون . 

للعمل دون قلق، يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى خطة كاملة ومتابعتها بعناية.

يظهر على هؤلاء الأشخاص علامات القلق والقلق بشأن المستقبل وما يعتقده الآخرون عنهم. بالإضافة إلى ذلك، يفكرون أحيانًا بشكل مفرط فيما قد يغيرونه إذا تمكنوا من العودة في الوقت المناسب. لهذا السبب، يبدو أن هؤلاء الأشخاص يقاومون العيش في الحاضر وأكثر انخراطًا في الماضي والمستقبل.

هؤلاء الأشخاص منظمون ودقيقون للغاية ويتوقعون نفس الشيء من الآخرين. قبل اتخاذ القرار، يجمعون أكبر قدر ممكن من المعلومات ويطرحون أسئلة محددة للتأكد من أنهم يتخذون القرار الصحيح. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يكونون متشككين ولا يصبحون حميمين مع شخص ما حتى يتأكدوا من نواياهم.

الأشخاص ذوو المزاج القاتم يتسمون بالحذر والكمال، فهؤلاء الأشخاص انطوائيون ومنطقيون ويلتزمون بالقانون. الأشخاص ذوو المزاج الصفراوي، وهو أندر مزاجهم، هم أشخاص موجهون نحو الهدف وقوي الإرادة ومستقلون ويستمتعون بالمخاطرة.

4. المزاج الصفراوي: مزاج حار وجاف

المزاج الكولي هو أندر مزاج . هؤلاء الأشخاص يتمسكون بأهدافهم ولن يتوقفوا حتى يصلوا إليها بالرغم من معارضة الآخرين، لذلك هم دائما يمضون قدما .

هؤلاء الناس منفتحون وواثقين من أنفسهم ومستقلون ومستعدون ونشطون . _ بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يستمتعون بالمخاطرة. يمكن أن يكونوا مستبدين وأبرار ويمكنهم اتخاذ القرارات ليس فقط لأنفسهم ولكن أيضًا للآخرين. يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى نوم أقل من الأشخاص الذين يعانون من أنواع أخرى من المزاج. الأشخاص ذوو المزاج الصفراوي مبدعون ولا يتعبون أبدًا من الأفكار. بالإضافة إلى ذلك، فهم لا يخشون الاختلاط بأشخاص جدد، ولكن غالبًا ما يكون لديهم عدد قليل من الأصدقاء المقربين والموثوقين.

تشخيص مزاجه كيف نعرف ما هو مزاجنا؟

في القسم أعلاه، في تعريف المزاجات، ذكرنا عمومًا الخصائص الأخلاقية للناس، ولكن يمكن أيضًا التعرف على المزاج من خلال الخصائص الفيزيائية. في هذا القسم، سنخبرك بكيفية التعرف على مزاج الناس من وجوههم ومظهرهم الجسدي ولون ألسنتهم.

1. مزاجه على أساس الوجه والمظهر الجسدي

كل من هذه المزاجات لها ميزات خاصة في الوجه والميزات الجسدية، والتي سوف ندرسها أدناه.

الخصائص الفيزيائية للأشخاص التجريبيين

الأشخاص ذوو المزاج التجريبي شجاعون وقويون ولديهم جسم عضلي . يتكون هيكل أجسامهم من أنسجة عضلية أكثر (من الدهون).

من حيث الحجم، لديهم عظام أكبر ووجوه أكبر وأصابع وشفاه وأطراف وأجزاء من الجسم وصدر أوسع. بالإضافة إلى ذلك، يشعرون بالدفء بدرجة أكبر وتكون درجة حرارة أجسامهم أعلى بشكل طبيعي.

لون وجههم وردي ووردي ولديهم بشرة ناعمة وسلسة . لديهم أيضًا شعر أسود كثيف وسميك يمكن تجعيده أو تصفيفه بسهولة.

هؤلاء الأشخاص لديهم عروق أكبر بارزة ويمكن رؤيتها بسهولة على جلد اليدين والقدمين. هؤلاء الأشخاص لديهم أيضًا نبض أقوى.

يتمتع الأشخاص ذوو المزاجات المختلفة أيضًا بخصائص جسدية مختلفة، على سبيل المثال، يتمتع الأشخاص المتفائلون بجسم عضلي.

الخصائص الفيزيائية للبلغم

عادة ما يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من المزاج البلغمي أجسام ضخمة وكبيرة، ويتكون هيكل أجسامهم من الدهون (مقارنة بالأنسجة العضلية). هؤلاء الناس يكتسبون الوزن بسرعة كبيرة. كما أن أجزاء أجسامهم كبيرة وناعمة.

عادة ما يشعر الأشخاص المصابون بمزاج بلغمي بالبرودة ويشعرون بالبرودة أكثر من المعتاد عندما يلمسهم شخص ما. أيضا، هؤلاء الناس عادة ما يكونون أكثر حساسية للطقس البارد والرطب.

بشرتهم فاتحة وبيضاء وناعمة ويمكن القول أن لديهم أفضل بشرة. شعرهم أيضًا حريري وناعم وناعم ورقيق.

الخصائص الفيزيائية للأشخاص الداكنين

عادة ما يكون الأشخاص الذين لديهم مزاج قاتم نحيفًا وقصيرًا. أجزاء أجسام هؤلاء الناس ليست كبيرة. يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يأكلوا بقدر ما يريدون دون أن يصابوا بالسمنة. ميزة أخرى للمزاج الكئيب هي أن هؤلاء الناس يشعرون بالبرد بسرعة كبيرة.

بشرتهم داكنة اللون وهناك احتمال أن تظهر البقع الداكنة على بشرتهم. بشرتهم جافة وخشنة وشعرهم خشن ومجعد ومجعد. لديهم أيضًا الكثير من الشعر الزائد.

الخصائص الفيزيائية للأشخاص المصابين بالصفراء

عادة ما يكون الأشخاص ذوو المزاج الصفراوي طويل القامة ونحيفين. إنها صغيرة الحجم. على سبيل المثال، أصابعهم وشفاههم وأجزاء الجسم الأخرى ليست كبيرة جدًا، وهم أقل عرضة لزيادة الوزن. عادة ما يكون جلدهم أصفر وجاف.

يشعر الأشخاص الذين يعانون من المزاج الصفراوي باستمرار بالحرارة وترتفع درجة حرارة أجسامهم بسرعة كبيرة، مما قد يتسبب في ارتفاع الحرارة.

عادة ما يكون الأشخاص ذوو المزاج الصفراوي طويل القامة ونحيفين.

2. مزاجه من اللغة

يمكن أن يوفر لك لون اللسان معلومات مناسبة عن الحالة العامة للدم وتدفق الدم وتوازن المخاليط والعناصر الغذائية. يشير تغير اللون في منطقة معينة من اللسان إلى وجود خلل في العضو المقابل.

اللون الطبيعي لللسان الصحي وردي (مزيج متوازن تمامًا من الأحمر والأبيض). أي انحراف عن هذا اللون يشير إلى أن صحة الشخص بعيدة عن المثالية. للكشف عن لون اللسان يجب أن يتم فحص اللسان في ضوء طبيعي وخالي من أي ظلال.

لسان أبيض شاحب

بشكل عام، يظهر اللون الأبيض البرودة ونقص العناصر الغذائية وكذلك زيادة البلغم في مجرى الدم. إذا كانت هذه الحالة مصحوبة بأعراض أخرى، فقد تشير إلى فقر الدم أو نقص الدم.

لسان أحمر

يشير اللسان الأحمر بشكل عام إلى وجود الكثير من الحرارة في الجسم. إذا كان لون اللسان كله أحمر، فهذا يدل على أن المشكلة نظامية (موجودة في جميع أنحاء الجسم)، ولكن إذا كان هذا اللون موجودًا فقط في بعض الأجزاء، فهذا يشير إلى أن المشكلة قد أثرت على بعض الأعضاء فقط. إذا كان لون اللسان أحمر فاتح، فهذا يشير إلى حرارة شديدة أو مفرطة. يشير لسان المهر الأحمر الداكن إلى الحمى الناجمة عن السل أو خلل التنسج الدموي.

يشير اللسان الأحمر المؤلم والمتورم بشكل عام إلى زيادة في الدم.

لسان أرجواني

يشير هذا اللون إلى ركود الدم أو الزرقة الناجم عن نقص العوامل الحيوية (القوة الحيوية و / أو الحرارة الداخلية) في الدم. يشير اللون الأرجواني المحمر إلى ركود الدم ويشير اللون الأرجواني الفاتح إلى ركود قوة الحياة. يشير وجود نقاط أرجوانية على اللسان إلى ركود شديد في الدم في العضو المعني.

لسان أصفر

يشير اللون الأصفر عمومًا إلى اليرقان أو زيادة بقايا الصفراء في الدم.

لسان بني

يشير اللون البني إلى وجود فائض من الصفراء السوداء أو البقايا السوداء في مجرى الدم.

ما هي الوصفات لكل حالة مزاجية؟

إذا كانت الحالة المزاجية السائدة للشخص تسبب له مشاكل، فيمكن السيطرة عليها من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية. يجب على كل شخص أن يأكل أكثر من أطعمة معينة وأن يتجنب البعض الآخر حسب مزاجه. بالإضافة إلى ذلك، كل رياضة أكثر ملاءمة لنوع معين من المزاج.

1. حمية ديمافي المزاجية

يجب على الأشخاص ذوي المزاج الديموطيقي تناول الأطعمة الباردة والجافة، مثل الملفوف والقرنبيط والطماطم والبطاطس والفول وجميع الفواكه الحامضة والتفاح وجوز الهند والفول السوداني والذرة والبازلاء وبياض البيض والزبادي والشاي والقهوة والتمر الهندي. هندي و خل.

يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب تناول الأطعمة عالية الدهون والسعرات الحرارية . بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يستهلكوا الخضار مثل السلق السويسري والبقدونس والنعناع والكزبرة والثوم المعمر والثوم المعمر والخضروات الداكنة والخس بشكل يومي.

2. النظام الغذائي لمزاج البلغم

لا ينصح بتناول الأطعمة الباردة والرطبة، خاصة في المواسم الباردة والطقس، للأشخاص الذين يعانون من البلغم. لعلاج البلغم، يجب على هؤلاء الأشخاص تناول المزيد من الفواكه ذات المزاج الدافئ والأطعمة الدافئة .

بشكل عام، من الأفضل لهؤلاء الأشخاص عدم تناول الأطعمة المائية مثل الحساء أو المعكرونة واليخنات. من الأفضل أيضًا تجنب الإفراط في استهلاك المعكرونة والبطاطس والأرز لأنها قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

لا ينصح أيضًا بتناول منتجات الألبان (الجبن أو الزبادي أو اللبن) والصلصات والمايونيز والأطعمة الحامضة.

إن تناول الخضار أو الفواكه الباردة (مثل البطيخ، والخيار، والخوخ، والبرقوق، والخس، والسبانخ) ليس مفيدًا لهؤلاء الأشخاص، لكن تناول الفاكهة مثل الموز والبطيخ والتفاح مفيد جدًا لهم.

ينصح الأشخاص المصابون بمزاج البلغم بتناول الأطعمة مثل اللوز المملح أو المحمص والفستق والزبيب والتين . ينصح هؤلاء الأشخاص بتناول الأطعمة مثل بذور البطيخ والفجل والزعتر التي تسبب الإسهال أو التبول ويمكن أن تقلل من رطوبة الجسم وتخلق شعورًا بالخفة والسعادة.

كل مزاج له نظامه الغذائي الخاص، على سبيل المثال، يجب على الأشخاص الذين يعانون من البلغم ألا يأكلوا الكثير من الأرز والبطاطس والمعكرونة.

3. حمية سودافي المزاجية

يجب أن يكون الأشخاص ذوو المزاج القاتم حذرين للغاية بشأن الطعام الذي يستهلكونه. تساعد بعض الأطعمة في الحفاظ على توازن الصوديوم لدى هؤلاء الأشخاص. وفي الوقت نفسه، يزيد البعض الآخر من معدل الأيض، بينما تقلل الأطعمة الأخرى من معدل الأيض. الأشخاص ذوو المزاج الداكن حساسون جدًا للأطعمة الحارة والحلويات. قد تتسبب هذه الأطعمة في انخفاض وظائف الجسم وتسبب زيادة الوزن. نظرًا لأن هؤلاء الأشخاص لديهم مزاج جاف، يجب عليهم شرب الكثير من السوائل . جفاف المزاج يجعل هؤلاء الناس يعانون في كثير من الأحيان من الإمساك أو بطء الهضم.

عامل مهم آخر يجب تذكره هو أن هذا المزاج يحتاج إلى ألياف أكثر من أي مزاج آخر. يجب أن يختار هؤلاء الأشخاص نظامًا غذائيًا يشمل دقيق الشوفان والأرز البني والخضروات والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الألياف . هذا سبب آخر يجعل الأطعمة الجاهزة ليست خيارًا جيدًا لهؤلاء الأشخاص. تحتوي معظم الأطعمة المعبأة مسبقًا على كميات قليلة إلى معتدلة من الألياف.

