; شكل إجهاض الجنين في الشهرالأول - صور حقيقة

شكل إجهاض الجنين في الشهرالأول - صور حقيقة


شكل قطع الإجهاض في الشهر الأول

شكل إجهاض الجنين في الشهر الأول يختلف عن شكله في أشهر الحمل الأخرى ، فمشكلة الإجهاض من أخطر المشاكل التي تواجه المرأة الحامل طوال فترة حملها و تعد من أصعب المراحل ، وخاصة في أشهر الحمل الأولى وتحديدًا الشهر الأول .

شكل إجهاض الجنين في الشهر الأول من الحمل ، والأسباب المؤدية للإجهاض و أعراضه.

يمر الجنين بعدة مراحل في الشهر الأول من الحمل حتى نتمكن من رؤيته بالطريقة التي نراه بها.
خلال الشهر الأول من الحمل وخاصة في الأسبوع الأول يأخذ الجنين المجهض شكل نزيف غزير مصحوب بانقباضات رحم شديدة للغاية ، والتي غالباً ما تشبه آلام الدورة الشهرية ، لذلك لا تدرك المرأة الحامل أنها حامل من البداية إلى النهاية. لا تشعر وكأنها إجهاض عندما يحدث.

أعراض الإجهاض في الشهر الأول

بعد أن أوضحنا كيف يبدو الإجهاض في الشهر الأول من الحمل ، علينا معرفة الأعراض التي يجب أن تعرفها المرأة الحامل أن جنينها قد أجهض .
نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يلاحظون حدوث حمل في شهرهم الأول ، فإنهم لا يلاحظون حدوث إجهاض أيضًا ، لذلك سنشرح لك هذه الأعراض أدناه :
  •  النزيف المهبلي المفرط أحد أكثر أعراض الإجهاض شيوعًا ووضوحًا  وعلى الرغم من أنه أحد أكثر علامات الإجهاض وضوحًا ، إلا أنه قد لا يكون دليلًا على إجهاض وهو حميد في حالة عدم وجود أي شيء.كما أن لون النزيف يزيد بشكل كبير من خطر الإجهاض. 
  • قد يكون النزيف عبارة عن قطرات غزيرة ونزيف حاد للغاية ، مما يشير إلى شدة الحمل.قد يكون النزيف بقعًا صغيرة جدًا أو إفرازات بنية اللون ، وهذا ليس خطيرًا. لون النزيف الغزير أحمر فاتح. يبدأ هذا النزيف في التراجع بعد بضعة أيام.
  • وجود تقلصات الرحم من أكثر علامات الإجهاض المبكر شيوعًا ، حيث يتعرض الرحم لتقلصات متعددة حتى يتمكن من طرد جميع المواد الضارة التي يحتوي عليها التخلص من الجنين.

شكل قطع الإجهاض في الشهر الثاني 


يكون النزيف في معظم الأحيان هو أول علامة على الإجهاض، ومع ذلك ، يمكن أن يحدث الإجهاض بدون نزيف ، أو قد تظهر أعراض أخرى أولاً.
تفضل العديد من النساء مصطلح "فقدان الحمل" على الاجهاد ، يعتبر فقدان الحمل أكثر شيوعًا خلال الأسابيع الأولى من الحمل ، وتقل المخاطر بشكل مطرد مع تقدم الحمل.
من المهم أن تتذكر أن أعراض الحمل تتغير بمرور الوقت، هذه التغييرات لا تشير دائمًا إلى فقدان الحمل.
يجب على أي شخص يعتقد أنه فقد حمله ، مع أو بدون نزيف ، التماس العناية الطبية .

متى يحدث فقدان الحمل بدون نزيف ؟

في الواقع ، قد لا تعاني المرأة من أي أعراض ولا تتعرف على الخسارة إلا عندما لا يتمكن الطبيب من اكتشاف ضربات القلب أثناء الفحص بالموجات فوق الصوتية الروتينية.
يحدث النزيف أثناء الحمل عندما يفرغ الرحم، وفي بعض الحالات يموت الجنين ولا يفرغ الرحم ولا ينزف دم المرأة.
يشير بعض الأطباء إلى هذا النوع من فقدان الحمل على أنه إجهاض مفقود، قد تمر الخسارة دون أن يلاحظها أحد لعدة أسابيع ، وبعض النساء لا يطلبن العلاج.
تحدث معظم الخسائر خلال الأسابيع الثلاثة عشر الأولى من الحمل، في حين أن ما يقدر بنحو 15-25 في المائة من جميع حالات الحمل المعروفة تنتهي بفقدان الحمل ، فإن الفقد في النصف الثاني من الحمل نادر جدًا.

أعراض ما بعد النزيف

بعض النساء ليس لديهن أعراض خارجية لفقدان الحمل، عندما تحدث الخسارة في وقت مبكر ، قد يكون لدى المرأة القليل من علامات الحمل ، مما قد يجعل تحديد الخسارة أكثر صعوبة.
من الطبيعي أن تختبر تغيرات في علامات الحمل بمرور الوقت ، لا سيما في الانتقال من الثلث الأول إلى الثلث الثاني من الحمل، هذه التغييرات لا تشير عادة إلى فقدان الحمل و تتضمن بعض العلامات التحذيرية لفقدان الحمل دون نزيف ما يلي :
  1. انخفاض مفاجئ في علامات الحمل
  2. اختبارات الحمل التي تظهر نتيجة سلبية
    الغثيان والقيء أو الإسهال
  3. ألم في الظهر
  4. إذا تقدم الحمل ، فقد تتباطأ حركة الجنين أو تتوقف بشكل ملحوظ.


شكل إجهاض الجنين في الشهرالأول -  صور حقيقة
al3bkm

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent