العلاج بالتدليك هو وسيلة استرخاء الجسد والروح


العلاج بالتدليك

العلاج بالتدليك هو وسيلة استرخاء الجسد والروح، يمكن أن يكون العلاج بالتدليك وسيلة جيدة للتخلص من التوتر والإجهاد والمساعدة في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الجسدية والعقلية. العلاج بالتدليك له طرق مختلفة، مثل التدليك السويدي، والتايلاندي، والمساج بالحجر الساخن، وما إلى ذلك. الصداع، الآلام المزمنة، آلام الظهر، القرص القطني، الكدمات هي بعض المشاكل التي يمكن حلها بمساعدة العلاج بالتدليك.

الكثير من العمل والنشاط، والتوتر، والأرق، والضغط العصبي، وما إلى ذلك أثناء النهار يسبب التعب الجسدي والعقلي لدى الناس. يعد العلاج بالتدليك من أفضل الطرق للتخلص من هذه التوترات . عمل مساج على الجسم يخفف التعب وانقباض العضلات. إذا كنت مهتمًا أيضًا بالعلاج بالتدليك، فربما تكون قد واجهت بعض الأسئلة، ما هي أنواع العلاج بالتدليك؟ ما هي فوائد العلاج بالتدليك؟ ما هي الأمراض والمشاكل التي يمكننا استخدام العلاج بالتدليك؟ في هذا المقال نجيب على هذه الأسئلة.

إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول التدليك وفوائده العلاجية، يمكنك استشارة أخصائي العلاج الطبيعي وطبيب العظام وطبيب الطب الطبيعي عند طبيبك.

ما هو العلاج بالتدليك؟

يشمل التدليك حركات مثل الضغط والفرك وتقنيات الأداء على العضلات والأنسجة الرخوة والأوتار وأجزاء أخرى من الجسم، والتي يقوم بها شخص متمرس ومؤهل. عندما يتم إجراء هذه الحركات لتحسين صحة الشخص، فإنها تسمى العلاج بالتدليك. بالإضافة إلى تخفيف الألم الجسدي، فإن التدليك له تأثيرات على الصحة العقلية للإنسان، ومن خلال زيادة وخفض بعض الهرمونات في الجسم، يمكن أن يؤدي إلى تقليل التوتر والقلق والتوتر.

تاريخ العلاج بالتدليك

من المثير للاهتمام معرفة أن العلاج بالتدليك بدأ قبل المسيح بـ ۵۰۰۰ عام وأصبح شائعًا في الهند منذ حوالي ۳۰۰۰ عام كنظام علاج طبيعي. يعتقد الهندوس أن المرض يحدث عندما لا يكون الجسم متناغمًا مع البيئة، ويمكن للتدليك أن يخلق هذا الانسجام مع البيئة المحيطة ويعالج المرض. خلال التطور الثقافي والتاريخي، قبل حوالي ۲۷۰۰ عام قبل المسيح، وصل التدليك إلى الصين وشرق آسيا وابتكروا طريقة كانت تعتمد على الطب التقليدي واليوغا وفنون الدفاع عن النفس. بعد الصين، تم إدخال طريقة العلاج هذه إلى مصر واليابان واليونان وروما القديمة، وقد أضاف كل منهم تقنية إليه.

ما هو تأثير العلاج بالتدليك على الجسم؟

الحركات والضربات التي يتم تطبيقها على الجسم في التدليك تقلل من كمية هرمون التوتر (الكورتيزول) وتزيد من كمية هرمونات النشوة (مثل الدوبامين). نتيجة هذه الزيادة والنقصان في الهرمونات هي خلق شعور بالاسترخاء فور بدء التدليك. تعمل طريقة العلاج هذه أيضًا على تخفيف الآلام المزمنة وتخفيف تيبس العضلات وإرهاقها.