يجب أن يأكل هؤلاء الأشخاص الخضار المطبوخة لأن الخضار النيئة ستكون باردة جدًا بالنسبة لهم. هذا يعني أن النظام الغذائي الذي يحتوي على كميات كبيرة من الطعام والفواكه النيئة أو العصائر غير مناسب لهؤلاء الأشخاص. لفقدان الوزن بشكل فعال، من الأفضل لهؤلاء الأشخاص التركيز على استهلاك الحليب والجبن والبيض والمأكولات البحرية والدجاج واللحوم والبقوليات والمكسرات والبذور.

يجب أن يتناول هؤلاء الأشخاص الأطعمة ذات المزاج الدافئ والرطب مثل الكبد والزنجبيل واللوز والفستق والقمح والعسل والسكر والملح.

يجب على الأشخاص ذوي المزاج الداكن تناول الأطعمة الغنية بالألياف والخضروات المطبوخة.

طبع ما هو مزاجي وكيف يمكنني تغييره؟

4. النظام الغذائي المزاج الصفراوي

نظرًا لأن المزاج الصفراوي حار وجاف، يجب على هؤلاء الأشخاص تجنب تناول المنبهات الغذائية مثل الكافيين أو الأعشاب الساخنة / المنشطة. من الأفضل جعل جزء كبير من النظام الغذائي لهؤلاء الأشخاص من الأطعمة الباردة والرطبة (مثل الفواكه والخضروات النيئة).

ومع ذلك، نظرًا لأن هؤلاء الأشخاص متسرعون جدًا، فقد يرتكبون أخطاء في اختيار الطعام. لا يفكرون كثيرًا فيما يأكلونه ؛ لذلك، فإن الخطوة الأساسية الأولى لهؤلاء الأشخاص هي تغيير نظامهم الغذائي وتناول المزيد من الأطعمة الصحية وتناول كميات أقل من الوجبات السريعة.

هؤلاء الأشخاص يهضمون الطعام بسرعة، لذلك يجب عليهم اتباع نظام غذائي يتضمن العديد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم وغني بالبروتين.

تشمل الأطعمة المفيدة للمزاج الصفراوي ما يلي:

  • الفاكهة.
  • الخضار العصير.
  • شوربات ساخنة.
  • سوائل كافية.
  • خضروات جذرية.
  • خضروات البحر.
  • فول.
  • بروتين السمك.

نادرًا ما يجب على هؤلاء الأشخاص تناول الآيس كريم والتوابل الحارة والزبادي والمشروبات المثلجة. يجب ألا يستهلك البالغون الذين يعانون من هذا المزاج الكثير من الكاري والسكر والكافيين والشاي والفلفل الحار والملح (يجب على الأطفال أيضًا تجنب المشروبات الغازية أو الشاي أو الأطعمة الحلوة).

أقرئي أيضا :

نزيف الرحم الشديد عند النساء

يجب على الأشخاص الذين يعانون من المزاج الصفراوي تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

التحكم في المزاج من خلال التمرين

كل من هذه المزاجات مرتبطة بمشاكل، وكل مزاج أكثر عرضة لبعض الأمراض والمشاكل الصحية. ممارسة الرياضة هي إحدى طرق التحكم في الحالة المزاجية. في ما يلي، سنخبرك ما هي الرياضة الأفضل للأشخاص الذين يعانون من كل من المزاجات الأربعة الرئيسية.

1. تمرين مناسب للمزاج الشيطاني

الغرض: لتحسين المقاومة واللياقة البدنية وخفة الحركة

نوع التمرين

شدة

تدريب الوزن

واسطة

التمارين الرياضية والرقص

  واسطة

فصول رياضية ورياضية جماعية

  واسطة

تظهر المزاج الشيطاني مرونة أكبر في الرياضة وتستمتع عمومًا بممارسة الرياضات الجماعية.

2. تمرين مناسب لمزاج البلغم

الهدف: زيادة القدرة على التحمل والحفاظ على وزن متوازن.

نوع التمرين

شدة

الجري (مسافة طويلة)

متوسطة الى شديدة

تمارين الأيروبكس وتمارين القلب والأوعية الدموية

  متوسطة الى شديدة

يتمتع الأشخاص المصابون بمزاج البلغم بطاقة عالية ومستقرة، لكن ليس لديهم ما يكفي من خفة الحركة. إنهم يؤدون بشكل عام أداءً جيدًا في جميع التدريبات الرياضية ويمكن أن يتحسنوا بقليل من الجهد والوقت. يجب أن يبدأ هؤلاء الأشخاص في ممارسة الرياضة في فترات قصيرة بكثافة منخفضة وأن يزيدوا تدريجياً مدة وشدة التمرين.

نظرًا للقوة البدنية العالية لهؤلاء الأشخاص، فإن أداءهم أفضل من غيرهم في رياضات التحمل. من الأفضل لهؤلاء الأشخاص أن يمارسوا الرياضة في المنزل وبعيدًا عن البيئات الباردة أو الرطبة في مواسم السنة الباردة، وأن يمارسوا الرياضة في الهواء الطلق في الصيف والربيع.

3. تمرين مناسب لتقلب المزاج

الهدف: التوازن وخفة الحركة والتنسيق والتوازن.

نوع التمرين

شدة

اليوجا

تحت

بيلاتيس

  تحت

المشي وركوب الدراجات

  تحت

يتمتع الأشخاص ذوو المزاج الكئيب بطاقة عالية ولكنهم يتعبون بسرعة. هؤلاء الناس متفوقون على الآخرين في تمارين التوازن والتمدد. من الأفضل لهؤلاء الأشخاص ممارسة الرياضة في الداخل في الشتاء وممارسة الرياضة في الهواء الطلق في صباح الصيف المعتدل. لأن البرد قد يكون له تأثير سلبي على صحتهم.

إذا شعر الشخص بالتعب أو الارتعاش أو الدوار أو التشنجات العضلية، فهذا أحد أعراض اختلال توازن اللواط.

4. تمرين مناسب لمزاجه الصفراوي

الغرض: تدفئة الجسم ببطء والتخلص من أي إجهاد وتوتر

نوع التمرين

شدة

السباحة

واسطة

المشي السريع

  واسطة

تسلق الجبال

  واسطة

إن الدافع والحماس لدى هؤلاء الأشخاص هو أكثر من قدرتهم على التحمل ويستمتعون بكونهم بارعين في شيء ما. إنهم يؤدون أداءً جيدًا في جميع الرياضات ذات الكثافة المعتدلة. المشي السريع لمدة نصف ساعة في اليوم يهدئ البلغم من الصفراء. تساعد السباحة أيضًا هؤلاء الأشخاص على التعامل مع التوتر والإجهاد.

هل المزاج يؤثر على الجنس؟

تؤثر الحالة المزاجية على كل ما نقوم به، من طريقة نومنا وتناولنا للطريقة التي ندرس بها وكيف نتغازل. حتى أن الحالة المزاجية تحدد الميول الجنسية، ومستوى الرغبة في ممارسة الجنس، ومدى انجذابنا للآخرين. في هذا القسم، ندرس مسألة ما هو تأثير نوع المزاج على الجنس ؟

1. ميراج ديموي: إنهم مهتمون جدًا بالجنس!

لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإثارة الناس بمزاج ديموطيقي. هؤلاء الناس مهتمون جدًا بالجنس لأنهم يعيشون في عالم رومانسي.

من المهم جدًا لهؤلاء الأشخاص أن تستجيب أزواجهم لطلباتهم لأنهم لا يستطيعون قبول "لا" كإجابة. ولهذا ننصح من يتزوج هؤلاء:

أظهر أنك تستمتع بممارسة الجنس معهم.

لا ترفضوا تخيلاتهم واهتماماتهم ورغباتهم.


2. البلغم والجنس

الرجال ذو المزاج البلغمي ألطف من الأشخاص ذوي المزاجات الأخرى. هذه السمة الخاصة بهم جعلت أزواجهم لديهم رغبة كبيرة في ممارسة الجنس معهم. يفضل الرجال البلغمون زوجاتهم أن يطلبوا منهن ممارسة الجنس، لأن مزاجهم يجعل من الصعب عليهم تولي زمام المبادرة في أي شيء.

من ناحية أخرى، ستكون ممارسة الجنس مع النساء البلغمات ممتعة للغاية. إنهم يحبون إرضاء الآخرين، لكن بسبب سماتهم الشخصية، فهم لا يبدؤون في العادة في مغازلة أنفسهم. لكنهم دائمًا على استعداد للرد على طلب الزوج لممارسة الجنس. نادراً ما يشتكون من رغبة أزواجهن القوية في ممارسة الجنس، لأنهم دائمًا على استعداد لإرضائه.

يؤثر مزاجك على رغبتك في ممارسة الجنس، على سبيل المثال، Demois مهتمون جدًا بالجنس.

3. ميزاد سودافي: هم شركاء جنسيون جيدون!

حتى عندما يحتاجون حقًا إلى الجنس، نادرًا ما يعبر الأشخاص ذوو المزاج المظلم عن رغبتهم. يتوقعون دائمًا أن يفهم الجانب الآخر طلبهم.

يظهر الرجال ذوو المزاج المظلم الكثير من الشغف عند ممارسة الجنس. نظرًا للعقل التحليلي الذي يتمتع به هؤلاء الأشخاص، يمكنهم بسرعة فهم ما يتمتع به أزواجهم ويبذلون قصارى جهدهم لتوفيره.

النساء ذوات المزاج المظلم يصنعن شركاء جنسيين جيدين. هم رومانسيون جدا. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يحبون ممارسة الجنس في بيئة مريحة مثل غرفة ذات إضاءة منخفضة وموسيقى هادئة، مع ارتداء ملابس مغرية وعطور عطرية.

4. مزاج الصفراء والجنس

الرجال ذوو الطباع الصفراوية هم عمليون للغاية وإذا أدركوا أن زوجاتهم بحاجة إلى مزيد من اللطف والرفق والتفهم أثناء ممارسة الجنس، فسوف يلبي احتياجاتها بسرعة كبيرة. يتعلم هؤلاء الرجال بسرعة ما يتمتع به شريكهم.

من ناحية أخرى، لا يمكن للنساء ذوات المزاج الصفراوي التعبير بحرية عن رغباتهن واحتياجاتهن وتفضيلاتهن الجنسية. ولكن عندما تدرك هؤلاء النساء مدى أهميتهن لأزواجهن، فإنهن يتأقلمن بسهولة مع الوضع ويستمتعن بممارسة الجنس.

علم المزاج متجذر في الطب التقليدي وهو علمي.

هل المزاج علم؟

على الرغم من أن الكثير من الناس لا يعتبرون المزاج شيئًا ملموسًا وحقيقيًا، إلا أن المزاج هو في الواقع شيء متجذر في الواقع وله آثار خطيرة طويلة المدى على الشخصية!

الحالة المزاجية هي فئة حقيقية وعلمية، وإذا فهمت بشكل صحيح، يمكن تحديدها والتلاعب بها منذ الطفولة.

قدر العلماء أن 20-60٪ من الحالة المزاجية تتحدد بالوراثة. ومع ذلك، فإن المزاج ليس له نمط وراثي محدد ولا توجد جينات محددة تؤثر بشكل مباشر على تكوين خصائص المزاج. بدلاً من ذلك، تتحد أحيانًا الآلاف من الاختلافات الجينية الشائعة (تعدد الأشكال) للتأثير على السمات الفردية.

حددت العديد من الدراسات الكبيرة الجينات التي تلعب دورًا في تحديد الحالة المزاجية. تلعب العديد من هذه الجينات دورًا مهمًا في الاتصال بين خلايا الدماغ. قد تلعب بعض الاختلافات الجينية دورًا في تكوين بعض السلوكيات المتعلقة بالمزاج. على سبيل المثال، ترتبط المتغيرات الجينية DRD2 و DRD4 بالاهتمام بتجربة تجارب جديدة. يرتبط التباين الجيني KATNAL2 بالانضباط والدقة الفرديين. ترتبط المتغيرات الجينية PCDH15 و WSCD2 بالتواصل الاجتماعي، بينما قد تترافق بعض المتغيرات الجينية MAOA مع الانطواء (خاصة في بيئات معينة).

من يجب استشارته بخصوص المزاج؟

إذا كنت تريد أن تعرف ما هو مزاجك، يمكن لطبيب الطب التقليدي مساعدتك في هذا المجال. طبيب الطب التقليدي هو شخص ماهر في تشخيص الحالة المزاجية والمساعدة في السيطرة عليها. يمكنه تحديد مزاجك المهيمن باستخدام اختبار المزاج وفحص مظهرك.

الأسئلة المتداولة الخاصة بك

طبع ما هو مزاجي وكيف يمكنني تغييره؟

في هذا القسم من المقالة، كما هو الحال دائمًا، نجيب على أسئلتك حول الحالة المزاجية وتأثيرها على حياتك. إذا كان لديك سؤال لم تجد إجابته في هذه المقالة، يرجى التعليق على سؤالك في نهاية هذه الصفحة حتى يتمكن خبراء طبيبك من الإجابة عليه في أقرب وقت ممكن.

هل المزاج صحيح في الطب التقليدي؟

المزاج هو فرع من فروع الطب التقليدي، والعديد من التشخيصات والعلاجات الموصوفة في الطب التقليدي تعتمد على هذا المفهوم. يتمتع المزاج بسمعة طيبة في الطب التقليدي.

هل من الممكن تغيير المزاج؟

مزاج عامل محدد سلفا. يولد كل شخص بمزاجين مهيمنين (من أصل أربعة) وهذان المزاجان معه لبقية حياته. لكن المزاج قد يتخذ أشكالًا مختلفة حسب العمر وظروف المعيشة وتغيرات الحياة والمواقف المختلفة. المزاج بحد ذاته عامل بيولوجي ولا يتغير، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن الشخص قد يلاحظ ظهور سلوكيات جديدة ناتجة عن تغيرات في الظروف.
لذلك، نستنتج أنه يمكن تغيير سلوك الشخص وشخصيته، لكن الشخصية عامل دائم.

هل المزاج يؤثر على العلاقات العاطفية مع الزوج؟

كما ذكرنا، للمزاج تأثير كبير على السلوك والطريقة التي تظهر بها المشاعر. على سبيل المثال، عادة ما يكون الأشخاص الذين يتمتعون بمزاج دافئ وشيطاني قادرين على التعبير عن مشاعرهم وإظهار عواطفهم لزوجهم بسهولة أكبر.
هذا على الرغم من حقيقة أن الأشخاص الذين يعانون من المزاج البلغم والبارد عادة ما يكونون غير عاطفيين للغاية ولا يمكنهم إظهار مشاعرهم بشكل جيد. ومع ذلك، فإن هؤلاء الناس يقدرون الأسرة أكثر من أي شيء آخر.
إذا كنت تعتقد أن الاختلاف في المزاج قد يؤثر على علاقتك بزوجك المستقبلي، فمن الأفضل أن تحضر جلسات الاستشارة الزوجية لمعرفة ما إذا كان هذا الاختلاف في الشخصية قد يصبح مشكلة في المستقبل.

ما هو الفرق بين المزاج والمزاج؟

في الأساس، يرتبط المزاج بالسخونة أو البرودة أو البلل أو الجفاف لدى الشخص، لكن المزاج يشير إلى صداع الشخص أو البلغم أو الصودا. يمكن القول أن مزاج كل شخص معه عند الولادة ولا يمكن تغييره، لكن مزاج كل شخص يتشكل بناءً على نوع التغذية ونمط الحياة.

هل المزاج يؤثر على الحمل؟

مائة بالمائة نعم. يمكن أن يكون للمزاج السيئ لدى الإنسان تأثير كبير على حركة الحيوانات المنوية وزرع البويضات وحتى الإخصاب. حتى معظم الأشخاص الذين يعانون من الجفاف المفرط يعانون من مشاكل العقم ويجب عليهم تصحيح مزاجهم قبل محاولة الإنجاب .

خاتمة ودليل لرؤية الطبيب

في هذه المقالة، تعلمنا عن المزاج، لدينا أربعة مزاجات رئيسية: الديموطيقية، والبلغمية، واللطيفة، والصفراء. كل مزاج له خصائصه العاطفية والجسدية. من أجل الحصول على مزاج متوازن، يمكنك تضمين التغذية وأنواع معينة من التمارين في نمط حياتك بناءً على مزاجك.

يتم تضمين المزاج والقضايا المتعلقة به في مجال الطب التقليدي. لذلك إذا كنت مهتمًا بهذا الأمر أو لا تعرف ما هو مزاجك، فمن الأفضل استشارة أخصائي الطب التقليدي. عند زيارة طبيبك، يمكنك مقابلة أفضل طبيب للطب التقليدي في مدينتك، واستشارة طبيبك عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، وكذلك تحديد موعد استشارة شخصيًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-