; شكل إفرازات الإجهاض في الشهرالأول بالتفاصيل

شكل إفرازات الإجهاض في الشهرالأول بالتفاصيل

 


شكل إفرازات الإجهاض في الشهر الأول

يحدث الإجهاض غالباً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، و يمكن أيضا أن يحدث أسباب طبية متنوعة. و عادة فإن معرفة عوامل الخطر والعلامات والأسباب التي قد تؤدي إلى الإجهاض يمكن أن تساعد على تجنب حدوثه. يسبب الحمل في بعض الأحيان زيادة في مستوى هرمون الاستروجين للمرأة، لذا ينتج عن ذلك إفرازات مهبلية أكثر من المعتاد. ولكن يكون لون هذه الإفرازات الصحية باللون الأبيض الشفاف أو اللون الأبيض الناصح المقارب للون الحليب. أما إذا لاحظتي عزيزتي المرأة أن لون إفرازاتك المهبلية أثناء الحمل أصبح لونها كاللون الأصفر الأكثر غمقة ذو الحجم السميك، والمتكتل أو كانت هذه الإفرازات باللون الأصفر وسائله. قد تكون أعراض لأمراض خطيرة إلى حد ما لذا يجب عليكِ الذهاب إلى الطبيب لاستشارته. حتى لا تسبب هذه الإفرازات أو هذه الأمراض الناتج عنها هذه الإفرازات إجهاض لطفلك أو أمراض له أثناء الحمل والولادة. و بالتالي قد يكون شكل إفرازات الإجهاض، باللون الأصفر، وإذا كنتِ سيدتي تبحثين عن المزيد حول ماهو شكل إفرازات الإجهاض وكيفية التأكد من وجود اجهاض؟، تابعي معنا حتى النهاية.

علامات الإجهاض في الشهر الأول 

يكون النزيف الناجم عن الإجهاض مختلفاً من امرأة لأخرى، كذلك يختلف هذا النزيف تبعاً لاختلاف نوع الإجهاض، والذي يتباين ما بين الإجهاض التلقائي أو الإجهاض العلاجي أو الإجهاض المتعمد، وعلى الرغم من تعدد أنواع الإجهاض كالتالي :
  1. الإصابة بالإسهال بشكل متواصل.
  2. الشعور بالغثيان والتقيء.
  3. الشعور بالدوار وضعف شديد بالصحة .
  4. ارتفاع درجة حرارة جسم الحامل ما بين خفيفة وشديدة.
  5. حدوث نزيف في المهبل ويكون إما على شكل بقع دم متقطعة أو نزيف قوي .
  6. إصابة الحامل بتشنجات في أسفل البطن وتكون متقطعة أو ثابتة.
  7. الشعور بآلام في أسفل الظهر وقد تكون حادة أو متوسطة أو خفيفة الألم.
  8. خروج الدم غير سائل ويكون النزيف متجلط.
التأكد من وجود اجهاض

 طريقة التعرف على الإجهاض هي اللجوء إلى طبيبك ، عندما تلاحظي وجود جلطة دموية خارج المهبل ، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور لتحديد ما إذا كانت هذه أعراض الإجهاض ، ويفضل أن يكون ذلك عن طريق محاولة إدخال بعض الأنسجة في حاوية صغيرة نظيفة لتحديد وفحص هذه الأنسجة في عيادة الطبيب الخاصة. أيضا ، يجب أن تخبر طبيبك على الفور إذا حدث نزيف مهبلي مستمر ، خاصة إذا كان مصحوبًا بتشنجات شديدة في أسفل الظهر.
 طريقة تحديد الإجهاض هي من خلال الفحص البدني ، فعندما تذهب إلى الطبيب ، يقوم ببعض الموجات فوق الصوتية B لمعرفة ما إذا كان الجنين في الرحم. إذا لم يكن هناك جنين ، فهو إجهاض ، وإذا كان هناك الجنين ، نبضات القلب تضمن سلامته.

أسباب الإجهاض في الشهر الأول

 الاجهاضات التي تحدث في الثلث الاول من الحمل تكون ناجمة عن الاضطرابات الصبغية، والتي يمكن ان تكون موروثة او عشوائية، في بويضة الاب او نطفة الام، الصبغيات هي بنى صغيرة داخل خلايا الجسم تحمل العديد من الجينات، وهي البنى الاساسية في الوراثة.
تحدد الجينات السمات الجسدية للفرد، مثل الجنس، الشعر، لون العينين ونمط الدم، معظم الاضطرابات الفكرية تحدث عبر المصادفة وهي لا تتعلق بصحة الوالدين.
يمكن ان يحدث الاجهاض للعديد من الاسباب غير المعروفة والمعروفة.

الأشياء التي تسبب الإجهاض في الشهر لأول هي :
  • التعرض للصعوبات البيئية والصعوبات في العمل مثل ارتفاع مستويات الاشعاع والعوامل السامة
  • خلل في انتظام الهرمونات
  • سوء في تعشيش البيضة الملقحة في بطانة الرحم
  • عمر الام
  • اضطرابات في المسلك البولي
  • قصور عنق الرحم (يبدأ عنق الرحم بالاتساع والانفتاح في وقت مبكر للغاية، في منتصف الحمل، دون ظهور علامات الألم او المخاض)
  • التغيرات في العوامل الحياتية مثل التدخين، شرب الكحول او استعمال الادوية المخدرة 
شكل إفرازات الإجهاض في الشهرالأول بالتفاصيل
al3bkm

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent