ارتفاع الضغط الحملي في بداية الحمل

ارتفاع ضغط الدم والحمل
ارتفاع ضغط الدم والحمل

ما هو الضغط الحملي المرتفع في بداية الحمل ؟

تعاني نسبة صغيرة من النساء الحوامل في الولايات المتحدة من ارتفاع الضغط الحملي في بداية الحمل في مرحلة ما أثناء الحمل . بعض الحالات خفيفة حالات أخرى شديدة . يختلف العلاج حسب النوع الذي لديك ومدة حملك .


هناك ثلاثة أنواع رئيسية للضغط الحملي المرتفع أثناء الحمل :

1. ارتفاع الضغط الحملي مزمن 


اذا كان ضغط الدم المرتفع للحامل يلازمها حتي قبل الحمل . يمكن أن يشير أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم الذي تعاني منه قبل الأسبوع العشرين من الحمل . في بعض الأحيان قد تعانين من ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة قبل الحمل ولكنك لا تعرفين ذلك حتى زيارتك الأولى قبل الولادة مع طبيبك .

يمكن أن يؤدي اضطراب ضغط الدم الحملي المزمن إلى مشاكل خطيرة ، بما في ذلك تسمم الحمل . يستمر هذا النوع من ضغط الدم المرتفع للحامل بعد ولادة طفلك .

علاج ارتفاع ضغط الدم للحامل
علاج ارتفاع ضغط الدم للحامل 

2. ارتفاع الضغط الحملي أثناء الحمل . 

هذا هو الضغط الحملي المرتفع الذي تحصل عليه بعد الأسبوع العشرين من الحمل . في معظم الأحيان ، لا يؤذيك ارتفاع ضغط الدم هذا أنت أو طفلك . قد لا يكون لديك حتى أعراض أخرى . ومع ذلك ، يكون هذا النوع من ارتفاع ضغط الدم شديدًا في بعض الأحيان . 


يمكن أن يتسبب في أن يولد طفلك أصغر من المعتاد ( ينخفض ​​وزنه عند الولادة ) . قد يولد طفلك مبكرًا بسبب ارتفاع الضغط الحملي في بداية الحمل . يمكن أن يقود إلى تسمم الحمل . وبينما يزول عادة في غضون ثلاثة أشهر من الولادة ، فإنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في المستقبل .

3. تسمم الحمل . 


من اسباب الضغط الحملي المرتفع  بعد الأسبوع العشرين من الحمل ، عادةً في الثلث الثالث من الحمل . قد يتسبب ذلك أيضًا في تلف الكبد أو الكلى أو الدماغ . قد يكون لديك نوبات . قد يكون لديك تورم كبير في ساقيك وأحيانًا ذراعيك ووجهك . هذه الحالة خطيرة . يمكن أن يؤذيك أنت وطفلك على حد سواء ، بل وقد يهدد حياتك . 

علاج ارتفاع ضغط الدم للحامل
علاج ارتفاع ضغط الدم للحامل 

تصاب بعض النساء بمقدمات الارتعاج بعد ولادة أطفالهن . وهذا ما يسمى تسمم الحمل التالي للوضع . و في بعض الحالات ، يمكن أن يتسبب ضغط الدم المرتفع للحامل في إلحاق الضرر بك ولطفلك .


الضغط الحملي المرتفع يزيد من نسبة الاصابة بسكري الحمل .


قد تواجه مشاكل مع القلب أو الكلى . أنت أيضًا أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية .
ضغط الدم الحملي المرتفع قد يمنع المشيمة من الحصول على ما يكفي من الدم . ( تعطي المشيمة الأكسجين و الطعام لطفلك ) إذا لم تحصل المشيمة على ما يكفي من الدم ، لا يحصل طفلك على ما يكفي من الأكسجين والطعام . 


اضطراب الضغط الحملي المرتفع هذا يمكن أن يسبب انخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة . ارتفاع الضغط الحملي يمكن أن يؤدي إلى انفصال المشيمة . يحدث هذا عندما تنفصل المشيمة عن الرحم . يمكن أن يكون هذا موقفًا يهدد حياتك أنت وطفلك .

اعراض ارتفاع ضغط الدم للحامل
اعراض ارتفاع ضغط الدم للحامل 

أعراض الضغط الحملي المرتفع أثناء الحمل

انتبه لهذه الأعراض . لانها من الممكن ان يكون لها دلالة علي انك مصاب بضغط الدم الحملي المرتفع . ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن بعض هذه الأعراض شائعة بين النساء الحوامل ولا تعني بالضرورة أن لديك مشكلة . تحدث مع طبيبك عن كل أعراضك .

  1. صداع مستمر .
  2. تغييرات في الرؤية الخاصة بك .
  3.  وجع بطن .
  4. الغثيان و التقيؤ .
  5. ضيق في التنفس .
  6. تورم في يديك ووجهك .
  7. البول منخفض أم لا .

ما الذي يسبب الضغط الحملي المرتفع أثناء الحمل ؟

بعض النساء لديهن فرصة كبيرة في الإصابة بارتفاع الضغط الحملي أثناء الحمل . ومن هؤلاء النساء اللاتي :

  1. إنجاب طفلها الأول .
  2. لديك أم أو أخت مصابة بارتفاع ضغط الدم الحملي .
  3. تحمل عدة أطفال ( توأم وثلاثة توائم ) .
  4. أكبر من 40 عامًا .
  5. هي أمريكية من أصل أفريقي .
  6. كان وزنهن زائداً عندما حملن .
  7. عانت من ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل .

كيف يتم تشخيص الضغط الحملي المرتفع ؟


لا يوجد اختبار واحد يشخص ارتفاع الضغط الحملي أثناء الحمل . بدلاً من ذلك ، سيقوم طبيبك بقياس ضغط الدم في كل موعد من مواعيد ما قبل الولادة . سوف يقوم بتتبع قراءات اضطراب ضغط الدم الحملي وسيكون قادرًا على اكتشاف أي تغييرات قد تشير إلى مشكلة عامة . سيستخدم أيضًا اختبارات البول والدم لمراقبة المشكلات المحتملة .


هل يمكن منع الضغط الحملي المرتفع أثناء الحمل أو تجنبه ؟

لا يمكن منع ارتفاع ضغط الدم الحملي . ومع ذلك ، يمكنك تقليل فرصك في الحصول عليه عن طريق إجراء التعديلات اللازمة قبل الحمل . وتشمل هذه الحصول على وزن صحي أو الحفاظ عليه ، وتناول طعام صحية و ممارسة الرياضة بانتظام .

ارتفاع ضغط الدم والحمل
ارتفاع ضغط الدم والحمل

إذا كنت تعانين من اضطراب الضغط الحملي المرتفع قبل الحمل ، فتحدثي مع طبيبك . سينظر هو أو هي في كيفية إدارة ارتفاع ضغط الدم لديك ويخبرك إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي تغييرات قبل الحمل .


علاج الضغط الحملي المرتفع أثناء الحمل

 

إذا كنت تعانين من ارتفاع الضغط الحملي في بداية الحمل و كان ملازما لك منذ فترة ، فربما كنت تتناولين دواءً له قبل الحمل . أخبر طبيبك عن الدواء الذي تتناوله . قد يقول هو أو هي أنه من الجيد الاستمرار في هذا الدواء . 

ولكن إذا لم يكن الدواء آمنًا لطفلك و يتناسب مع ضغط الدم المرتفع للحامل ، فقد تحتاجين إلى التحول إلى دواء آخر أثناء الحمل . كما هو الحال مع جميع حالات الحمل ، سيفحص طبيبك ضغط الدم والبول خلال مواعيدك المنتظمة .

إذا كنتِ تعانين من ارتفاع ضغط الدم الحملي ، فسيقوم طبيبك بمراقبة ضغط الدم والبول عن كثب . سيفعل ذلك لمراقبة علامات تسمم الحمل . قد يقوم طبيبك أيضًا بمراقبة طفلك . طريقة واحدة للقيام بذلك هي باستخدام الموجات فوق الصوتية . هذا اختبار غير مؤلم يتيح لطبيبك رؤية طفلك داخل جسمك .

تسمم الحمل هو احد الاسباب لضغط الدم الحملي المرتفع ، و العلاج يعتمد على مكانك بالنسبة إلى تاريخ ولادتك . وذلك لأن تسمم الحمل غالبًا ما يختفي بعد ولادة طفلك . إذا كنتِ حاملاً في الأسبوع 37 أو أكثر ، فقد يقترح طبيبك إنجاب الطفل في أقرب وقت ممكن . 

مع ذلك ، إذا كنت أقل من 37 أسبوعًا من الحمل ، فقد يختار طبيبك مراقبتك عن كثب أكثر من ذي قبل . إلى جانب اختبارات البول والدم المنتظمة ، قد تحتاج إلى تناول دواء للمساعدة في الحد من اعراض ارتفاع الضغط الحملي . 


قد تحتاج أيضًا إلى تناول الأدوية التي تساعد في منع نوبات ضغط الدم المرتفع للحامل ، والتي يمكن أن تحدث مع تسمم الحمل . قد يُطلب منك البقاء في السرير حتى يولد طفلك . قد يتم إعطاؤك حقنة " ستيرويد " من دواء يساعد رئتي طفلك علي التطور بشكل أسرع في حالة احتياج طفلك إلى الولادة المبكرة . 


ستستمر مراقبة طفلك بالموجات فوق الصوتية . قد يراقب طبيبك أيضًا صحة طفلك من خلال جهاز مراقبة القلب . إذا كان تسمم الحمل لديك شديد للغاية قد يزيد ذلك من ارتفاع ضغط الدم الحملي ، فقد يقول طبيبك أنك بحاجة إلى ولادة طفلك على الفور ، بغض النظر عن مدى قربك من موعد ولادتك .


التعايش مع الضغط الحملي المرتفع أثناء الحمل

اذهبي إلى كل زيارة من زياراتك السابقة للولادة الي طبيبك . سيسمح له ذلك بمراقبة ارتفاع الضغط الحملي في بداية الحمل . قد يطلب منك طبيبك قياس ضغط الدم الخاص بك في المنزل . 

يمكنه أو يمكنها تقديم المشورة حول كيفية القيام بذلك . سيفحص طبيبك بولك في كل زيارة . مستويات عالية من البروتين في البول يمكن أن يكون من أعراض تسمم الحمل . 

ناقش جميع الأدوية الخاصة بك مع طبيبك . أيضًا ، لا تبدأ أو تتوقف عن تناول أي أدوية ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، دون التحدث إلى طبيبك . قد يؤدي بعضها الي اضطراب ضغط الدم الحملي .


أسئلة لطبيبك
  • أنا حامل وأعاني من ارتفاع في ضغط الدم . ما مدى خطورة إصابتي بارتفاع ضغط الدم الحملي أو تسمم الحمل ؟
  • هل هناك أي شيء يمكنني القيام به لتجنب المضاعفات ؟
  • هل ستساعدني الأدوية ؟
  • كم مرة سأحتاج إلى رؤيتك من أجل المواعيد ؟
  • ما هي خيارات العلاج المتاحة لالضغط الحملي المرتفع ؟
  • هل سأحتاج إلى الراحة في الفراش ؟
  • هل ضغط الدم المرتفع للحامل يضطرها إلى ولادة قيصرية ؟
  • هل يمكنني الولادة عن طريق المهبل ؟
solving apps
بواسطة : solving apps
solving apps problems https://www.egymarkt.com/
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-