ماذا يفعل المعالج بالتدليك بالضبط؟

يعمل المعالجون بالتدليك في أماكن مختلفة مثل المستشفيات والمكاتب الخاصة والنوادي والمنازل. إنهم يحاولون خلق بيئة سلمية للناس ومعظم الحركات التي يستخدمونها علاجية. يختلف وقت التدليك من ۵ دقائق إلى ساعتين حسب نوع الألم.

خطوات العلاج بالتدليك

بشكل عام، يتكون العلاج بالتدليك من خمس مراحل أساسية، وهي:

  • التجويف : حركات دائرية.
  • بترياج : عجن الجسم.
  • الاحتكاك: الاحتكاك والفرك.
  • الاهتزازات: حركات الاهتزاز لإرخاء عضلات الجسم.
  • Tapotement : حركة قرعية.

في العلاج بالتدليك، يساعد المدلك في علاج بعض المشاكل والأمراض عن طريق أداء حركات الضغط والتقنيات المختلفة على العضلات والأوتار وأنسجة الجسم الأخرى.

أنواع العلاج بالتدليك وفوائده

العلاج بالتدليك له العديد من الاختلافات حسب نوع التدليك ومنطقة الألم، والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

۱. التدليك السويدية

أحد أكثر أنواع التدليك شيوعًا هو التدليك السويدي، وهو أكثر فائدة لتقليل القلق والتوتر وزيادة الاسترخاء وحتى الإصابات. يشمل هذا التدليك حركات مثل الضربات الناعمة والطويلة والعجن على المفاصل. قبل التدليك، سيسألك المعالج أسئلة حول أسلوب حياتك وعملك. ثم تستلقي على السرير ويبدأ التدليك (غالبًا بمساعدة الزيت أو الكريم).

فوائد التدليك السويدي

إن الغرض من هذا النوع من التدليك هو تقليل التوتر في عضلات الجزء العلوي من الجسم، وهو ما يوصى به للرياضيين قبل المسابقات. كما يساعد التدليك السويدي الأشخاص على التعامل بشكل أفضل مع أمراض مثل السرطان وأمراض القلب ومشاكل المعدة والألم العضلي الليفي وآلام الظهر. إذا كنت تنوي استخدام هذا التدليك لعلاج أي مرض، فاستشر طبيبك أولاً.

2. التدليك التايلاندي

التدليك التايلاندي، المعروف أيضًا باسم TTM، هو مزيج من الحركات بمساعدة اليوجا والعلاج بالضغط، والذي قد يكون مؤلمًا بعض الشيء. في الواقع، يستخدم التدليك التايلاندي ضغطًا لطيفًا مع حركات الإطالة لإرخاء الجسم. في التدليك التايلاندي، ينبغي الاستلقاء على الأرض.

فوائد التدليك التايلاندي

تشمل فوائد هذا النوع من التدليك مرونة الجسم وزيادة الطاقة وتحسين نطاق الحركة وصداع التوتر وتشنجات العضلات والمزيد. أيضًا، في هذا التدليك، عن طريق زيادة تنشيط الدورة الدموية، يقل الصداع أيضًا.

يعد التدليك التايلاندي من أشهر أنواع المساج، وهو عبارة عن مزيج من العلاج بالابر واليوجا، مما يساعد في علاج الصداع والتشنجات العضلية.

3. تدليك الحجر الساخن

يعالج المدلك التشنجات العميقة والتشنجات العضلية باستخدام الأحجار البركانية مثل البازلت. وزن وحرارة هذه الأحجار فعالان للغاية في جعل أنسجة أجزاء الجسم المختلفة مرنة. أيضا، هذا التدليك مريح للغاية. لأن وضع الحصوات على مناطق مختلفة مثل المعدة والوجه والكفين والقدمين يهدئ الجهاز العصبي المركزي.

فوائد التدليك بالحجر الساخن

التدليك بالحجر الساخن له فوائد عديدة، بما في ذلك تقليل التوتر وتحسين النوم ؛ ولكن لحظره على بعض الأمراض لا بد من استشارة طبيب الطب الطبيعي قبل القيام بذلك.

4. تدليك تحرير اللفافة العضلية

نقاط الزناد الليفي العضلي هي نقاط ضعف في الجسم تنقبض بشكل مستمر أو دائم بسبب الحركة المفرطة وإصابات العضلات. يطلق هذا التدليك نقاط الزناد بتقنياته ويتضمن طريقتين مباشرة وغير مباشرة.

فوائد تدليك اللفافة العضلية

تشمل فوائده الحد من آلام العضلات وآلام البقع على المدى القصير، وكذلك تحسين التقلصات. يزيد هذا التدليك من كفاءة العصب العضلي ويقلل بشكل عام من التوتر ويزيد من تدفق الدم.

5. التدليك بالزيوت العطرية

الرائحة تعني الرائحة والعلاج بالروائح هو نوع من العلاج بالتدليك. في هذا النوع من التدليك، الذي تم اختراعه في شرق آسيا، يتم استخدام الزيوت النباتية ذات الروائح المختلفة. ستعمل هذه الروائح على تحسين وظائف المخ وتقليل القلق. غالبًا ما تكون الزيوت المستخدمة دافئة وتقلل من الصداع.

فوائد العلاج بالروائح

يعمل التدليك بالزيوت العطرية على تحسين جودة النوم وآلام المفاصل والصداع النصفي ويقلل من التوتر والأرق. يحارب هذا التدليك أيضًا أمراضًا مثل الفيروسات والفطريات.

6. تدليك الأنسجة العميقة

هذا التدليك علاجي أكثر ويرافقه حركات وحركات عميقة أو بطيئة. قد تكون بعض السكتات الدماغية مشابهة للتدليك السويدي. الهدف من هذه الضربات هو اختراق أعمق طبقات الأنسجة العضلية والأوتار والأنسجة الواقية حول العضلات.

فوائد تدليك الأنسجة العميقة

تشمل الفوائد العلاجية للتدليك العميق للأنسجة تقليل تصلب الرقبة وتيبسها، وتسريع عملية التئام الجروح والجروح، وتخفيف آلام التهاب المفاصل، وتحسين الدورة الدموية، وأشياء أخرى كثيرة.

۷. التدليك الرياضي

التدليك الرياضي هو التلاعب في عضلات الأشخاص الذين يمارسون الرياضات الثقيلة. هذا تدليك علاجي لتنشيط مفاصل وعضلات وأنسجة الجسم. يعتبر الأشخاص النشيطون بدنيًا أثناء النهار مرشحين جيدين للتدليك الرياضي، لكن هذا لا يعني أن الأشخاص العاديين لا يمكنهم القيام بهذا التدليك.

فوائد التدليك الرياضي

هذا التدليك قادر على تحسين تقلصات العضلات وزيادة الاسترخاء عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. يستخدم هذا النوع من التدليك في الغالب لعلاج ومنع إصابات الأنسجة الرخوة والإصابات الناتجة عن الأنشطة الترفيهية أو الرياضية.

۸. تدليك نقطة الزناد

عندما تتضرر العضلات والأنسجة أو يكون لديها نشاط مفرط، تنتج العقد المقلصة الصغيرة نوعًا من التشنج العضلي في الأنسجة والعضلات. تُعرف هذه النقاط المؤلمة باسم نقاط الزناد. يؤدي هذا التشنج إلى ألم موضعي أو منتشر في المناطق المحيطة بالأنسجة. لاحظ أنه لا يوجد شيء مثل تدليك نقطة الزناد ولن يفعل ما تتوقعه. يمكن لأخصائيي التدليك فقط استخدام عدد من التقنيات المختلفة مثل تحرير اللفافة العضلية وتدليك الأنسجة العميقة لتخفيف هذه العقد. وفقًا لموقع الويب بتقويم العمود الفقري، فإن هذا النوع من التدليك يطلق نقاط الزناد عن طريق دفع دم جديد إلى الداخل وإزالة النفايات. يساعد ذلك في تخفيف بعض الألم عن طريق جلب المزيد من الأكسجين إلى المنطقة المنقبضة وتحفيز العضلات.

فوائد تدليك نقطة الزناد

يعمل تدليك نقاط الزناد على تقليل الألم وتحسين تدفق الدم، وبالتالي الاسترخاء وتخفيف آلام العضلات ؛ لكن لا يتم استخدامه كعلاج دائم.

۹. علم المنعكسات أو علم المنعكسات

يبدأ هذا النوع من التدليك عادة من القدمين ويستمر حتى اليدين والأذنين والوجه. الرفلكسولوجي يتم بدون زيت. من خلال الضغط اللطيف على مناطق هذه الأعضاء، يؤثر أخصائي علم المنعكسات على العضلات والعمود الفقري والأجزاء الداخلية الأخرى من الجسم المتصلة بنقاط الضغط.

فوائد علم المنعكسات

من بين فوائد علم المنعكسات، يمكن للمرء أن يذكر تحسين الحالة المزاجية للشخص، وتحسين عملية الهضم، وتقليل الألم والتوتر، وتنظيم التمثيل الغذائي، وتقوية وظائف المخ، وما إلى ذلك.

۱۰. تدليك شياتسو

تدليك شياتسو هو تدليك ياباني يستخدم ضغط الإبهام، والإصبع، والكوع والركبة في اتجاهات معينة. يتم إجراء هذا التدليك بدون استخدام الزيت والقشدة، ويستخدم تقنيات الضغط والعجن والتأثير والشد.

فوائد شياتسو

يستخدم شياتسو لتقليل توتر العضلات والتعب ويحسن وظيفة الجهاز اللمفاوي. شياتسو أثناء فترة ما قبل الحيض مفيد لبعض النساء ؛ لأنه يساعد على تقلصات البطن في هذه الفترة. كما أنه يستخدم لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، والتعب والأرق، وآلام الهيكل العظمي والعضلي.

۱۱. تدليك الحمل (قبل الولادة)

عادة، من بين ۱۰ أمهات حوامل يرغبن في الولادة بشكل طبيعي، يعاني حوالي ۹ أشخاص من تمزق مهبلي أو بضع الفرج وقد يعانون من الألم لمدة ۱۸ شهرًا تقريبًا بعد الولادة. هذا التدليك مناسب للحوامل. بالطبع، تأكد من استشارة طبيب أمراض النساء قبل القيام بذلك. والجدير بالذكر أنه يجوز القيام بذلك في الثلث الثاني من الحمل، وخلال هذه الفترة الزمنية، تأتي آلام الظهر وتشنجات العضلات للأمهات الحوامل.

فوائد تدليك الحمل

يمكن أن يؤدي إجراء التدليك أثناء الحمل إلى آثار مفيدة مثل تخفيف آلام الظهر والوقاية من تجلط الدم والاسترخاء العقلي للأم الحامل. كما أنه يساعد في تخفيف التوتر عن الأمهات ويؤدي في النهاية إلى ولادة خالية من الألم وخالية من الجروح والدموع. يُعرف تدليك الحمل أيضًا باسم تدليك العجان.

۱۲. تدليك الأزواج

إنه نوع من التدليك الرومانسي الذي عادة ما يتضمن استخدام الزيوت والعلاج بالروائح. تدليك الأزواج له فوائد عديدة أهمها تحسين العلاقات بين الأزواج (بسبب الاسترخاء الذهني) وزيادة مقدار المودة والمشاعر الطيبة بينهم. في هذا التدليك، يمكن للطرفين حضور جلسة تدليك معًا.

13. التدليك باستخدام كرسي التدليك

تم طرح كراسي التدليك لأول مرة في السوق في الثمانينيات. الغرض الرئيسي من اختراع هذا الكرسي هو تنفيذ تقنيات مدلك حقيقي وإثارة نفس الشعور للشخص. يعد استخدام هذه الأنواع من الكراسي مناسبًا لبدء العلاج بالتدليك. تحاكي حركات هذه الكراسي التدليك السويدي والشياتسو.

14. تدليك التصريف اللمفاوي

يلعب الجهاز اللمفاوي دورًا مهمًا في مناعة الجسم وينظف الجسم من البكتيريا. يساعد التدليك اللمفاوي على تقوية هذا النظام. كما أنه يحسن تدفق الدم ويخفف التورم. وبالطبع يجب ملاحظة أن هذا التدليك لا يجب أن يتم بدون استشارة الطبيب، خاصة إذا كنت قد خضعت لعملية جراحية.

15. التدليك القحفي العجزي أو العلاج العجزي القحفي

هو مساج علاجي مصحوب بحركات لطيفة وله فوائد عديدة في تخفيف الصداع وتوتر الجهاز العصبي المركزي وتسكين آلام الرقبة والآثار الجانبية لأدوية السرطان والسكتة الدماغية واضطراب النطق والعديد من الأمراض الأخرى.

16. تدليك كامل للجسم

هذا النوع من التدليك له فوائد لا حصر لها، والتي سنقدمها أدناه مع بعض الأمثلة:

  • تنظيم التنفس.
  • تحسين جودة النوم.
  • نضارة الجلد.
  • تقليل التوتر والتوتر.
  • تقوية جهاز المناعة.

ما هو افضل مساج؟

العلاج بالتدليك

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال على وجه اليقين. لأن اختيار التدليك يعتمد على عوامل مختلفة. قد يعاني الشخص من مشاكل في العمود الفقري وبعض أنواع التدليك غير مفيدة له، أو على سبيل المثال لا يمكن للمرأة الحامل الحصول على أي تدليك. لذلك، من أجل معرفة ما هو أفضل تدليك للجسم، من الضروري استشارة أخصائي الطب الطبيعي أو أخصائي العلاج الطبيعي أو طبيب العظام.

عناصر وتوصيات للعلاج بالتدليك

لكي يكون للتدليك التأثير اللازم على الجسم، من الضروري مراعاة بعض الأمور:

من الضروري شرب كمية كافية من الماء قبل وبعد التدليك.

تجنب تناول الطعام لمدة ساعتين قبل القيام بذلك.

حاول الوصول إلى المركز مبكرًا ؛ لأن الاسترخاء الجسدي والعقلي مهم قبل التدليك.

عندما يسألك معالج التدليك عن تاريخك الطبي أو تناول أي دواء، أجب بعناية.

يجب أن تخبر المدلك إذا شعرت بألم أثناء التدليك.

لن يكشف معالج التدليك المحترف أبدًا عن الأجزاء التي تريد تغطيتها. إذا حدث خلاف ذلك، فتأكد من تذكيره بهذه النقطة.

إذا شعرت بالتعب والنعاس بعد التدليك، فهذه ليست مشكلة. خذ قسطًا من الراحة لاستعادة الطاقة التي تحتاجها لمواصلة أنشطتك اليومية.

فوائد العلاج بالتدليك

الضربات الرخوة والصلبة التي يتم تطبيقها على الجسم أثناء التدليك تزيد من الدورة الدموية وتؤثر في النهاية على جميع المناطق التي يمر بها الدم. تشمل هذه المناطق الدماغ والجلد والأعضاء التنفسية والأعضاء الداخلية والعمود الفقري وجميع الأعضاء الأخرى. وبغض النظر عن الفوائد الجسدية فإنه يؤثر على الجانب النفسي للفرد مثل التوتر والقلق والاكتئاب ومشاكل كهذه.

ما هو تأثير العلاج بالتدليك على الأمراض؟

أحيانًا نهرب من المخدرات ونلجأ إلى التدليك لتخفيف الألم الجسدي. السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما إذا كان العلاج بالتدليك يمكن أن يعالج الألم. إذا كان الجواب نعم، فما هو الألم الذي يكون فعالاً؟ فيما يلي، سوف ندرس بعض الأمثلة على هذه الآلام وعلاقتها بالتدليك.

1. العلاج بالتدليك لآلام التهاب المفاصل

يعد العلاج بالتدليك أحد طرق تخفيف أو علاج آلام التهاب المفاصل في مناطق الركبة والرقبة والكتف واليد. يعمل هذا على الأنسجة والعضلات في المنطقة المستهدفة ويساعد في تقليل التقلصات أو الألم. عادةً ما يكون أنسب أنواع التدليك لألم التهاب المفاصل هو تدليك الأنسجة العميقة، والذي سيختلف تبعًا للحالة.

2. العلاج بالتدليك للصداع

الإجهاد اليومي أو بعض الأمراض مثل الأنفلونزا قد تسبب الصداع . أفضل طريقة للتخلص منه هي العلاج بالتدليك. تعمل هذه الطريقة على تحسين الصداع من خلال التأثير على الدورة الدموية. العلاج الانعكاسي هو نوع مناسب من التدليك للصداع.

3. العلاج بالتدليك والعلاج الطبيعي لآلام الظهر

العلاج بالتدليك فعال في تقليل آلام الظهر. لأنه يساعد على إرخاء العضلات المؤلمة والمتعبة. سيؤدي هذا العلاج، إلى جانب العلاج الطبيعي واستشارة أخصائي العلاج الطبيعي، إلى الشفاء إلى حد كبير.

4. العلاج بالتدليك للمفاصل

يمكن استخدام التدليك لمنع آلام المفاصل أو تسهيل الأنشطة الرياضية. كما أن التدليك يساعد في علاج الكسور والإصابات الرياضية.

5. العلاج بالتدليك للقرص القطني

لتخفيف آلام القرص القطني، يمكنك استخدام التدليك السويدي الذي يساعد في تقليل التشنج والألم في عضلات أسفل الظهر والمناطق ذات الصلة.

6. العلاج بالتدليك لتقليل التوتر والاكتئاب

سيؤدي القيام بذلك إلى تقليل هرمونات التوتر بسبب التأثير على هرمونات الجسم وإفراز هرمون الدوبامين. بشكل عام، تعمل جميع أنواع التدليك على تقليل التوتر؛ لكن العلاج بالروائح والسويدية أكثر فعالية.

7. العلاج بالتدليك للدوالي

في الحياة الخاملة اليوم، من المشاكل التي قد تحدث لنا هي الدوالي، والتي يمكن علاجها بطرق مختلفة، مثل الجوارب أو مرهم الدوالي، بنصيحة الطبيب. طريقة أخرى يقترحها الطبيب يمكن أن تكون التدليك، والذي إذا تم إجراؤه بشكل صحيح واتباع النقاط اللازمة، يساعد في علاج الدوالي.

8. العلاج بالتدليك لعرق النسا

العلاج بالتدليك

عرق النسا هو أطول عصب داخلي في الجسم وأي ضغط عليه يسبب الألم. أفضل تدليك يوصى به لهذا هو تدليك الأنسجة العميقة، حيث يجب شرب الكثير من الماء قبل القيام بذلك حتى لا تعاني من الكثير من الألم.

۹. العلاج بالتدليك لمشاكل النوم

العلاج بالتدليك فعال للأرق . لأنه يزيد من إفراز السيروتونين ثم الميلاتونين. يتمتع التدليك السويدي والحجر الساخن بهذه الميزة وهما مفيدان في علاج الأرق.

۱۰. العلاج بالتدليك لعلاج آلام السرطان

الإندورفين مادة تخفف الألم عند إطلاقها، وعندما يتم تدليك جسم المريض باليد، يتفاعل الجسم مع هذا المنبه، ويتم إنتاج هذه المادة في النهاية. العلاج بالتدليك له القدرة على تخفيف الغثيان والألم لدى المريض وتحسين الحالة العقلية للمريض.

هل يمكن للجميع القيام بالعلاج بالتدليك؟

لا؛ العلاج بالتدليك غير مناسب لمن يعانون من مشاكل مثل العدوى أو حروق الجلد والجروح المفتوحة والكدمات. كما يحظر على متعاطي الكحول والنساء في مرحلة مبكرة من الحمل العلاج بالتدليك. بشكل عام، يُحظر العلاج بالتدليك للأشخاص التاليين:

  • الأشخاص الذين يستخدمون مخففات الدم.
  • الأشخاص المصابون بكسر في العظام.
  • الأشخاص المصابون بهشاشة العظام الشديدة.
  • شخص مصاب بعدوى.

لا توجد مشكلة إذا شعرت بألم طفيف لبضعة أيام بعد التدليك ؛ لكن إذا استمر الألم لفترة طويلة ولم ينقص، فاتصل بالطبيب على الفور.

ما هي مخاطر ومضاعفات العلاج بالتدليك؟

مما لا شك فيه أن أي شيء يتم القيام به دون استشارة أخصائي له مضاعفات في المستقبل. الأمر نفسه ينطبق على التدليك. إذا ذهبنا إليها دون معرفة الأمراض والمشاكل التي نعانيها، فعلينا المخاطرة، وأقلها الآلام المزمنة والجلطات الدموية في مناطق التدليك. أيضًا، إذا لم نكن حريصين بدرجة كافية في اختيار معالج بالتدليك، فسيؤدي ذلك إلى مخاطر.

ما الذي يجب عمله لتعليم العلاج بالتدليك؟

ربما يعتقد البعض أن كل نقاط هذا العمل تتلخص فقط في شد العضلات. لكن الأمر ليس كذلك. من أجل تدليك المبادئ، نحتاج إلى معرفة النقاط الحساسة في الجسم والعقد الانقباضية والعديد من الأشياء الأخرى. من أجل معرفة هذه الأشياء، يتعين علينا الذهاب إلى فصول تدريبية صالحة، وتعلم التدليك والحصول على شهادة.

الأسئلة المتداولة الخاصة بك

أدناه نجيب على بعض الأسئلة المتداولة حول التدليك. إذا كان لديك سؤال لم تجد إجابة له في هذا المقال، يرجى التعليق على سؤالك في نهاية هذه المقالة حتى يجيب خبراؤنا عليه في أسرع وقت ممكن.

كم مرة يجب أن نقوم بالعلاج بالتدليك؟

يقترح معالجو التدليك المحترفون زيارتهم مرة واحدة في الشهر ؛ ولكن للحصول على إجابة أساسية لهذا السؤال، يجب عليك استشارة طبيبك.

من يقدم العلاج بالتدليك؟

يمكن لمن لديه شهادة سارية المفعول من مراكز التدليك المتخصصة ولديه خبرة كافية تقديم هذه الخدمات.

كيف تجد معالج تدليك؟

للعثور على معالج تدليك محترف وذو خبرة، يمكنك الرجوع إلى المراكز المتخصصة بشهادات سارية المفعول التي تقدم العلاج بالتدليك.

هل من الضروري استشارة طبيب العظام قبل العلاج بالتدليك؟

إذا كنت تعاني من آلام مزمنة أو أمراض مثل التهاب المفاصل، فمن الأفضل استشارة طبيب تقويم العظام فيما يتعلق بنوع التدليك وفترة العلاج للوقاية من الإصابة وله تأثير أفضل للتدليك على الجسم. للحصول على موعد مع أخصائي تقويم العظام في مدينتك، يمكنك الانتقال إلى موقع طبيبك.

كيف تجد معالج تدليك؟

من خلال البحث والبحث على الإنترنت، وكذلك سؤال الأشخاص الذين لديهم خبرة في الرجوع إلى هؤلاء المتخصصين، يمكنك الوصول إلى معالج بالتدليك.

كم تكلفة العلاج بالتدليك؟

لا يمكن الجزم بالإجابة على هذا السؤال. لأن هذه المسألة تعتمد على عوامل كثيرة مثل خبرة المعالج بالتدليك ونوع التدليك وجودة المواد المستخدمة وموقع المركز. ولكن بشكل عام، يتم احتساب ۲۰ دقيقة من التدليك بدون أدوات بـ ۳۰۰۰۰۰ تومان.

كيف يساعد العلاج بالتدليك على خفض ضغط الدم؟

يؤثر التدليك على الدورة الدموية وتوازن الطاقة في الجسم، مما يؤدي في النهاية إلى تنظيم ضغط الدم. وفقًا للنتائج، ستكون عملية خفض ضغط الدم أسرع في التدليك السويدي والعلاج العطري.

هل يوجد علاج بالتدليك في الطب التقليدي؟

في الطب الصيني التقليدي، يستخدمون هذا العمل لتنظيم وتوازن الطاقة في الجسم، ويبلغ عمره ۲۰۰۰ عام. تعتمد حركات هذا التدليك على الضغط والفرك، ومثل الوخز بالإبر، فهي تساعد على توازن الطاقة في جميع أنحاء الجسم.

هل تدليك الحمل آمن؟

نعم؛ إذا لم يتم إجراؤه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وفي حالة الحمل المبكر، ويتم ذلك بنصيحة الطبيب، فيمكن أن يكون آمنًا.

هل التدليك مفيد لأعراض الفيبروميالغيا؟

بشكل عام، يمكن أن يكون التدليك مفيدًا للفيبروميالغيا. لكن يجب استشارة الطبيب والتحقق من الظروف.

هل التدليك مفيد للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز؟

إذا تم اتباع جميع النقاط وتوفير بيئة آمنة للمريض والمدلكة، فهذا مفيد ؛ لأن التدليك يقوي جهاز المناعة في الجسم.

هل التدليك يساعد في نمو الطفل؟

نعم؛ يزيد التدليك من تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية إلى خلايا جسم الطفل مما يؤدي إلى نموه.

هل العلاج بالتدليك يسبب فقدان الوزن؟

نعم؛ لأنه من خلال زيادة الدورة الدموية، يزداد التمثيل الغذائي ويحدث حرق الدهون.

هل العلاج بالتدليك مفيد للالتواءات؟

يمكن أن يكون التدليك مفيدًا في علاج الالتواءات في الحالات التي لا تمزق الأوردة والأربطة ولا تتلفها.

هل العلاج بالتدليك مفيد في علاج الكدمات؟

نعم؛ في العلاج بالتدليك، عن طريق الضغط دون الكثير من الألم، يتم إزالة التعب وكدمات العضلات أو الأنسجة، كما يتم إزالة السموم من الجسم، مما يؤدي إلى شفاء كدمات الجسم.

خاتمة ودليل لرؤية الطبيب

بشكل عام، يعد التدليك وسيلة علاج جيدة للأمراض والآلام المزمنة، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون بديلاً جيدًا للعلاج بالعقاقير. النقطة المهمة هي أنه يجب علينا التشاور مع الطبيب المختص أو أخصائي العلاج بالتدليك لإجراء التدليك ؛ لأنه بدون استشارة الطبيب، قد يحدث ضرر جسيم لا يمكن إصلاحه بالجسم من خلال اتخاذ القرار الخاطئ. النقطة التالية هي الذهاب إلى شخص متمرس بشهادة صالحة أو إلى مراكز تدليك متخصصة لديها شهادة صالحة للعلاج بالتدليك. تلعب الدقة في اختيار المعالج بالتدليك دورًا مهمًا في تحسين الألم.

إذا كنت لا تعرف أي تدليك هو الأفضل بالنسبة لك وله أكبر قدر من الفوائد بالنسبة لك، يمكنك استشارة طبيب الطب الطبيعي أو طبيب العظام أو أخصائي العلاج الطبيعي لدى طبيبك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-