; إليك كيفية حساب الحمل ومتابعة تاريخ الحمل بالتدقيق
recent
الأكثر قرأة

إليك كيفية حساب الحمل ومتابعة تاريخ الحمل بالتدقيق


طريقة حساب الحمل باستخدام حاسبة الحمل بالتاريخ

حساب الحمل يساعدك كثيرا في فترة الحمل التي تستمر حوالي 280 يوماً بمعنى 40 أسبوع من اليوم الأول لآخر دورة حيض ( فترة الدورة الشهرية). حيث يعتبر اليوم الأول من آخر دورة طمثية هو أول يوم في الحمل عند حساب اسابيع الحمل، حتى وإن لم يحدث الحمل لفترة أسبوعين لاحقين (يتأخر نمو الجنين أسبوعين عن تاريخ الحمل عادةً). يمكنك متابعة الحمل اسبوع باسبوع لكي يتم الملاحظة بشكل واضح . و حساب موعد الولادة باستخدام برنامج حساب الحمل "حاسبة الحمل مثل الطبيب تماما " ليس علماً دقيقاً و لاكن تقريبا ، حيث تلد القليل فقط من النساء في الوقت المقدر ، لكن من المهم أخذ فكرة عن الوقت الذي سيولد به الطفل بشكل تقريبي لكي تنتبهي بالاسابيع والشهور عن طريق حساب الحمل بالهجري بدقة و وضوح .

عندما يصبح لدى المرأة يقين بانها حامل فاول شيء تبحث عنه هو كيف احسب حملي أو معرفة متى موعد ولادتي ويتم ذلك من خلال استخدامها للتطبيقات المصغرة مثل برنامج حساب الحمل بالاشهر، والذي يقوم بعملية تتبع الحمل بالأشهر وحالة الجنين واغلب النساء اصبح لديها الوعي بان استخدام برنامج حساب الحمل وقراءة الإرشادات خلال فترة الحمل امر ضروري ومهم جداً لصحتها وصحة جنينها وتبقى على دراية تامة بكل شيء حتى لحظة الميلاد، ومن المهم ان نخبر المرأة الحامل بانه لا يمكن حساب موعد الولادة الدقيق الا في حال كانت الولادة قيصيرة، اما ما يتم تقديمه من خلالنا فهو التاريخ المتوقع وليس التاريخ الدقيق .

 حساب الحمل عن طريق أول يوم من آخر دورة شهرية 

يتم حساب الحمل من خلال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للمرأة وبناء على هذا التاريخ يتم اشتقاق العديد من المعلومات المهمة والتي سوف تساعد المرأة الحامل في تتبع حالة حملها بشكل دقيق للمحافظة على صحتها وصحة جنينها، ومن المعلومات التي تقدمها حاسبة الحمل والولادة هو تاريخ الإخصاب المتوقع وتاريخ الولادة المتوقع، بالاضافة إلى فترة الحمل الحالية بشكل مفصل بحيث يتم عرض فترة الحمل التي مضت حتى الآن والتي تسمى أيضاً عمر الحمل بالإضافة إلى شهر الحمل الحالي واسبوع الحمل الحالي وعدد ايام الحمل .

حساب الحمل و موعد الولادة من حيث عدد الأشهر و ايضاً عدد الاسابيع واخيراً عدد الأيام، وفي ظل هذا الكم المميز من المعلومات يتم طرح معلومات عند حساب الحمل اضافية مميزة بحيث في أي فصل من فصول السنة سيكون موعد الولادة كفصل الصيف أو الربيع وأي يوم من ايام الاسبوع مثلاً يوم أحد أم يوم خميس وما إلى ذلك وفي ختام التقرير يتم عرض برج مولودك الجديد عند اخر نتيجة من حساب الحمل.

جدول حساب الحمل بالتدقيق

تم انشاء جدول حساب الحمل والذي يظهر للمرأة جدول حملها بشكل رسومي و يعرض هذا الجدول ثلاثة اعمدة العمود الأول وهو عمود مرحلة الحمل ويحتوي على ثلاثة صفوف وهي الثلث الاول والثلث الثاني والثلث الثالث، والعمود الثاني يعرض شهر الحمل ويتكون من تسعة صفوف تبدأ من الشهر الأول حتى الشهر التاسع، اما العمود الثالث والاخير فيظهر اسبوع الحمل والذي يتكون من اربعين صف تبدأ من الاسبوع الأول حتى الاسبوع الأربعين وفيما يلي مثال على جدول حساب الحمل :

مراحل الحملاشهر الحملاسابيع الحمل
الثلث الأول11
2
3
4
5
2
6
7
8
9
3
10
11
12
13
الثلث الثاني4
14
15
16
17
18
5
19
20
21
22
6
23
24
25
26
الثلث الثالث7
27
28
29
30
831
32
33
34
35
9
36
37
38
39
40

 إليك كيفية حساب الحمل ومتابعة تاريخ الحمل بالتدقيق
al3bkm

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent